جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الإماراتي يوقع إتفاقية تعاون مع نظيره الإسباني ويشيد بالتوأمة المصرية

جماهير اسبانيا

جماهير اسبانيا

الامارات (ياللاكورة):

وقع إتحاد كرة القدم برئاسة محمد خلفان الرميثي، إتفاقية تعاون مع نظيره الأسباني، للإستفادة من خبرات وإمكانات الجانب الأسباني في اللعبة وتبادل الخبرات بين الطرفان، تشمل تبادل الخبرات في مجال الكوادر الإدارية والفرق والحكام، وتبادل المعسكرات على مستوى المنتخبات والأندية وإقامة المباريات الودية مع المنتخب الاسباني وفق أجندة ارتباطات المنتخبين.

ويأتي توقيع الإتفاقية نظراً للفارق الكبير بين الكرة الإماراتية والأسبانية، والذي سيصب في النهاية لصالح الكرة الإماراتية لتطور الاتحاد الاسباني وخبرته وتطور مستويات منتخباته والأندية إضافة للخبرة الكبيرة في الإدارة المحترفة.

وعقد محمد خلفان الرميثي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مؤتمراً صحفياً مع نظيره الاسباني انجيل مايا نائب رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، أكد خلاله مدى الإستفادة التي ستعود على الإمارات من التوأمة مع الإتحاد الأسباني نظراً لتطور الكرة الاسبانيه.

وقال الرميثي: "أن النهج الذي يسير به إتحاد كرة القدم في توقيع العديد من التؤامات مع الإتحادات الكبرى افاد الكرة بشكل عام وسيقدم لنا العديد من الخدمات التي نبحث عنها، لا سيما التطور الإداري في هيكل الإتحاد والذي نسعى لأن يكون على أعلى مستوى".

وأضاف: "لقد بدانا أن نجني ثمار هذه الإتفاقات والتوأمات لا سيما مع الاتحاد المصري، حيث سيتم إقامة مباراتين وديتين لمنتخب الناشئين خلال الشهر القادم.

كما أن هناك دراسة تتم الأن لبحث إمكانية توقيع توأمة بين الإمارات والاتحاد التشيكي، مؤكداً أن الاتفاقيات ليست حبراً على ورق إنما يتم تفعيلها عملياً بهدف تطوير اتحاد الإمارات".

وأكد الرميثي انه أثناء زيارته لاسبانيا سيطلع على كل الأنشطة والممارسات وسيتم اختيار الأساليب المناسبة للاستفادة منها ويكون لها مردودها الإيجابي على اتحاد الإمارات في المجالات الإدارية والبشرية، كما هو الحال عند توقيع الاتفاقيات مع الاتحادات الأخرى، والتي تتضمن تبادل المعسكرات بين المنتخبات والأندية وإقامة المباريات الودية.
 
وسيتم تشكيل لجنة من الإداريين والمدربين والحكام يرأسها عضو من مجلس إدارة الاتحاد، وهذه اللجنة هي التي تقوم بالاتصال بالاتحادات التي يتم توقيع اتفاقيات معها.

وأكد الرميثي أن الاتحاد الاسباني سيستفيد هو الأخر من التعاون مع الإمارات لتطوير منتخباته السنية، ولذلك يرى أن كلا الاتحادين مستفيد من الاتفاقية التي من المؤكد انها ستصب في صالح الكرة في الإمارات واسبانيا.

وخلال المؤتمر عبر انجل مايا رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع نظيره الإماراتي، مشيراً إلى أن الفكرة جاءت بعد لقائه مع محمد خلفان الرميثي في العاصمة أبو ظبي خلال بطولة العالم للأندية، وتم التشاور بينهما على إجراء اتفاقية تعاون، مؤكداً فخره بإجراء الاتفاقية مع الإتحاد الإمارات، والتي من المؤكد أنها ستصب في مصلحة الاتحادين.

ووجه انجل مايا رئيس الاتحاد الاسباني نائب رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي الدعوة لمحمد خلفان الرميثي لزيارة اسبانيا لمتابعة كيفية إدارة شؤون كرة القدم الاسبانية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg