جميع المباريات

إعلان

ايمليانو مارتينيز.. الراقص الذي يحقق أحلام ميسي بقفازه

ميسي ومارتينيز

ميسي ومارتينيز

قاد ايمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين، منتخب بلاده إلى نصف نهائي منافسات بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتألق ايميليانو مارتينيز حارس المنتخب الأرجنتيني، خلال مباراة منتخب التانجو أمام منتخب هولندا في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

ونجح مارتينيز في التصدى لركلتي ترجيح أمام لاعبي منتخب هولندا، ليجعل حلم زميله ليونيل ميسي في تحقيق كأس العالم قبل اعتزاله اللعب الدولي، قائماً.

وفي العادة تتجه الأنظار ودور البطولة في منتخب الأرجنتين إلى ميسي الذي يحمل على عاتقه حلم تحقيق كأس العالم لبلاده للمرة الثالثة في التاريخ، ولكن في الحقيقة الفضل يعود إلى مارتينيز عملاق حراسة مرمى التانجو.

وهو الأمر الذي بدا واضحا خلال مواجهة الأرجنتين وهولندا، وجاء عن طريق ميسي الذي يحصل دائماً على الإشادة في المنتخب الأرجنتيني.

وتوجه ميسي إلى مارتينيز بعد نهاية المباراة، في الوقت الذي توجه فيه جميع لاعبي منتخب التانجو نحو لاوتارو مارتينيز الذي سدد ركلة الترجيح الأخيرة.

واشتهر الحارس الأرجنتيني الذي بدأ مشواره في إنديبندينتي الأرجنتيني في عام 2008، بالرقصات التي يرقصها بعد تصديه لركلات الجزاء أو الترجيح، لاستفزاز خصومه.

وسبق واستفز مارتينيز الذي يلعب في فريق أستون فيلا جماهير مانشستر يونايتد، عقب تصديه لركلة جزاء من برونو فيرنانديز، حيث قام بالرقص فرحاً من أجل استفزاز الجماهير التي كانت غاضبة لخسارة فريقها على ملعبه.

وكرر مارتينيز رقصاته عقب تصديه لركلة الترجيح الثانية من ستيفن بيرجويس لاعب المنتخب الهولندي.

قفاز ايميليانو مارتينيز دائماً ما يعرف التصدي لركلات الترجيح، حيث كان حارس الأرجنتين سبباً رئيسياً في تأهل التانجو إلى نهائي كوبا أمريكا 2021، والتتويج بالبطولة أيضاً، بعد أن تصدى لـ3 ركلات ترجيح في نصف النهائي أمام منتخب كولومبيا.

ودائماً ما يفعل مارتينيز المستحيل من أجل سعادة ميسي، حيث صرح في وقت سابق وتحديداً بعد التتويج ببطولة كوبا أمريكا، بأنه أراد أن يعطي اللقب لميسي: "قلتها منذ أشهر، أردنا أن نعطي اللقب للأفضل في العالم (ميسي)، قمت بإخبار زوجتي أن هذا كان حلمي، لقد دعمتني وفعلنا ذلك".

ومن جانبه، دائماً ما يرى ليونيل ميسي زميله مارتينيز أحد أفضل حراس العالم: "إنه لاعب أساسي بالنسبة لنا، دائما ما يرد في الوقت المناسب، لقد عزز مكانته بعد تتويجنا بكوبا أمريكا، فنحن لدينا أحد أفضل حراس العالم".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg