جميع المباريات

إعلان

300 يوم حول العالم و9 بطولات.. ماذا ينتظر الأهلي في موسم 2024-2025 الماراثوني؟

الأهلي

الأهلي - صورة أرشيفية

وصل ضغط المباريات الذي تعرض له الأهلي في موسم 2023-2024 إلى درجة ظهور مارسيل كولر المدير الفني للفريق في وسائل الإعلام والشكوى من ضغط المباريات.

ما تعرض له الأهلي أدى إلى اتخاذ قرار من مجلس إدارة النادي بإعلان رغبته في الانسحاب من كأس مصر، وهو القرار الذي إذا تم واستكمل اتحاد الكرة البطولة، سيتبعه استبعاد الأهلي من نسخة الموسم المقبل من البطولة.

لكن ما الذي ينتظر الأهلي في موسم 2024-2025 الماراثوني الذي ينتظر أن يمتد إلى أكثر من 300 يوم وسط رحلات محتملة في قارات إفريقيا، آسيا، أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، تصل بالفريق إلى 81 مباراة إذا وصل إلى المباراة الختامية من كل مسابقة؟

استكمال الأهلي للبطولات حتى نهايتها يبدو صعب التحقق من الناحية العملية، لكن تلك النظرة توضح فقط ما قد يواجهه الفريق المصري الوحيد الذي سيشارك العام الموسم في أكبر عدد ممكن من المنافسات.

كأس السوبر الأفريقي (مباراة)

تقام المباراة 27 سبتمبر المقبل، أمام الزمالك وستكون أول رحلة خارج القارة الأفريقية للفريق، حيث سيقام اللقاء في السعودية.

ويلعب الأهلي مباراة كأس السوبر كونه بطل دوري أبطال أفريقيا، ويلتقي بالزمالك بطل الكونفدرالية.

كأس السوبر المصري (مباراتان)

لم يتحدد بعد الموعد النهائي لكأس السوبر المصري، لكن من المؤكد أنه في الإمارات ومن المتوقع أن يتم إلغاء الموعد الذي تم تحديد سابقًا موعد إقامته 4 أكتوبر (نصف النهائي) و7 أكتوبر (المباراة النهائية)، على أن تقام البطولة في موعد لاحق.

دوري أبطال أفريقيا (16 مباراة)

يخوض الأهلي مباريات دوري أبطال أفريقيا بداية من الدور التمهيدي، ومن المتوقع أن تنطلق أحد يومي 13 أو 14 سبتمبر، حيث ينتظر الأهلي الفائز من مباراة المريخ جوبا (جنوب السودان) وجورماهيا الكيني، وسيكون الحد الأقصى لعدد المباريات المتوقع حال الوصول للنهائي 16 مباراة.

بطولة انتركونتنينتال (4 مباريات)

بطولة مستحدثة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وينتظر الأهلي تحدد مصيره سواء بالمشاركة من المرحلة الأولى أو الثانية في البطولة ومن المحتمل أن تقام المباريات الخاصة بالبطولة بين قارات، أفريقيا، أوروبا، أمريكا اللاتينية أو الشمالية.

تحدد القرعة موعد ظهور الأهلي فيما إذا لعب من المرحلة الأولى سيستضيف أوكلاند سيتي، قبل أن يخرج لمواجهة بطل آسيا (في حالة الفوز) ثم يلعب أمام (الفائز من بطل كونكاكاف، وبطل أمريكا اللاتينية) على ملعب محايد، فيما سيكون النهائي أمام بطل أوروبا على ملعب محايد أيضًا.

الدوري المصري (34 مباراة)

ومن المتوقع أن ينطلق الدوري المصري في أكتوبر، فيما تنظر رابطة الأندية في النظام الخاص بالبطولة وإمكانية تعديله فإن إقامة الدوري الموسم الجديد إذا استمر بالنظام القائم من المتوقع أن تكون من 34 جولة.

كأس مصر (5 مباريات)

لم يتم حسم موقف الأهلي في الموسم الجديد من البطولة بعد، وفي حال استكمال البطولة وتمسك الأهلي بالانسحاب يتوجب استبعاد النادي من النسخة التي تقام في موسم 2024-2025 حسب اللوائح، لكن بشكل عام الفريق المنافس ضمن الدوري الممتاز الذي يصل للنهائي في تلك البطولة يلعب 5 مباريات.

الدوري الأفريقي (6 مباريات)

لم يتم حسم موقفه حتى الآن سواء بإقامته من عدمها وإن كانت إدارة الدوري الأفريقي لكرة القدم، قد أصدرت بيانًا في وقت سابق تؤكد إقامة النسخة الثانية من البطولة، وكانت البطولة في نسختها الأخيرة قد أقيمت من 6 مباريات بالنسبة للفريق الذي سيلعب حتى النهائي.

كأس العالم للأندية (7 مباريات)

ختام الموسم سيكون بلعب كأس العالم للأندية، وهي البطولة التي تقام بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات عام 2022، إذا يلعب الفريق الذي يصل إلى النهائي 7 مباريات.

كأس رابطة الأندية (6 مباريات)

لم يعتد الأهلي المشاركة في كأس رابطة الأندية المصرية منذ أن لعب النسخة الأولى منها، لكن في حالة المشاركة خلال الموسم المقبل من المتوقع أن يلعب بحد أقصى 6 مباريات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg