جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي السبت .. جون تيري يفتح النار على تشيلسي.. أرسنال يفتخ خزائنه لفيا

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

إعداد - أسامة صادق:
صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.


الصحافة الرياضية الإيطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

ستراماتشيوني : لم يفز أحد بالدوري حتى الآن

نفى اندريا ستراماتشيوني مدرب انترميلان أن يكون اليوفنتوس قد فاز ببطولة الدوري منذ الدور الأول، وقال إن بطولة الدوري لم تحسم حتى الآن لأي فريق بل إن فرق المقدمة حظوظها متساوية حتى الآن، مضيفا بأن فريقه يلعب من الآن للمتعة وإمتاع جماهيره، مشدداً على أن المستقبل لفريقه الشاب حينما تكون كل الفرق قد تقدم نجومها في السن وأولهم اليوفنتوس.

أخيراً وكيل شنايدر يعترف : انجلترا وجهته القادمة

بعد المد والجذب بين شنايدر والإعلام اعترف وكيل أعمال صانع اللعب الهولندي أن الدوري الانجليزي ربما يكون أفضل مكان لأحسن اللاعبين في أوروبا، وأن ويزلي يريد أن يلعب فيه بعد أن يغادر الانتر، وكانت مصادر قد نفت أن يكون الهولندي في طريقه لمغادرة الانتر، ولكن وكيل أعماله وهو لاعب الكرة الدانماركي السابق سورين ليربي اعترف بأن الهولندي ربما يكون في طريقه إلى انجلترا لكنه لم يكشف إلى أي ناد سيذهب.

بيتكوفيتش : نعم زاراتي مشكلة كبيرة لدى لاتسيو

اعترف البوسني فلاديمير بيتكوفتيش مدرب لاتسيو بأن مهاجمه الأرجنتيني ماريو زاراتي يمثل مشكلة كبرى في ناديه، وقال "لقد تكلمنا كثيرا عن زاراتي و لكني لست ضده، لكن يجب أن ننظر قليلا إلى الأمام"، وعن العنصرية المتفشية هذه الأيام قال البوسني "لو حاربناها بهدوء فإنها ستختفي تدريجيا".

جازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

سانتوس وأتليتكو مينيرو مهتمان بروبينهو

يبدو أن رحلات جالياني المكوكية التسويقية إلى البرازيل قد أتت ثمارها أخيراً فقد اتصل أخيرا ناديا سانتوس واتليتكو مينيرو البرازيليان بالميلان لمعرفة سعر شراء صانع اللعب وقد عرض الناديان بين 8 إلى 9 ملايين يورو لشراء عقد البرازيلي، وكان العرض الأكبر من مينيرو الذي قدم عرضه الأكبر، إضافة لأنه يلعب في كوبا ليبارتادوريس لهذا الموسم غير أن جالياني يفضل سانتوس لأن أسلوب دفعه مبلغ الانتقال للميلان أفضل.

بيرلوسكوني يقدم تحياته للميلان و بواتينج

أرسل رئيس الميلان بتحياته إلى الميلان وبواتينج بشكل خاص قائلا أن العنصرية ستقتل كرة القدم، مؤكدا على أنه إذا واجه الميلان موقفا مشابها، فيجب أن ينسحب من المباراة تماما مثلما فعل بواتينج وتبعه فريقه مباشرة وقال أن على أي فريق إيطالي أن يحذو حذو الميلان حتى لو كان المنتخب الوطني فلا يجب أن نترك العنصرية تقتل اللعبة الجميلة.

باربارا بيرلسكوني تنفي الانفصال عن باتو

قالت ابنة رئيس الميلان أنها قضت 5 سنوات ممتعة مع باتو، ونفت أن يكون معنى رحيله إلى البرازيل انقطاع صداقتهما، وأضافت أنها تهاتفه يوميا في البرازيل وتقول له أنها ستزوره يوما ما، وأنه يرحب بها في أي وقت، وكشفت أنها تعلمت بعضا من الكلمات البرتغالية  منه وأصبحت تفهم بعض الجمل باللغة البرتغالية، وكشفت عن أنها وأبيها رفضا ذهاب باتو إلى باريس سان جيرمان، و قالت أن الفريق الفرنسي لا يستحق لاعبا ماهرا مثل باتو إضافة إلى أنه كان يريد العودة إلى بلاده كي يكون ضمن فريق كأس العالم .
 
بابلو اوزفالدو : لا أريد الميلان وأنا لست عجوزا

أكد مهاجم روما أنه فضل عدم الذهاب إلى الولايات المتحدة لأنه يريد الاستمرار في الدوري الإيطالي، خاصة مع فريق روما، وسخر من أقوال بيرلسكوني رئيس الميلان بأنه لا يريده نظرا لعمره الكبير، وقال "إذا كان سني كبير فلماذا أنا هنا في روما، خاصة أنهم يجددون فريقهم أيضا وأنا لا أريدهم من الأصل وسعيد بلعبي هنا على حد قوله".

الصحافة الرياضية الانجليزية :

الصن

بواتينج : سأنسحب أيضا من دوري الأبطال إذا واجهت إهانات عنصرية

أصر كيفن برينس بواتينج صانع لعب ميلان على أن يحارب الجميع العنصرية، مؤكداً على أن ما فعله في لقاءه مع أحد فرق الدرجة الرابعة سيكرره في دوري الأبطال إذا فعلها أحدهم وهاجمه بعنصرية، وعن شعوره في تلك اللحظة قال بواتينج أنه لم يشعر بنفسه إلا وهو يأخذ الكرة ويركلها تجاه هؤلاء المشجعين الذين كانوا يصيحون بأصوات القردة، حينها ركض نحوه حكم المباراة وبعض اللاعبين وقالوا له بالانجليزية إهدأ ثم قرر الفريق الانسحاب وأيدهم الحكم في القرار، وأصر النجم الغاني على أنه لا يريد أن يصبح بطلا بما فعل لكنه رد على العنصرية فقط.

شنايدر يريد الدوري الممتاز الانجليزي

أعرب صانع اللعب الهولندي ويزلي شنايدر لاعب انترميلان عن رغبته في القدوم إلى الدوري الممتاز الانجليزي وهذا على لسان وكيله الدانمركي سورين ليربي الذي قال في تصريحات أن الدوري الانجليزي يجتذب أفضل لاعبي العالم حاليا فلماذا لا يذهب ويزلي إلى هناك وهو يستهواه أسلوب اللعب في الدوري الممتاز، و لكن من من أندية الدوري سيقبل أن يدفع 200 الف جنيه أسبوعيا لصانع اللعب الهولندي ؟؟

أساطير ليفربول يؤكدون أن سواريز هو "ملك " الانفيلد الجديد

أكد كل من كيفن كيجان وكيني دالجليش أسطورتا ليفربول السابقين أن النجم الأوروجوياني لويس سواريز يجب أن يتوج كملك انفيلد الجديد بفضل مستواه غير العادي وأهدافه التي جعلت الجميع ينسون أنه كان هناك هدافا اسمه فرناندو توريس، وأكد دالجليش مدرب ليفربول الاسبق، أنه جلب سواريز للفريق بمجرد أن عُرض على النادي وبلا تردد بعدما كان يلعب مع أياكس الهولندي، بينما قال كيجان أن وجود سواريز في أية مباراة يجعله يسجل فيها أكثر من مرة وهذا أمر لم يحققه لاعبون كثيرون بتاريخ النادي مما يجعله ليس أحد عمالقة الفريق بل "ملك" انفيلد بلا منازع.

لماذا يرفض لامب أن يذهب إلى "عمه"

يرفض فرانك لامبارد صانع لعب تشيلسي المغضوب عليه حتى الآن الإفصاح علنا عن سبب رفضه لفكرة اللعب مجددا تحت قيادة عمه هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز الحالي، وكان ريدناب هو الذي اكتشف لامبارد ابن أخيه غير الشقيق فرانك لامبارد سنيورز حيث كان يلعب في ناد رومفورت للهواة فنقله بلا أوراق إلى شباب ويستهام، حيث وقع معه عقدا في فريق الشباب ثم أخذه إلى الفريق الأول، ويبقى السؤال المثير لماذا يرفض لامب أن يذهب إلى عمه مجددا ؟ لا أحد يعرف السر.

دايلي ميرور:

باريس سان جيرمان "سيخطف" كريستيانو

يخطط باريس سان جيرمان الفرنسي وبشكل سري للغاية لخطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من بين أنياب مانشستر يونايتد والذي كان يريد إعادة هدافه القديم، وتقول مصادرنا أن النادي الغني بأموال النفط القطرية عازم على قلب المعادلة وضم أفضل نجوم العالم، وقد أكدت المصادر على أن كريستيانو فقط هو المطلوب في باريس دون المدرب مورينهو ربما لأسباب تتعلق بأخلاقيات المدرب البرتغالي حيث لا يريد القطريون إثارة المتاعب من وراءه.

من المهاجم الذي سيأتي إلى ليفربول الأيام القادمة؟

بعد قدوم دانيال ستاريدج من تشيلسي هناك مهاجم آخر في الطريق إلى ليفربول، ربما ليس ويلفرد زاها مهاجم كريستال بالاس لأن أسلوبه لا يناسب طريقة ليفربول، وإنما هناك مهاجم غير محدد سيأتي بشكل ما إلى انفيلد هذا الأسبوع، وبالطبع لن يكون ماريو بالوتيللي ربما توم اينس من بلاكبول، حسنا انه فرضية جيدة ولكن المصادر تقول أنه مهاجم معروف داخليا وخارجيا إنها معادلة صعبة اشتهر بها فريق الانفيلد ولكنها ستعرف خلال ساعات.

با في تشيلسي : ارتحت من صداع نيوكاسل

بدأ المهاجم السنغالي ديمبا با رحلته اللندنية مع تشيلسي بعد انتقاله إليه من نيوكاسل بتصريح مثير جدا عن ناديه السابق، قال فيه "سئمت من التصرفات التي كانت تحدث في هذا النادي فليس هناك قدر من الانضباط أو الالتزام وكل لاعب يفعل ما يريد وعندما تحدث الهزيمة تلقى على عاتق أي لاعب من خارج النادي وكنت غالبا ما أتلقى الانتقادات عندما لا أسجل رغم أني هداف الفريق كما يعرف الجميع ولكن لا أحد يقدر، وبالنهاية قررت أن أبحث عن تحد جديد، فقررت أن أضع شروطا من أجل تجديد عقدي".

مدرب ليفربول سنلاعب مانشستر يونايتد وليس مانسفيلد

قال بريندون رودجرز أن مباراة فريقه القادم ستكون مع مانشستر يونايتد وليس مانسفيلد، مشيراً إلى أنه يجب أن يستيفظ لاعبوه من الآن، ويفهموا أنهم سيلعبون مباراة كبرى بالدوري، وأنها ليست نزهة على الإطلاق، ويجب أن يعي كافة اللاعبين خطورة هذه المباراة، مضيفاً "يجب أن تكون مباراة العمر بالنسبة لنا، لأننا يجب أن نخرج فيها كل ما لدينا، فالفريق المنافس يحتل قمة الدوري وفوزنا عليه سيعيدنا إلى البطولة بعد أن غبنا لفترة طويلة عن المراكز المتقدمة".

دايلي ميل

تيري يهاجم تشيلسي بسبب لامبارد

قال جون تيري كابتن تشيلسي أن ناديه ارتكب أكبر أخطاءه التاريخية بقرار الاستغناء عن فرانك لامبارد وعدم تجديد عقده، وأضاف غاضبا أن على النادي أن يحجب الآن الرقم 8 احتراما لتاريخ لامبارد الذي قدم الكثير للنادي، وأضاف أنه إذا كان النادي لا يعرف جيدا حجم لامبارد فإن النادي الذي سيذهب إليه فرانك سيقدره تماما.

كول العجوز يعود إلى موطنه القديم

أتم صانع اللعب جو كول إجراءات انتقاله إلى ويستهام أول فريق اشتهر فيه بعد أن تركه ليفربول مجانا وبلا مقابل، وكان كول قد غادر ابتون بارك عام 2003 لينضم إلى تشيلسي والذي قضى به العديد من السنوات ثم انتقل منه إلى ليفربول، وقال كول أنه مرتاح تماما لهذه الخطوة وسعيد أكثر للترحيب غير العادي الذي لاقاه من المدرب سام الاردايس مدرب ويستهام الحالي.

روني مصاب ولن يلعب مباراة ليفربول

أكد مانشستر يونايتد أن مهاجمه الانجليزي الدولي وين روني لن يلعب لأسبوعين، وبهذا يغيب عن مباراة ليفربول الأسبوع القادم، وهي المباراة التي يحرص منذ مجيئه إلى أولد ترافورد على اللعب فيها لأسباب تاريخية تتعلق بناديه السابق ايفرتون، وقد أصيب روني في مباراة سوانزي و لن يلعب مباراة الكأس أيضا ضد ويستهام.

فيلا يريد ليسكوت

أكد نادي أستون فيلا اهتمامه بالحصول على خدمات المدافع الدولي الانجليزي جوليان ليسكوت الذي أعلن مانشستر سيتي رحيله مؤخرا، والغريب أن نادي ايفرتون كان قد أكد اهتمامه أيضا بمدافعه السابق، ولكن المدافع لم يكن مهتما بالعودة إلى ناديه السابق لأنه يريد تحديا جديدا ولهذا أبدى موافقة مبدئية على عرض ايفرتون رغم أنه للإعارة و ليس بالشراء النهائي.

الصحافة الرياضية الأسبانية

الماركا المدريدية

الخليفي : لا كريستيانو ولا مورينهو

قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان أنه يريد أن ينهي الشائعات التي يتم تداولها هذه الأيام حول عرض محتمل يقدمه النادي الفرنسي لكل من مو وكريستيانو، موضحا أن المدرب البرتغالي قال أنه سيغادر مدريد بعد إحراز دوري الأبطال، والآن لدينا المدرب انشيلوتي ولدينا الثقة الكاملة فيه ولو كنت أريد جلب كريستيانو لكنت أولا اتصلت بناديه.

اربيلوا : نحترم كاسياس و ادان بنفس الوقت

أوضح الفارو اربيلوا ظهير أيمن ريال مدريد أن جميع أفراد الفريق يكنون كافة الاحترام للحارس الدولي ايكر كاسياس والحارس الثاني ميجيل ادان الذي وصفه بالحارس الممتاز، وأضاف أنه لو لم يلعب كريستيانو رونالدو يوما ما لسبب أو لآخر فإن هذا لن يكون مشكلة كبرى بالفريق فإن لاعبا آخر سيحل محله ويقوم بدوره.

انيستا: حلمي أن أنهي مشواري في برشلونه

تعليقا على تصريحات الحارس فيكتور فالديز التي قال فيها أنه ربما يغادر برشلونه يوما ما قال صانع اللعب الدولي اندرياس انيستا أن حلمه هو إنهاء مسيرته الكروية في ناديه برشلونه، وقال انيستا "أريد الاعتزال في برشلونه فالنهاية هنا هي ما أحب، إنه حلمي"، وقد أثارت تصريحات فالديز عاصفة من التساؤلات حول ما يريد أن يقول حارس المرمى فعلا وهي يلمح إلى الانتقال إلى النادي المقبل للمدرب بيب جراديولا والذي كان قد قال من قبل أنه سيأخذ الحارس الدولي معه إلى المكان الذي يذهب إليه.

ماسكيرانو: لم نتوقع أن يعود تيتو معنا بهذه السرعة

أكد الأرجنتيني خافير ماسكيرانو قلب دفاع برشلونه أن عودة تيتو فيلانوفا مدرب الفريق رغم الأزمه تعتبر معجزة بكل المقاييس لم يتوقعها أحد من النادي وأضاف أنه عاد بسرعة أكبر من المتوقع ورأيناه أمامنا يخطط لمباراة الديربي وكأنه كان معنا في الفترة التي غاب فيها، إنه أمر مدهش حقا أن الطب في أسبانيا متقدم جدا فلم نر أثر في رقبته لأي جراحة و يبدو أنه أجراها بالليزر.

الموندو ديبوريتفو الكاتالونية

برشلونه يتدرب على خطة جاهزة لمواجهة الطريقة الدفاعية لاسبانيول

قرر تيتو فيلانوفا مدرب برشلونه التدريب على أسلوب جديد لمواجهة الدفاع المتكتل المتوقع أن يتبعه فريق اسبانيول في مباراة الديربي، وقالت مصادر من داخل النادي أن أسلوب تيتو في هذه المباراة لن يختلف عن أسلوبه في باقي المباريات، لكن مع زيادة سرعة التمريرات والكرة من لعبة واحدة، كما شدد المدرب على كيفية الهروب من الرقابة اللصيقة وتفادي الإصابات، وكان البارسا قد أدى تدريبه على ملعبه الثاني الخاص بفريقه الثاني وهو ملعب صغير من أجل تقليل المساحات على اللاعبين للتعود على الطريقة التي سيتبعها اسبانيول.

الأرسنال مستعد لدفع 15 مليونا من أجل فيا

أفادت مصادر مطلعة من الأرسنال اللندني أن الفرنسي ارسين فينجر موافق على دفع مبلغ 15 مليون يورو من أجل شراء الهداف دافيد فيا من برشلونه، ورغم هذا يرفض برشلونه التفريط في نجمه حتى الآن، ولكن من المفترض أن يتضح كل شيء بنهاية هذا الموسم رغم ما قيل في الإعلام البريطاني عن أن فيا غير مرغوب فيه من جانب مجلس إدارة الأرسنال بسبب تخطيه سن الثلاثين.

أول لقاء بين تيتو و روسيل بعد إجراء الجراحة

التقى ساندرو روسيل رئيس برشلونه مع المدرب تيتو فيلانوفا للمرة الأولى منذ أن أجرى المدرب الجراحة في حلقه، وقد أبدى روسيل إعجابه بالتقدم الطبي المثير حيث لم يحتاج تيتو إلى فترة للراحة نظرا لإجراء الجراحة بأشعة الليزر، وقال تيتو للرئيس أنه شاهد الجراحة بعد إفاقته بساعة تقريبا وأذهله الطريقة التي جرت بها خاصة أنه لا يشعر بأن هناك جراحة أجريت له على الإطلاق.

اس المدريدية

سيريزو : فالكاو لديه عقد معنا و ليس لدي إضافة

بدأ اينريكي سيريزو رئيس اتليتكو مدريد في حالة غضب شديد خلال لقاءه مع إحدى القنوات التليفزيونية الشهيرة بمدريد حينما وجه إليه السؤال الأساسي عن موقف مهاجمه الكولومبي رادميل فالكاو، فأجاب الرئيس بغضب واضح وبنبرات مفهومة "إن لديه عقدا مع اتليتكو مدريد ولن أزيد على هذا الكلام والأمر واضح جدا للجميع والعقود تحترم في أسبانيا و أوروبا"، وحينما سئُل بصراحة أشد عن ما يقال أنه عقد مبدئي موقع بين اللاعب وريال مدريد كان الرد أشد غضبا "إن هذا زيف بالكامل فاللاعب لديه عقد واضح مع الاتليتكو ويبدو أن هناك محاولة لزعزعة استقرار النادي" وكان سيريزو قد اعترف بان فالكاو قد وقع على ما اسماه "شيء ما" مع الريال و قال إن مهاجمه لن يرحل إلا عن طريق النادي فقط.

الخليفي: لو كنا نريد كريستيانو لكنا اتصلنا بالرئيس فلورنتينو

قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان أن ناديه قد أصدر بيانا يختص بموضوع كريستيانو رونالدو يقول فيه أنه إذا كان باريس سان جيرمان يريد كريستيانو فان كريستيانو يلعب مع ريال مدريد ولهذا يجب الاتصال مع ناديه أولا، وإذا كنا نريد البرتغالي فان علينا أن نتكلم مع بيريز أولا، وهذا هو الحال مع كافة الصفقات التي يعقدها النادي الفرنسي حسب تعبير رجل الأعمال القطري، كما استبعد رئيس النادي الفرنسي امكانية التعاقد مع مورينهو قائلا أن البرتغالي قد حل مشاكله مع ريال مدريد وهو قال أنه يريد الفوز بكأس الأبطال كما أن ثقتنا كاملة في المدرب الحالي كارلو انشيلوتي.

كاسياس "يهزر" مع  ملك اسبانيا  ويطلب التصوير معه

قال ايكر كاسياس الحارس الدولي لريال مدريد أنه تمكن من التحدث مع الملك خوان كارلوس وأنه فخور بشدة لهذا اللقاء  ووصفه بالشخصية المرحة للغاية كما أكد على أن الملك أظهر ودا كبيرا لمناسبة استقبال كاسياس، وان الملك طلب أن يلتقط بكاميرا موبايله صورة معه واضاف "لن أنسى على الإطلاق وقوفي هكذا مع جلالته خلال حفل تسليم جوائز الرياضة الوطنية".

تشابي ألونسو: لا ننام لأننا نريد مزيدا من الألقاب

بمناسبة لقاء ريال مدريد الأحد مع ريال سوسيداد فريق تشابي الونسو الأول، أدلى صانع لعب الريال بحديث صحافي قال فيه أن لا أحدا ينام في ريال مدريد هذه الأيام بغرض الحصول على بطولات وألقاب، وأضاف أن بطولة دوري الأبطال هي اللقب المحبب إلى الريال ولهذا فإن اللاعبين مصممون على إحرازها كما ينظر الفريق إلى كأس الملك باعتبارها تعويضا عن الدوري الذي وصفه بأنه صعب لكنه ليس مستحيلا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg