جميع المباريات

إعلان

من هنا بدأ أسطورته.. 69 عاما على المباراة الأولى لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

ريال مدريد في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا

في مثل هذا اليوم 8 سبتمبر، بدأ نادي ريال مدريد أسطورته في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما خاض أول مباراة له في المسابقة في عام 1955.

خاض نادي ريال مدريد وقتها مباراة الذهاب في الدور الأول أمام نادي سيرفيت السويسري على ملعب ليه شارميل الذي يقع في مدينة جنيف السويسرية.

وكانت هذه هي النسخة الافتتاحية لبطولة دوري أبطال أوروبا وكانت تُلقب وقتها بمسمى "كأس أوروبا".

وسافر ريال مدريد إلى مدينة جنيف السويسرية بقيادة المدرب الإسباني خوسيه فيلالونجا لملاقاة فريق سيرفيت.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: خوان ألونسو، خواكين نافارو، خواكين أوليفا، رافييل ليسميس، ميجيل مونيوز، خوسيه زاراجا، لويس مولوني، بيريز بايا، ألفريدو دي ستيفانو، هيكتور ريال، باكو خينتو.

وأصبح ميجيل مونيوز الهداف الأول لريال مدريد في كأس أوروبا عندما افتتح أهداف النادي الملكي في الدقيقة 74 من عمر المباراة، قبل أن يسجل هيكتور ريال الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

كما شهد ذلك الموسم بداية أسطورة ريال مدريد في المسابقة، حيث فاز باللقب بعد الفوز على سيرفيت، بارتيزان وميلان في الأدوار التمهيدية، وخلال المباراة النهائية، كان ريال مدريد أول من وضع اسمه في سجل البطولة بفوزه على ستاد ريمس في باريس بنتيجة (4-3).

1955/56: Madrid claim first crown | UEFA Champions League 1955/56 | UEFA.com

وبعد مرور 69 عاماً على المباراة الأولى لريال مدريد في بطولته المفضلة، أصبح هو الفريق الأكثر نجاحًا في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبًا.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو يهيمن أيضًا على إحصائيات أكبر عدد من الانتصارات (294)، والمباريات التي خاضها (489)، والأهداف المسجلة (1075).

ومن حيث الأرقام القياسية الفردية، فإن اللاعب المدريدي الأكثر مشاركة في المباريات هو إيكر كاسياس (152) والهداف كريستيانو رونالدو برصيد 105 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg