جميع المباريات

إعلان

بـ7 نقاط فقط.. سيناريو معقد قد يؤهل الأهلي للدور المقبل من دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي

فريق الأهلي

تعادل الأهلي مع مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الأهلي وشباب بلوزداد، أقيمت مساء أمس الجمعة، على ملعب 5 جويلية في الجزائر.

الأهلي انفرد بصدارة مجموعته في دوري أبطال أفريقيا، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما أصبح شباب بلوزداد وصيفًا بـ 5 نقاط، وخلفه يانج أفريكانز ثالثًا بنفس الرصيد، ويأتي ميدياما أخيرًا بـ 4 نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي

الأهلي يلتقي مع ميدياما في غانا، بمباراته المقبلة، المقرر لها يوم الجمعة المقبل في تمام السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الخامسة، وسيكون أمام الأحمر مباراة أخيرة ضد يانج أفريكانز في القاهرة.

الأهلي يملك الأن 6 نقاط، ويكفيه 3 أخرين فقط ليصل إلى 9 نقاط ويضمن التأهل بشكل رسمي للدور المقبل، حيث أن أقصى عدد من النقاط قد يصل إليه منافسيه هو 8 نقاط فقط.

سيناريوهات الأهلي قبل آخر جولتين في دور المجموعات:

الفوز في المباراتين

في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 12 نقطة، وسيضمن التأهل في صدارة المجموعة.

فوز وتعادل

في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 10 نقاط، وبالتالي سيضمن التأهل للدور المقبل، وقد يحل وصيفًا إذا فاز شباب بلوزداد بمباراتيه وأصبح 11 نقطة، دون ذلك سيكون الأحمر في الصدارة.

فوز وخسارة

في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، وسيتأهل في الصدارة إذا فشل بلوزداد أو يانج أفريكانز في الوصول إلى 11 نقطة، بينما قد يتأهل في الوصافة إذا تفوق أحدهما في المواجهات المباشرة حال تساويهم في النقاط.

تعادلان

في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 8 نقاط، ولكنه سيتأهل في الوصافة رفقة الفريق الجزائري إذا حقق انتصارين وأصبح رصيده 11 نقطة، أو خلف يانج أفريكانز أو شباب بلوزداد إذا وصل أحدهما إلى 9 نقاط، وحال تساوى الأهلي مع أحدهما في النقاط لحسم المتصدر أو الوصيف سيتم النظر للمواجهات المباشرة.

الخسارة أو التعادل بالمباراتين

الأهلي إذا خسر أمام ميدياما، سيستمر رصيده 6 نقاط، ويرتفع رصيد بطل غانا إلى 7 نقاط، بالنظر إلى المباراة الأخرى بين يانج أفريكانز وشباب بلوزداد:

التعادل سيجعل رصيدهما 6 نقاط بالمركزان الثالث والرابع، وبالتالي خسارة الأهلي أمام يانج أفريكانز تُعني خروجه رسميًا، بينما تعادله سيرفع رصيده إلى 7 نقاط، وستكون هناك مفاضلة في المواجهات المباشرة مع ميدياما (إذا لم يفز أو يتعادل أمام بلوزداد).

فوز شباب بلوزداد سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وبالتالي الأهلي إذا خسر سيودع وإذا تعادل سيتم النظر للمواجهات المباشرة أيضًا.. بينما إذا فاز يانج أفريكانز وتصدر هو بـ 8 نقاط قبل الجولة الأخيرة، فالأهلي بـ 6 نقاط، يحتاج للتعادل فقط للنظر في المواجهات المباشرة مع ميدياما (إذا لم يفز أو يتعادل أمام بلوزداد).

بينما الأهلي إذا خسر أمام يانج أفريكانز بالإضافة لسقوطه أمام ميدياما، فسيستمر رصيده 6 نقاط، ويرتفع رصيد بطل تنزانيا إلى 8 نقاط، وفي هذه الحالة سيودع الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg