جميع المباريات

إعلان

واين روني يقود إنجلترا في لقاء اسكتلندا

رونى

روني

اكد المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم جاريث ساوثجيت اليوم الخميس أن مهاجم مانشستر يونايتد، واين روني سيكون قائد الفريق في لقاء الأسود الثلاثة أمام إسكتلندا غدا الجمعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وقال ساوثجيت إن روني "صار أفضل بكثير مما كان عليه خلال الاستدعاء الأخير، بات لديه ثقة أكبر"، مضيفا إنه "لاعب لديه خبرة واسعة تمكنه من قيادة مباراة مثل هذه، ولم أشك ولو للحظة واحدة أنه شخص ضروري لهذا اللقاء".

ويعتبر روني (31 عاما) الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا، حيث سجل 53 هدفا في 118 مباراة دولية، لكنه أصبح جليس مقاعد البدلاء خلال الأشهر الأخيرة مع فريقه مان يونايتد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأوضح المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن "خبرته (روني) هامة في مباراة مثل هذه، لدينا فريق يتمتع بطاقة وقدرة كبيرة، إلا أن هناك حاجة للاعبين يتمتعون بخبرة".

وأشار إلى أن الإنجليزي الدولي الذي سجل هدفا وصنع ثلاثة في أخر مبارتين مع مانشستر يونايتد "يلعب بشكل جيد مؤخرا".

وسيقود ساوثجيت، الذي يتولى الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي بشكل مؤقت منذ إقالة سام ألارديس بسبب تورطه في فضيحة تحايل على قوانين سوق الانتقالات، أخر مبارتين له مع الأسود الثلاثة، أمام اسكتلندا (11 نوفمبر) ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 وإسبانيا وديا (15 نوفمبر).

وردا على سؤاله ما إذا كان يرغب في الاستمرار في تدريب المنتخب، قال ساوثجيت الذي حقق الفوز في أول مباراة له مع إنجلترا (2-0 أمام مالطا) وتعادل سلبيا في الثانية أمام سلوفينيا، إنه "مستمتع جدا"، لكن كل ما يركز عليه الآن هو "لقاء اسكتلندا".

وقال"إنني مستمتع جدا بهذا المنصب، لكن ما يحدث لي أمر غير مهم. علينا أن نفوز بهذه المباراة من أجل بلادنا، لأننا نريد أن نتصدر المجموعة (السادسة) ونتأهل للمونديال".

وأضاف المدرب الإنجليزي "إنني أركز فقط على المباراة القادمة وأي شيء غير ذلك سيكون نوعا من الاستهتار وعدم الاحترافية".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات