جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. موعد كلاسيكو الأرض.. بايرن ميونخ مُهدد.. ومنافس ميلان

الكلاسيكو

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

التعلم من مورينيو

أكد ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي، أنه يتعلم من المدربين الناجحين وعلى رأسهم جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي فنربخشة التركي.

وقال أرتيتا: "مورينيو؟ عليك أن تتعلم الكثير من المدربين الناجحين وفهم سبب نجاحهم، ولكن إذا سارت الأمور في اتجاه مختلف، فهل لديك القدرة على التكيف".

ذا صن

سبب القدوم إلى يونايتد

أوضح المغربي نصير مزراوي ظهير مانشستر يونايتد الجديد، أسباب رحيله من بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية، والانتقال إلى الشياطين الحمر.

وقال مزراوي: "عندما طلب مانشستر يونايتد ضمي لم أفكر كثيرا، لا أعتقد أنني بحاجة إلى شرح أسباب انتقالي إلى مثل هذا النادي".

سكاي سبورتس

كييزا لا يستطيع اللعب لـ90 دقيقة

أكد آرني سلوت المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أن الإيطالي فيديريكو كييزا لاعب الفريق، لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة.

وقال سلوت: "لست متأكدا من قدرة كييزا على لعب 90 دقيقة لأنه لعب 25 دقيقة على الأكثر خلال الـ 3 أو 4 أشهر الماضية ولكنه قادر على المشاركة بشكل أساسي".

الصحافة الإسبانية

آس

هواية فاسكيز

يحتفظ نادي ريال مدريد هذا الموسم بأسرع هدف في منافسات الدوري الإسباني، بفضل لوكاس فاسكيز.

وسجل فاسكيز هدفًا في مرمى ديبورتيفو ألافيس بعد 55 ثانية فقط، ليصبح الأسرع هذا الموسم في الليجا الإسبانية.

وكان فاسكيز هو من أحرز آخر أسرع هدف لريال مدريد في الدوري الإسباني، كان ذلك أمام ريال سوسيداد، فبراير 2018.

موندو ديبورتيفو

احتجاج فينيسيوس مستمر

يواصل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور الحصول على بطاقات صفراء مع ريال مدريد بسبب الاحتجاج على القرارات التحكيمية.

وحصل فينيسيوس على إنذار جديد أمام ألافيس، بعد اعتراضه على قرار تحكيمي.

ولدى فينيسيوس 3 بطاقات صفراء حتى الآن في الدوري الإسباني، جميعها بسبب الاعتراض.

وتشير لائحة الدوري الإسباني إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة حال تلقيه 5 بطاقات صفراء.

ماركا

موعد كلاسيكو الأرض

حددت رابطة الدوري الإسباني موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.

ويلتقي الفريقان في الجولة 11 من الليجا الإسبانية، يوم 26 أكتوبر المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة.

وفي الأسبوع الذي يسبق الكلاسيكو، يخوض ريال مدريد وبرشلونة مباراتين أوروبيتين، الأول ضد دورتموند والأخير أمام بايرن ميونخ.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

بوليسيتش القائد

بات كريستيان بوليسيتش لاعب فريق ميلان، الذي يعد اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف منذ الموسم الماضي، إلى جانب لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر، قائدًا في ميلان.

وتغنت الصحف الإيطالية ببوليسيتش رغم حديثه القصير داخل غرف خلع الملابس بالنادي الإيطالي، مثلما كان يفعل فرانكو باريزي وباولو مالديني خلال عصر ميلان العظيم.

وأثار بوليسيتش غضب جماهير إنتر ميلان بطريقة احتفاله بهدفه مساء الأحد الماضي.

فوتبول إيطاليا

منافس ميلان

يواجه فريق ساسولو من دوري الدرجة الثانية الإيطالي نظيره ميلان في دور الـ16 لبطولة كأس إيطاليا بعد فوزه خارج أرضه بهدفين نظيفين على ليتشي.

ومن المقرر أن يواجه ساسولو نظيره ميلان، في دور الـ 16 لكأس إيطاليا، في النصف الأول من ديسمبر القادم.

وتثير هذه المباراة الكثير من الذكريات الجميلة لساسولو، الذي فاز 4 مرات على ملعب الروسونيري طوال فترة وجوده في الدوري الإيطالي لمدة 10 مواسم.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

الريال يفوز بفضل هدف مبابي الرائع

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، بفضل هدف رائع من كيليان مبابي.

سجل الفريق الملكي أهدافه الثلاثة قبل أن يتعرض لضغط متأخر من ألافيس الذي نجح في تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ورغم التراخي في الدقائق الأخيرة، تمكن ريال مدريد من الحفاظ على تقدمه وضمان النقاط الثلاث، ليواصل مطاردته على صدارة الدوري الإسباني.

الإرهاق النفسي يهدد لاعبي كرة القدم

أشارت دراسة أجراها الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين إلى أن بعض اللاعبين الدوليين خصصوا ما يصل إلى 88% من وقتهم للمباريات، التدريب، العلاج، والسفر خلال الموسم الماضي، مما يزيد من خطر الإرهاق النفسي والجسدي.

يؤدي هذا الضغط المتواصل إلى التأثير سلبًا على صحة اللاعبين، خاصة مع فترات الراحة القليلة التي يحصلون عليها.

عالم النفس سيدريك كوينيون-فلوريت أوضح أن مطالبة اللاعبين بالمشاركة المستمرة دون فترات استراحة كافية يزيد من خطر الإرهاق العقلي.

وأضاف أن جداول المباريات المزدحمة تجعل اللاعبين يفتقدون للوقت الضروري للتعافي، مما يؤثر بشكل مباشر على صحتهم النفسية والبدنية.

الصحافة الألمانية

بيلد

بايرن ميونخ مُهدد

ينطلق الموسم الكروي الجديد في الدوريات الكبرى في الأول من يوليو، وبالتالي تنتهي عقود اللاعبين في 30 يونيو، وهو ما سيمكن المحترفين الذين تنتهي عقودهم في عام 2025 أن يلعبوا المباريات الأولى حتى نهاية يونيو.

تجديد التعاقد سيكون شرط أساسي للاستمرار مع الفريق ويواجه عدد من اللاعبين تهديد بعدم استكمال البطولة حيث تنتهي عقود كل من: توماس مولر، جوشوا كيميتش، مانويل نوير، ليروي ساني، ألفونسو ديفيز، إيريك داير وسفين أولرايش، مما قد يشكل أزمة في استكمال المشاركة بكأس العالم للأندية والمقرر أن تقام منافساته حتى 13 يوليو.

كيكر

انتقادات لتشاكا

واجه جرانيت تشاكا نجم باير ليفركوزن عدة مشاكل خلال مباراة فريقه أمام فولفسبورج على الرغم من فوز كتيبة ألونسو.

وتعاقد باير مع تشاكا في صيف 2023. لتدعيم الفريق وصرح المدير الإداري لفريقه قائلًا: "نتوقع منه أن يتمتع بصفات قيادية، وأن يكون غير سعيد في اللحظات المناسبة وأن يجلب الحماس للفريق".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg