جميع المباريات

إعلان

فيتوريا ردا على عبدالعزيز: "التكتيك" في عملنا يتعدى الـ10%

محمد صلاح وفيتوريا

روي فيتوريا - مدرب منتخب مصر السابق

بعدما أثار أيمن عبد العزيز، مدرب منتخب مصر السابق، الجدل بأن العمل الخططي لا يتعدى نسبة الـ10 في المئة، فجاء رد البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفراعنة السابق بشكل قاطع.

وكان أيمن عبد العزيز الذي تواجد في الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، قد أثار الجدل بعد رحيله بقوله إن العمل الخططي لا يتعدى نسبة الـ 10 في المئة، وذلك ردًا على التساؤلات التي بحثت عن العمل الخططي للمنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة. (للتعرف على باق التصريحات اضغط هنا)

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، من دور الـ 16 وذلك بعد الهزيمة التي تلقاها من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 8-7.

وقال فيتوريا ردا على أيمن عبد العزيز في تصريحات لقناة "SSC": "في بعض الأحيان يمكن أن نمزج الكثير من الأمور، أنا أؤمن أن اللاعبين لديهم العقلية الحرة، وإذا منحتهم الحرية فالقرارات التكتيكية تكون أسهل بعد ذلك".

وأضاف: "اللاعب بعدما يشارك في مستوى عال يستمع ويطبق التعليمات على أرض الملعب وتسير الأمور بعد ذلك بشكل أسهل، أنا أؤمن أن الجزء الفهمي للاعبين غاية في الأهمية".

وأكمل مدرب منتخب مصر السابق: "إذا كان اللاعب غير حاضر ذهنيًا هذا سيفقد الكثير من الأمور ولا يصل للأهداف المطلوبة، مثل تغطية المساحات والجري بذكاء والحركات المناسبة".

وأنهى: "إذا كان لديك العمل الخططي فقط فهذا لا يكفي، وبالتأكيد نسبته أكثر من 10 في المئة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن