جميع المباريات

إعلان

مصير فتوح وجلسة أوسوريو.. 4 ملفات تنتظر اللجنة الثلاثية لنادي الزمالك

أحمد فتوح

أحمد فتوح - الظهير الأيسر للزمالك

أزمات عديدة تنتظر اللجنة الثلاثية الجديدة التي تدير نادي الزمالك حاليًا قبل بداية الموسم الجديد 2023-2024.

ويتطلع الزمالك لاستعادة الألقاب التي خسرها في الموسم الماضي، بالأخص بعدما أنهى بطولة الدوري المصري في المركز الثالث بالإضافة إلى خسارة لقب كأس مصر 2021-2022.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في وقت سابق تعيين لجنة إدارية مؤقتة لتسيير شؤون نادي الزمالك بعد استقالة مجلس الإدارة بالكامل.

وشكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة مكونة من حسن موسى حسن عبد الكافي، مديرًا تنفيذيًا، أحمد فؤاد الوطن مديرًا ماليًا، أيمن عبد المنعم أبو سريع مديرًا للنشاط الرياضي، من أجل إدارة شؤون نادي الزمالك في الفترة الحالية لحين إجراء الانتخابات.

ويعاني نادي الزمالك من تجميد أرصدته في البنوك مما أدى إلى عدم قدرة الإدارة السابقة في دفع رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية في مختلف الألعاب إلى جانب عدم القيام بصفقات جديدة وتحديدًا في فريق كرة القدم.

أزمة الحجز على الأرصدة أدت أيضًا إلى إيقاف القيد بقرار من المحكمة الدولية لكرة القدم "فيفا" بسبب مستحقات نادي سبورتنج لشبونة في انتقال اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" بجانب مستحقات اللاعب الغيني بنجامين أتشيمبونج.

مشاكل عديدة يعاني منها نادي الزمالك حاليًا وتنتظر جماهير القلعة البيضاء الحل من اللجنة الثلاثية التي ستدير النادي حتى الانتخابات التي ستقام خلال الـ45 يومًا المقبلين.

جلسة أوسوريو

وأهم الملفات التي تنتظر اللجنة الثلاثية، هو الجلسة التي سيتم عقدها مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الفريق الأبيض.

ومن المقرر أن يعرض أوسوريو طلباته على اللجنة الثلاثية وما يحتاجه وكذلك التدعيمات المطلوبة.

وكان الزمالك قد تلقى عقوبة بإيقاف القيد بسبب مستحقات الغاني بنجامين أتشيمبونج، الذي لعب للزمالك فترة قصيرة خلال موسم 2017-2018، ولم يشارك مع الفريق إلا 6 مباريات وسجل هدفين، لكنه دخل مع النادي في صراع طويل منذ ذلك الحين من أجل مستحقاته.

فبعد التوصل إلى تسوية حول دفع مستحقات اللاعب، لم يلتزم النادي بدفع القسط الأخير المستحق للمهاجم الغاني، وهو ما دفعه إلى تقديم شكوى جديدة، ليصدر الاتحاد الدولي قرارًا جديدًا بإيقاف القيد.

تعويض أمير مرتضى

من أهم الملفات التي تحتاجها اللجنة الثلاثية لنادي الزمالك في الفترة الحالية، هو تعويض رحيل أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالنادي.

أمير كان قريبًا من جميع اللاعبين وكان ينهي أزماتهم سواء الفنية أو الإدارية، وبالتالي فإن منصب المشرف العام على الكرة مهمة للزمالك بالأخص في المرحلة المقبلة والتي يحتاج فيها الفريق الأبيض للهدوء من أجل العمل في بيئة جيدة وصالحة للعودة إلى منصات التتويج.

الصفقات الجديدة

من المعروف أن نهاية فترة الانتقالات الصيفية في مصر ستكون يوم 14 سبتمبر الجاري، وبالتالي سيكون على الزمالك حل أزمة الصفقات الجديدة قبل نهاية هذه المدة.

الزمالك في حاجة لصفقات عديدة حسمبا أكد أوسوريو في وقت سابق، ولكن هل يستطيع الفارس الأبيض إنهاء ذلك الملف أم سيعتمد على قطاع الناشئين مثلما حدث من قبل؟.

تجديد عقد فتوح

وأخيرًا هي نقطة تجديد عقد أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأبيض، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى عدد كبير من الأندية الخارجية، وهو ما جعل إدارة الزمالك رفضها جميعًا بسبب الحاجة الفنية لامكانياته.

عقد فتوح سينتهي بنهاية الموسم المقبل، وبالتالي فإنه يتبقى في عقده 4 أشهر ويدخل فترة السماح القانونية التي يمكنه فيها التوقيع مع أي فريق في شهر يناير بالتحديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات