لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

دع العلم مرفوعًا.. عمر إسماعيل يحمل أحلام فلسطين في أولمبياد باريس (فيديو)

عمر إسماعيل

بطل التايكوندو الفلسطيني عمر إسماعيل

"سنظهر للعالم قوة وروح أمتنا"، بتلك الكلمات علق البطل الفلسطيني عمر ياسر إسماعيل حنتولي على استعداداته للمشاركة بمنافسات أولمبياد باريس 2024، في لعبة التايكوندو.

ويعتبر عمر هو اللاعب الفلسطيني الوحيد الذي تأهل بشكل مباشر للأولمبياد، بينما سيشارك 7 أبطال آخرين من خلال بطاقة الدعوة من اللجنة الأولمبية الدولية، لكي يرفعوا علم فلسطين في سماء باريس.

لاعب التايكوندو صاحب الـ 18 عامًا فقط، هو أول فلسطيني يتأهل في تلك اللعبة إلى الأولمبياد عبر التاريخ، لذلك فما فعله بالفعل هو إنجاز يستحق الفخر والإشادة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبطال الفدائي.

يعتبر عمر أحد اللاعبين الواعدين، فقد حصل من قبل على برونزية بطولة العالم مرتين ( للأشبال والشباب )، ومن ثم خطف بطاقة التأهل التاريخي لأولمبياد باريس، بعد انتصاره في التصفيات الآسيوية على منافسه السعودي رياض حمدي.

ولد عمر في دبي لأبوين من مدينة جنين بالضفة الغربية، لكنه لم ينسى قضيته الأهم، وتحدث في تصريحات لقناة NBC news، عن المشاركة في أولمبياد باريس قائلًا: "أفكر في الأطفال في فلسطين، وفي غزة أيضاً، وآمل أن ينظروا إليّ كنموذج يحتذى به".

ومن المقرر أن يسافر عمر إسماعيل برفقة مدرب المنتخب الفلسطيني الأولمبي عبدالله حاتم، لخوض معسكر تدريبي أخير في تونس، وذلك ضمن خطة إعداده قبل المشاركة في الأولمبياد، بعد العديد من المعسكرات الدولية.

يشارك عمر في وزن أقل من 58 كجم، حيث من المقرر أن يكون ظهوره الأول ( ولا نتمنى أن يكون الأخير) يوم 7 أغسطس المقبل، ونأمل في أن يحقق حلمه بالحصول على ميدالية تاريخية أولى لفلسطين، قد تكون بمثابة الضمادة على جروح لم تلتئم بعد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg