جميع المباريات

إعلان

لوبيز كارو: فخور بما قدمته للكرة السعودية.. ومواجهات بطولة آسيا معقدة

لوبيز كارو

لوبيز كاور

جدة - علي راضي:

أعرب الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي عن سعادته بتولي مهمة تدريب الأخضر في الفترة الحالية، مشيراً إلي أن مستوي الفريق الوطني قد تطور بشكل ملحوظ بعد استلامه المهمة في العام الماضي.

وقال لوبيز في تصريحات لصحيفة " ماركا " الإسبانية، أن المنتخب السعودي ارتقي إلي المركز 75 في التصيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا" بعدما كان ترتيبه منذ فترة 126 علي مستوي دول العالم.

وأضاف مدرب منتخب السعودية، أنه فخور بما قدمه مع الأخضر، وأنه يتمنى تقديم مستوي جيد ومشرف خلال بطولة كأس آمم آسيا 2015 والتي ستقام في دولة إستراليا.

وعن قرعة البطولة الآسيوية، قال لوبيز:" أوقعتنا القرعة في مواجهات قوية مع منتخبات أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية، وهي منتخبات صاحبة تاريخ عريق وستكون المواجهات معهم في منتهي الصعوبة، وهذه الأندية تملك لاعبين علي مستوي عال للغاية".

وأردف:" منتخب الصين علي سبيل المثال لعب معنا مباريات قوية في التصفيات أمام منتخب أوزبكستان فقد تطور أداءه بشكل كبير في الفترة الماضية، وكانوا علي أبواب الصعود لكأس العالم بالبرازيل 2014 ، وبالنسبة لمنتخب كوريا الجنوبية، فيتمتع لاعبوه بالانضباط التكتيكي والقوة الجسدية".
 
وأكد لوبيز أن الكرة السعودية تتقدم بشكل كبير، ولديها مواهب جيدة، في ظل الاهتمام الكبير التي تحظى بها سواء من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أو الأندية التي تعمل بشكل جيد علي الارتقاء باللعبة الشعبية الأولي في المملكة.


وعن خططه للنهوض بالكرة السعودية، قال المدرب الإسباني:" المشكلة التي تواجهنا هي المهنية والتنظيمية، فهناك دول تعتمد علي إقامة مسابقات للناشئين تحت ست سنوات مثلا إسبانيا ، لكن في السعودية يتم إقامة مسابقة للناشئين تحت 13 عاماً، وليس في كل المدن مما يفقد اللاعبين الصغار أساسيات ومبادئ هامة في عالم كرة القدم، قد يكتسبونها بعد ذلك في سن متأخر".

واختتم كارو تصريحاته مؤكداً، أن هناك مجالاً كبيراً لتقدم المنتخب السعودي مجدداً والعودة بشكل قوي للمنافسة علي البطولات القارية واللعب في المونديال العالمي ونحاول تحسين كافة الجوانب من أجل إعادة الكرة السعودية إلي مكانتها الطبيعية".
 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات