جميع المباريات

إعلان

خالد بيومي يشرح.. كيف يلعب يوفنتوس ضد برشلونة؟

خالد بيومي

خالد بيومي


ينتظر عشاق الكرة في أنحاء العالم المباراة التي تجمع برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي مساء السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن كيف يلعب اليوفنتوس ضد برشلونة؟

يقول الخبير الكروي خالد بيومي ليالاكورة أن أية مباراة نهائية تكون نسب فوز أحد الفريقين هي 50%، حتى لو كان المنافس هو برشلونة أقوى وأعظم فريق كرة قدم في العالم في الوقت الحالي.

وأضاف بيومي "لكن اليوفنتوس أيضا وصل إلى نهائي البطولة، وله حظوظ كبيرة، ويمتلك امكانات تستطيع ارهاق الفريق الكاتالوني".

وواصل "يوفنتوس يمتلك معنويات ونفسية مرتفعة للغاية ويمتلك التنظيم الدفاعي الجيد، والتكتيك الخططي".

ويرى بيومي ان غياب جورجيو كليني عن اللقاء يمثل خسارة كبيرة للغاية لفريق يوفنتوس، مضيفا "هو من اللاعبين المهمين للغاية لفريق يوفنتوس بسبب قوته الدفاعية سواء المشروعة منها او غير المشروعة، فهو يستطيع قيادة خط الدفاع بقوة".

وتابع "يناسب كليني طريقة لعب يوفنتوس 3-5-2 فهو يمتلك القدرة على لعب الضربات الثابتة والضربات الرأسية، ويستطيع التسديد بالقدمين"، مضيفا "أعتقد أن عدم وجوده يؤثر على قوة وتكتيك يوفنتوس".

وواصل "سيعتمد يوفنتوس في هذه المباراة على التنظيم الدفاعي، سيلعب بطريقة 4-1-3-2، ويعتمد على الهجمات المرتدة يقودها ليشنشتاينر الذي يعد أسرع من الثنائي الكاتالوني البا ونيمار".

وأردف "سيعتمد يوفنتوس في الهجمة المرتدة على الرباعي كارلوس تيفيز وموراتا وفيدال وماركيزيو"، مضيفا "سمات خطة اليوفنتوس هي التنظيم وعدم اعطاء مساحات وانتظار أي ضربة ثابتة أمام مرمى البارسا".

وتابع "خط هجوم برشلونة خطير للغاية، فهو يمتلك الثلاثي MSN، لكن أهم وأخطر لاعب في البارسا حاليا هو داني الفيش، الذي يستطيع استخلاص الكرة، وصناعة اللعب مع ميسي، وأفضل صانع ألعاب تحت رؤوس الحربة وأحد المحاور المهمة لانريكي مدرب برشلونة".

وختم "يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي سيواجه برشلونة برأسي حربة، لذا يجب على الفريق الكاتالوني تأمين الدفاع والخوف من الاختراق من الاطراف".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات