جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. اصابة البا تبدو خطيرة .. رئيس نابولي يستفز بالو

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

ريال مدريد الاقرب

إذا تمكن جاريث بايل وكريستيانو رونالدو أغلى لاعبين في العالم من تقديم المستوى الذي دفع ريال مدريد لإنفاق 260 مليون دولار على ضمهما فإن الفريق سيستطيع أخيرا الفوز ببطولة اوروبا للمرة العاشرة. وسينطلق الموسم 59 من بطولة اوروبا يوم الثلاثاء المقبل واستبدل ريال مدريد مدربه بكارلو انشيلوتي الفائز بدوري الأبطال مرتين وستكون مهمة المدرب الايطالي هي قدرته على الاستفادة الكاملة من امكانيات بيل. وانتقل بايل في صفقة قياسية عالمية قادما من توتنهام هوتسبير مقابل 134 مليون دولار مطلع الشهر الجاري ليجتاز قيمة انتقال رونالدو من مانشستر يونايتد في 2009 مقابل 126.60 مليون دولار وإضافة المزيد من القوة للفريق الاسباني الذي باع لاعبه مسعود اوزيل إلى أرسنال. وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي "يضم الفريق لاعبين كبيرين وأنا سعيد لأنهما سيساعدونا سويا على أن نصبح أكثر قوة."

وسيلعب ريال الذي خرج من الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا الموسم الماضي أمام دورتموند في مجموعة واحدة مع جالتا سراي ويوفنتوس وكوبنهاجن ومن المتوقع أن يتصدر المجموعة رغم فوزه بصعوبة على الفريق التركي 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية الموسم الماضي. ومنذ آخر مرة توج فيها ريال باللقب تمكن غريمه برشلونة من الفوز باللقب ثلاث مرات ويعد وعلى نطاق واسع أفضل فريق في العالم في اخر عشر سنوات.

رغبة بايل كانت حاسمة لمدريد

كشفت تقارير اخبارية أن باريس سان جيرمان الفرنسي تقدم بعرض مغر لضم جاريث بايل من توتنهام الإنجليزي يفوق قيمة انتقاله إلى ريال مدريد، الا أن رغبة اللاعب حسمت الصفقة لصالح النادي الريال. ونشير إلى أن باريس سان جيرمان عرض 100 مليون يورو لضم الويلزي وهي القيمة التي يؤكد توتنهام أن ريال مدريد دفعها مقابل اللاعب، فيما يخفض الابيض قيمتها إلى 91 مليون يورو، دون وجود بيان رسمي بهذا الشأن.

وأوضح المصدر أن نادي العاصمة الباريسية عرض على بايل راتبا صافيا يصل إلى تسعة ملايين يورو في الموسم الواحد، مقابل ستة ملايين يتقاضها في ريال مدريد.

وأضاف المصدر أن رغبة اللاعب الويلزي حسمت الصفقة لصالح الريال  وكان كارلو أنشيلوتي قد أكد في مؤتمر صحفي معرفته بتلقي توتنهام عروض أعلى لضم بيل قائلا "أعرف أن توتنهام تلقى عروضا أعلى من عرض ريال مدريد. لا أعرف المبلغ الذي تم دفعه ولكن أعرف أنه كان لديه عرض أعلى. رغبة اللاعب في المجئ إلى هنا هي التي أحدثت الفارق".

الموندو ديبورتيفو الكتالونية

اصابة تبدو خطيرة لجوردي البا

أصيب الدولي جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة، بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن خلال لقاء فريقه أمام إشبيلية ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري وأفاد النادي الكتالوني أن ألبا سيخضع اليوم لفحوصات طبية شاملة للوقوف على مدى خطورة إصابته وتحديد فترة غيابه عن الملاعب. واضطر المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو لاستبدال ألبا (ق15) بالبرازيلي أدريانو.

لا تضغطوا على فالديز

انتقد فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا تعرض حارس المرمى فيكتور فالديس "لتأثيرات قوية كي لا يقبل" بوضعه في المنتخب كبديل للقائد إيكر كاسياس.

وقال ديل بوسكي: انه يتعرض لتأثيرات قوية كي لا يوافق على هذا الوضع. ولكن أعتقد أنه شخص رائع، شاب لطيف للغاية مثل بيبي رينا، فضلا عن سلوكه الذي لا يوصف".

تأتي تصريحات ديل بوسكي بعد دفعه مجددا بحارس الريال في مباراة فنلندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 التي أقيمت بالعاصمة الفنلندية هلسنكي (2-0)، حيث لم يكترث بعدم مشاركة كاسياس أساسيا مع فريقه . وتابع "في جميع تصريحاتي أؤكد دوما على التعايش البارز في هذا المنتخب بين الحراس الثلاثة. قلت دوما أنهم ثلاثة حراس يعكسون الفريق بشكل مثالي. وإذا جئنا للكفاءة فإن أيا منهم بوسعه اللعب".

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت - روما

دي لاورينتس يستفز الميلان وبالو

تحدث أوريليو دي لاورنتيس رئيس نابولي عن المباراة التي سيخوضها فريقه الاسبوع القادم ضد ميلان في قمة الجولة الخامسة من الدوري، حيث أكد بأن يحضر مفاجأة كبيرة قد تساهم في الفوز بهذا اللقاء واعترف دي لورانتيس في لقاء اذاعي أنه قد دعا صديقة ماريو بالوتيلي السابقة “سيلفيا فيكو” من أجل حضور المواجهة المرتقبة الأسبوع المقبل بين ميلانو ونابولي المقررة على ملعب سان سيرو وقال : “سنشاهد المباراة معاً ، سيلفيا فيكو ستجلس بجانبي وهي ترتدي قميص نابولي، بهذه الطريقة قد يرانا أدريانو جالياني ويشعر بالغيرة قليلاً ، كما أنه من المرجح أن تثير غضب بالوتيلي الذي يرفض التحدث إليها أو رؤيتها منذ انفصالهما وأكدت الشرطة البريطانية منذ عدة أشهر أن المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي كان قد طرد صديقته سيلفيا فيكو من منزله في مدينة مانشستر بسبب ابنته بيا، في حين أنه طالب صديقته بالخضوع لاختبار الحمض النووي لمعرفة ما إذا كان المولود له.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ماتزاري راض

أبدى والتر ماتزاري رضاه التام عن اداء ونتيجة لقاء ديربي ايطاليا والذي جمع بين فريقي انتر ميلان ويوفنتوس على ملعب جيوزبي مياتزا وقال ماتزاري في تصريحات تلفزيونية : لعبنا بشكل جيد جداً، وكنا على قدر من المساواة من يوفنتوس بطل ايطاليا الموسمين الاخيرين وهي قفزة كبيرة للفريق في مدة بسيطة بعد الموسم السىء الذي عاشه الانتر الموسم الماضي". واضاف: كنت انتظر هذا اللقاء منذ بداية الموسم، فنحن ظهرنا بشكل رائع ضد جنوا وكاتانيا ولكن مع كامل الاحترام لهم ، فمواجهة يوفنتوس شىء اخر وكنت اريد ان اقارن مستوى فريقي بفريق بحجم يوفنتوس".

واستمر المدرب السابق لنابولي في حديثه معلقاً على التحكيم قائلاً "فيدال تعامل مع احدى الكرات بشكل غير قانوني واللاعب السويسري ليشتنشتاينر كان يستحق انذاراً اخر ولكن على اي حال انا قررت عدم التحدث عن التحكيم نهائياً".

ميلان السييء جدا يتعادل في تورينو

قدم الميلان مباراة سيئة للغاية ربما هي الأسوأ منذ سنوات و تعادل بهدفين لكل في تورينو، لم يشفع له لا مشاركة كاكا ولا بالوتيلي، وبعد شوط أول عقيم تلقى هدفاً مبكراً مع بداية الشوط الثاني من دانيلو دي أمبرويزو في الدقيقة ٤٧ بعد أن حاور البطيء زاكاردو ، ليتم تشيرشي الإجهاز على ميلان بهدف ثان في الدقيقة ٧١ ، لكن الوضع  تغيير في الدقائق الأخيرة حيث سجّل مونتاري ق ٨٨  هدفاً غريباً أثار الجدل من تسديدة قوية من خارج المنطقة لكن تداخل بالوتيلي مع الحارس اثار غضب لاعبي تورينو  لتأتي بعدها ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية الوقت بدل الضائع ترجمها بالوتيلي كالعادة بنجاح هدف التعادل لتنتهي المباراة بغرابة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

انجلترا

صانداي ميرور

اوزيل وضع بصمته

حقق ارسنال فوزاً لم يكن سهلاً على مضيفه سندرلاند بثلاثية مقابل هدف
ووضع مسعود أوزيل بصمته سريعاً في الدوري عندما صنع الهدف الأول بتمريرة رائعة للمهاجم الفرنسي جيرو داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير من لمسة واحدة أرضية زاحفة في المرمى. واستحواذ ارسنال بشكل مطلق على الكرة  طوال مجريات الشوط الأول وكاد أن يسجل والكوت هدفين بتمريرتين من أوزيل إلا أن حارس سندرلاند كان في الموعد.

وانخفض أداء أوزيل وارسنال عموماً في الشوط الثاني مانحين الفرصة لأصحاب الأرض بتسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 48, واستمرت أفضلية ساندرلاند بعد هدف التعادل وكاد أن يسجل الهدف الثاني في عدة مناسبات, لكن ومن تسديدة صاروخية على الطاير سجل ارسنال الهدف الثاني عن طريق هداف الفريق هذا الموسم ارون رامسي في الدقيقة 76, ومن لعبة جماعية رائعة للغاية بدأها أوزيل بتمريرة إلى جيرو الذي مرر الكرة بينية إلى رامسي الذي وضعها من تحت الحارس مسجلاً الهدف الثالث قبل النهاية بربع ساعة .

مورينيو يخسر في جوديسون بارك للمرة الاولى

خسر تشلسي أولى مبارياته هذا الموسم أمام ضيفه إيفرتون بهدف مقابل لاشيء  في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جوديسون بارك في مدينة ليفربول ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم. سجل نايسميث هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ٤٥ . كان شوط المباراة الأول مملاً بشكل واضح حيث ندرت فيه الفرص وكانت في معظمها للضيوف وأخطرها كانت من الخطأ الكبير الذي قام به هوارد عندما مرر الكرة لهازارد الذي لعبها إلى إيتو إلا أن الدفاع سبق الكاميروني عليها …لكن الصفعة جاءت في اللحظات الأخيرة لرجال مورينيو عبر نايسميث الذي ترجم جملة تكتيكية منظمة هدفاً أول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لتتغير جميع الحسابات. الشوط الثاني دخله تشلسي بقوة أكبر، فأهدر شورلي على أبواب المرمى وهدد إيتو في أكثر من مناسبة لكن إيفرتون صمد بشجاعة بل وهدد في عدة مناسبات وكاد أن يعزز انتصاره لكنه أخطأ المرمى في عدة مناسبات لتنتهي المباراة بفوز عزيز لإيفرتون على أرضية ملعبه .

 ميل  اون صانداي

فيلاني سيكون من الاساطير

أشاد ديفيد مويس بمهاجمه الجديد مروان فيلاني القادم من إيفرتون في آخر لحظات سوق الانتقالات الصيفية حيث أكد أنه سيثبت قيمته في النادي. وتوقع مويس أن يصبح الدولي البلجيكي واحداً من أساطير النادي. وقال مويس: “لديه المقومات ليكون جيداً. دائماً ما كنت أعلم أنه أفضل لاعب بلجيكي ويلعب بشكل جيد مع منتخبه. نأمل أن يساعد لاعبينا على التحسن بإعطائهم بعض الحرية على أرض الملعب. لديه قدرة جيدة وما زال شاباً بما يكفي لإثبات ذلك.” وأضاف: “سيكون لاعباً حقيقياً لمان يونايتد. سنعطيه الوقت والمساحة ليحقق ذلك وآمل أن يرى الناس أنه سيساهم بشكل رائع مع الفريق. سنستغله أكثر في الخلف من المقدمة. لدينا ما يكفي من الناس القادرين على اللعب في مركز الرقم 10.”

مو يحب اوزيل ولكن

تحدث جوزيه مورينيو المدرب السابق لمسعود أوزيل في ريال مدريد عن انتقال الدولي الألماني إلى نادي آرسنال خلال اليوم الأخير من سوق الإنتقالات الصيفية، و اكد انه فوجيء  بانتقال أوزيل من ريال مدريد ولكن رحب بقدومه إلى أفضل دوري في العالم. وقال مورينيو والذي سئل عن هذا الموضوع: إنتقاله إلى آرسنال فاجئني..ولكن هذه هي كرة القدم وهذا هو السوق".

وأضاف: "ريال مدريد لديه لاعبون كبار وأوزيل إنتقل إلى أفضل دوري في العالم.. إذا ريال مدريد قام ببيعه فذلك لأن النادي أيضا اعتبر مغادرته جيدة بالنسبة لهم". وختم حديثه: "لدي ذكريات جيدة مع مسعود وهو لاعب جيد جدا وأتمنى له حظا سعيدا.. ولكن ليس كثيرا لأنه يلعب مع منافس لنا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الريان

الريان

0 2
أهلي جدة

أهلي جدة

47

فرصة للريان بعد تمريرة ويقابلها جيديس بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg