جميع المباريات

إعلان

"الديربي" الأقوى ينتظر السوبر.. 2019 بداية طريق الأهلي والزمالك لاعتلاء قمة أفريقيا

الأهلي - الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أبى من أبى وشاء من شاء فسيظل الأهلي والزمالك هما الفريقان الأعرق داخل قارة أفريقيا وهذا ما أثبته الموسم الحالي بعدما فاز الأهلي بدوري الأبطال، وتوج الزمالك ببطولة الكونفدرالية.

الأهلي انتصر على الترجي التونسي مساء أمس السبت بنتيجة 1-0، في إياب الدور النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما في رادس بالتعادل السلبي دون أهداف.

بينما فاز الزمالك على فريق نهضة بركان بنتيجة 1-0 في إياب الدور النهائي لبطولة الكونفدرالية، في حين انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 للفريق المغربي.

ويعد عام 2019 هو بداية طريق الأهلي والزمالك لاعتلاء قمة القارة السمراء، فالأهلي تلقى هزيمة من صنداونز ووعد لاعبوه برد الاعتبار وقد كان فنجح الفريق الأحمر في التتويج بـ 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا في آخر 5 نسخ.

أما الزمالك فبعدما فاز ببطولة الكونفدرالية في عام 2019، لم يصعد إلا لنهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2020 أمام النادي الأهلي، وخسره بنتيجة 2-1.

عودة "شبح" أفريقيا

طريق الأهلي بعد 2019 تغير تمامًا، فتلقى الفريق الأحمر هزيمة من صنداونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم ينجح في الصعود للدور نصف النهائي، بعدما اكتفى بالفوز في مباراة الإياب بنتيجة 1-0 فقط.

الأهلي بعد خماسية صنداونز

- بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة (2020) - بطل كأس السوبر الأفريقي نسخة (2020) - برونزية المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

- بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة (2021) - بطل كأس السوبر الأفريقي نسخة (2021) – برونزية المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

- وصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا (2022) "خسره من الوداد المغربي" - لعب كأس العالم للأندية (2022) واحتل المركز الرابع.

- بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة (2023) - برونزية المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

غياب 5 سنوات

أما نادي الزمالك فكان عام 2019 مميز بالنسبة له فنجح في التتويج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب نادي نهضة بركان، ويشاء القدر أن تتكرر نفس المواجهة في عام 2024 ويتفوق الزمالك أيضًا ويتوج باللقب الثاني له في تاريخه.

مشوار الزمالك بعد لقب 2019

شارك في 4 نسخ من بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم ينجح في التتويج بأي منهم بل اكتفى بالصعود لنهائي نسخة 2020، والذي خسره أمام الأهلي بنتيجة 2-1.

وتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة كانت على حساب نادي الترجي التونسي بعدما انتصر عليه بنتيجة 3-1.

ليعود نادي الزمالك من جديد إلى قمة مجده ويتوج ببطولة الكونفدرالية بعد غياب دام لـ 5 سنوات.

وستتكرر مواجهة النادي الأهلي مع الزمالك في بطولة قارية بعد دوري أبطال أفريقيا 2020، في بطولة السوبر الأفريقي سيتحدد موعده فيما بعد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن