جميع المباريات

إعلان

أربعة فرق في إيطاليا تتنافس على بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الأوروبي

يوفنتوس

يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي

(د ب أ):

 تتنافس أربعة فرق على بطاقة تأهل واحدة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما تنطلق غدا السبت منافسات الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الإيطالي لهذا الموسم ، والذي حسم لقبه بالفعل لمصلحة حامل اللقب يوفنتوس.

وكان يوفنتوس ضمن الفوز بلقبه الثالث على التوالي بالدوري الإيطالي قبل ثلاث مراحل على نهاية الموسم محققا رقما قياسيا جديدا في رصيد النقاط بلغ 99 نقطة من 37 مباراة بعد فوزه 1 / صفر على وصيفه روما في مباراته السابقة يوم الأحد الماضي.

ويسعى يوفنتوس لتجاوز حاجز المئة نقطة عندما يستضيف كالياري بعد غد الأحد باستاد "يوفنتوس" الذي فاز الفريق بجميع مبارياته ال18 السابقة التي خاضها به.

ويحتل جاره تورينو حاليا المركز السادس بترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة ، بمعنى أنه يشغل آخر المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

ويحل تورينو بعد غد ضيفا على فيورنتينا الذي لن يتمكن مهاجمه وهدافه تشيرو إيموبايل من رفع رصيده من الأهداف بهذا الموسم والذي يصل حاليا إلى 22 هدفا بسبب الإيقاف.

ويحتل بارما المركز السابع بالدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة خلف تورينو ، وتنتظر بارما مهمة أسهل من مهمة تورينو عندما يستضيف الهابط ليفورنو على ملعبه.

وبما أن مسابقة الدوري الإيطالي تحتكم في الترتيب النهائي للفرق إلى نظام المواجهات المباشرة في حال التساوي بين فريقين أو أكثر في رصيد النقاط ، فقد ينتزع بارما من تورينو المركز السادس بالبطولة في حال تساويهما في رصيد النقاط بعد جولة المباريات الأخيرة بما أن بارما حقق الفوز في مباراة والتعادل في الأخرى خلال المواجهتين اللتين جمعتاه بتورينو هذا الموسم.

وقال أليساندرو لوكاريللي قائد فريق بارما الذي يغيب عن مباراة الأحد للإيقاف : "لو كنا قدمنا موسما رائعا فالفضل في ذلك يرجع إلى الجميع .. بصرف النظر عما سيحدث يوم الأحد ، فبوسعنا أن نقول إننا قدمنا مشوارا مذهلا".

ويستضيف آيه سي ميلان ، صاحب المركز الثامن برصيد 54 نقطة ، المنتشي ساسولو الذي سبق أن صدم البطل الأوروبي السابق بالتغلب عليه 4 / 3 في كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان ساسولو ضمن البقاء بدوري الأضواء الإيطالي لموسم آخر بالفوز خارج أرضه 4 / 3 على فيورنتينا والفوز 4 / 2 على جنوة في مباراتيه السابقتين.

كما جمع فيرونا ، المتأهل من الدرجة الثانية في الموسم الماضي ، 54 نقطة مثل ميلان. ولكن فرصه في التأهل للدوري الأوروبي تعتبر أضعف من الفرق الثلاثة الأخرى بما أنه سيحل ضيفا على نابولي ، ثالث المسابقة ، في مباراته ليوم الأحد.

وكان نابولي تأهل للمشاركة في الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال بالموسم المقبل ، بينما حصل يوفنتوس وروما على بطاقتي التأهل المباشر للبطولة. ويحل روما ضيفا على جنوة بعد غد.

وتنطلق منافسات الأسبوع 38 الأخير من مسابقة الدوري الإيطالي لهذا الموسم غدا السبت بلقاء أودينيزي مع سامبدوريا. فيما تستكمل منافسات الأسبوع يوم الأحد بمباريات كييفو مع إنتر ميلان صاحب المركز الخامس ، كما يلتقي الهابطان كاتانيا وبولونيا مع أتالانتا ولاتسيو على الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
إنتر ميلان

إنتر ميلان

1 1
ميلان

ميلان

75

كرة بينية داخل منطقة الجزاء قابلها لياو بتسديد يسارية ولكن الحارس سومر يذود عن عرينه وتصدى لها ببراعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg