جميع المباريات

إعلان

كين لم يفض اشتباكه مع حسام حسن.. إنجلترا تهزم فنلندا (فيديو)

كين

فنلندا تحبط هاري كين

عاد المنتخب الإنجليزي من الملعب الأولمبي في هلسنكي، بالفوز (3-1) على مضيفه الفنلندي، في مباراة لم يتمكن خلالها المهاجم هاري كين من فض اشتباكه التاريخي مع الأسطورة المصرية حسام حسن.

منتخب إنجلترا التقى فنلندا، اليوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

ونجح منتخب الأسود الثلاثة مع المدرب المؤقت لي كارسلي في العودة إلى طريق الانتصارات أمام فنلندا، بعد أن خسر بشكل مفاجئ على أرضه في ملعب ويمبلي في الجولة الماضية (2-1) أمام اليونان.

ويحل المنتخب الإنجليزي في وصافة المجموعة الثانية بالمستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بـ9 نقاط، متأخرًا عن المتصدر اليوناني بفارق الأهداف، علمًا بأن الأخير لم يواجه أيرلندا بعد ضمن الجولة الرابعة.

وتستمر معاناة فنلندا بالخسارة في جميع مبارياتها حتى الآن في دوري الأمم الأوروبية.

تشكيل إنجلترا

حراسة المرمى: دين هندرسون

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جون ستونز، مارك جويهي، كايل ووكر

الوسط: ديكلان رايس، جود بيلينجهام، أنجيل جوميز

الهجوم: جاك جريليش، كول بالمر وهاري كين

وأجلس المدرب لي كارسلي، على مقاعد بدلاء إنجلترا، كلًا من: بيكفورد، لويس، فودين، جوردون، جالاجير، كولويل، ليفرامينتو، واتكينز، سولانكي، بوب ومادويكي.

وأجرى المدرب الإنجليزي 6 تغييرات عن التشكيل الذي خسر من اليونان (2-1)، أبرزها عودة هاري كين، بعد أن تعافى تمامًا من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا مع بايرن ميونخ.

تفاصيل مباراة فنلندا وإنجلترا

منذ الدقيقة الأولى، بدأ المنتخب الإنجليزي في محاولاته الهجومية على مرمى فنلندا عن طريق تسديدة بيلينجهام التي لم يجد الحارس أي صعوبة في التصدي لها.

وعاد بيلينجهام مجددًا إلى تهديد مرمى أصحاب الأرض، ليصوب كرة في الدقيقة 10 تحولت إلى ضربة ركنية.

وتمكن منتخب إنجلترا من تسجيل هدف أول عن طريق جاك جريليش الذي استغل تمريرة أنجيل جوميز الرائعة في الدقيقة 18، ليسدد الكرة على يسار الحارس، حيث سكنت شباك فنلندا.

شاهد هدف إنجلترا الأول، من هنا

هدف جريليش استفز فنلندا، ليبحث المنتخب الذي لم يحصد بعد أي نقطة في دوري الأمم الأوروبية عن هز الشباك، لكن المحاولة الحقيقية الأولى في الدقيقة 33 اصطدمت بتألق دين هندرسون.

وحاول جويهي إضافة هدف إنجليزي ثانٍ في الدقيقة 36، لكن رأسيته اعتلت عارضة فنلندا.

مرة أخرى، ضغط المنتخب الفنلندي الذي وجد تراجعًا واضحًا من المنتخب الضيف، ليهدر يانسين في الدقيقة 39 فرصة سهلة من داخل منطقة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب بالمر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تألق حارس فنلندا في التصدي لها بالدقيقة 50.

وواصل منتخب فنلندا محاولاته الهجومية من حين إلى آخر، هذه المرة كاد يانسين يزور شباك منتخب إنجلترا بتسديدة قوية في الدقيقة 57، لسوء حظه مرت أعلى العارضة بقليل.

وتألق حارس فنلندا أمام تسديدة ديكلان رايس المقوسة في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 69، اكتفى كارسلي بما قدمه المهاجم العائد من الإصابة هاري كين، ليستبدله بأولي واتكينز.

ونجح ترينت ألكسندر أرنولد في إحراز هدف رائع بالدقيقة 74، بعد أن حول الكرة من ركلة حرة مباشرة إلى هدف في أقصى الزاوية اليمنى لحارس فنلندا.

شاهد هدف إنجلترا الثاني، من هنا

وفي الدقيقة 84، أضاف الضيوف هدفًا ثالثًا من توقيع ديكلان رايس، بعد تمريرة بينية من واتكينز الذي واصل تأكيد أحقيته بالحصول على مركز أساسي في هجوم إنجلترا.

ومن ضربة رأسية متقنة، سجل منتخب فنلندا هدفه الوحيد في مرمى إنجلترا بالدقيقة 87 عن طريق هوسكونين.

اشتباك كين مع حسام حسن

لم يستطع هاري كين فض اشتباك تاريخي مع الأسطورة المصرية حسام حسن في قائمة الهدافين الدوليين التاريخيين لكرة القدم.

ويحتل هاري كين المركز الثاني والعشرين في قائمة الهدافين الدوليين بـ68 هدفًا، متساويًا مع 3 أساطير معتزلين، هم كارلوس رويز من جواتيمالا، والمصري حسام حسن والأيرلندي روبي كين.

وكان كين في حاجة لهدف واحد حتى يتخطى الثلاثي المعتزل، كما كان سيؤهله لتقاسم المركز الحادي والعشرين مع أسطورة معتزلة أخرى هو الأوروجواياني لويس سواريز.

ومن المنتظر أن يحصل البالغ من العمر 31 عامًا على فرصة أخيرة في 2024، عندما يلتقي المنتخب الإنجليزي في نوفمبر المقبل كلًا من اليونان وأيرلندا، كذلك ضمن دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم بـ133 هدفًا مع منتخب البرتغال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg