جميع المباريات

إعلان

نائب رئيس لجنة الحكام يرد.. هل طلب الأهلي والزمالك طاقم تحكيم أجنبي لنهائي الكأس؟

الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

أكد محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام أن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر سيكون من الحكام الدوليين المصريين والذين شاركوا في بطولة أمم أفريقيا 2023.

وتستضيف المملكة العربية السعودية مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، بين فريقي الأهلي والزمالك يوم 8 مارس المقبل.

وقال فاروق في تصريحات عبر قناة MBC مصر: "بنسبة كبيرة جدًا سيكون طاقم تحكيم نهائي كأس مصر من القائمة الدولية والذين تواجدوا في أمم أفريقيا".

وشارك في بطولة أمم أفريقيا والتي أقيمت مؤخرا بكوت ديفوار 7 حكام مصريين هم: (أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة)، (محمود أبوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين)، (محمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR).

وأضاف: "لم يطلب الأهلي أو الزمالك حكام أجانب لنهائي كأس مصر، الأندية تشعر بأن التحكيم المصري (عادل) ويتواجد بقوة في أفريقيا".

وأكمل: "رئيس لجنة الحكام بيريرا يشارك أعضاء اللجنة في وضع طاقم تحكيم المباريات".

وتابع: "سيكون هناك حفل تكريم للحكام الذين شاركوا في أمم أفريقيا يوم الأربعاء برعاية وزير الشباب والرياضة".

وواصل: "حكام الدوري الممتاز حصلوا على مستحقاتهم وليس هناك أي مشكلة في ذلك الأمر".

وأشار: "حكام الأقسام الأخرى لم يتقاضوا أي مستحقات في الموسم الحالي، وجمال علام وعدنا بتوفير الأموال لصرف المستحقات في أقرب وقت".

وكشف محمد فاروق عن رواتب الحكام في المباراة الواحدة، قائلًا: "حكم الدوري الممتاز يتقاضى 7 آلاف جنيه عن المباراة الواحدة، والمساعدين وحكم تقنية الفيديو يحصلون على 5 آلاف جنيه، والحكم الرابع يتقاضى 3500 جنيه".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg