لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أرقام قياسية منتظرة في أولمبياد باريس.. ذهبية كيفن دورانت وظهور تاريخي لخصم الفراعنة

كيفن دورانت

كيفن دورانت نجم منتخب أمريكا لكرة السلة

ينتظر محبي الرياضة حول العالم، انطلاق منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي قد تشهد العديد من الأرقام القياسية والإنجازات الفردية والجماعية للعديد من الأبطال في مختلف الألعاب.

ويمتلك نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين كيفن دورانت فرصة تاريخية، لكي يصبح أول رياضي يفوز بأربع ميداليات ذهبية في أي رياضة جماعية بالأولمبياد، إذا فاز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بالميدالية الذهبية الخامسة على التوالي في كرة السلة، يوم 10 أغسطس المقبل.

وفي المقابل قد تتم معادلة إنجاز دورانت سريعًا حال تحقيقه، بعدها بيوم واحد فقط، من خلال نيكولا كاراباتيتش، أحد أفضل اللاعبين في العالم ونجم منتخب فرنسا، الذي شارك في 5 دورات أولمبية من قبل.

وساعد كاراباتيتش منتخب فرنسا على الفوز بالميدالية الذهبية في بكين 2008 ولندن 2012 وطوكيو 2020، ويأمل اللاعب صاحب الـ 40 عامًا أن يودع جماهيره بإنجاز تاريخي، بعدما أعلن أنه سيعتزل كرة اليد عقب مشاركته في الأولمبياد.

كما يسعى فريق كرة السلة الأمريكي للسيدات، لاستمرار هيمنته على الميدالية الذهبية، التي حصدها في آخر 7 دورات أولمبية.

وحال تتويج سيدات أمريكا بذهبية كرة السلة، فستكون الثامنة على التوالي في الأولمبياد، منذ بداية تلك السلسلة في أولمبياد أتلانتا 1996، وسيحطمون الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات الذهبية الأولمبية المتتالية لأي فريق.

ويرتبط الرقم القياسي الحالي بفريق كرة السلة الأمريكي للرجال، الذي فاز بسبع ميداليات ذهبية في الفترة من 1936 إلى 1968.

وتبحث الجورجية نينو سالوكفادزه عن تعزيز رقمها القياسي، في منافسات الرماية، حيث ستكون مشاركتها في أولمبياد باريس، هي العاشرة لها على التوالي، منذ ظهورها الأول في دورة سيول عام 1988، وتوجت بثلاث ميداليات ذهبية.

وعلي صعيد كرة القدم، تشهد أولمبياد باريس الظهور الأول لمنتخب أوزبكستان في منافسات كرة القدم، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها أوزبكستان في رياضة جماعية بدورة الألعاب الأولمبية.

ويتواجد منتخب أوزبكستان في المجموعة الثالثة، رفقة منتخب مصر بالإضافة إلى إسبانيا وجمهورية الدومينيكان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg