لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

14 حقيقة عن أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس 2024

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية 2024 خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس القادم، وتستضيف مدينة باريس حفل الافتتاح، بالإضافة إلى 16 مدينة أخرى.

يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس على ضفاف نهر السين في 26 يوليو إلا إن منافسات كرة القدم واليد والرجبي ستنطلق في 24 من الشهر ذاته أي قبل يومان من بدأ الدورة.

وتشهد دورة باريس 2024 انطلاقها بعد 100 عام من استضافة العاصمة الفرنسية لدورة الألعاب الأولمبية في 1924 حيث أقيم حفل الختام في 27 يوليو.

حقائق عن باريس 2024

- تستضيف دورة الألعاب الأولمبية في باريس 32 رياضة بواقع 329 ميدالية سيتم التنافس عليها، وستشمل الألعاب المائية أكبر عدد من الميداليات بـ 49 اختصاصًا مثل: السباحة، ماراثون السباحة، الغطس، كرة الماء والسباحة الفنية.

- يشارك في باريس 2024 ما يقرب من 10500 رياضي، وستضم النسخة المرتقب انطلاقها من دورة الألعاب وجود رياضة واحدة جديدة هي البريكينغ، وستشمل المنافسة في رياضة الرقص للرجال وللسيدات.

- يتواجد 45000 متطوع من أجل المشاركة في المساعدة بأولمبياد باريس، وستكون هناك 35 منشأة أولمبية تضم 14 موقعًا لاحتضان 24 رياضة.

- تشهد الأماكن الشهيرة في باريس إقامة العديد من المنافسات، حيث ستقام الكرة الطائرة الشاطئية في ساحة شون دو مارس (تحت برج إيفل).

- يحتضن القصر الكبير إقامة رياضات المبارزة والتايكواندو وستقام الرياضات الحضرية في لا كونكورد، بينما سيكون انطلاق الماراثون في فندق دي فيل.

- تقام دورة ألعاب باريس للمرة الأولى في تاهيتي، حيث ستقام منافسة ركوب الأمواج على الجزيرة بالمحيط الهادئ، والتي تقع على بعد حوالي 15000كم من باريس.

- تقام منافسات بطولة كرة القدم في مدن بوردو، نانت، ليون، سانت إتيان، نيس ومرسيليا بالإضافة إلى باريس، كما ستقام منافسات القوارب الشراعية في مرسيليا، وستستضيف مدينة ليل بعض الرياضات الجماعية.

- سيتم طرح قرابة 10 ملايين تذكرة للبيع في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

- تضم دورة ألعاب باريس 2024 الفريق الأولمبي للاجئين التابع للجنة الأولمبية الدولية، الذي كان ظهوره الأول في دورة ألعاب ريو 2016.

- سيتم تغيير نسق رياضة الخماسي الحديث خلال الدورة إلى 90 دقيقة وتبدأ المنافسة بركوب الخيل، ثم جولة المكافأة في المبارزة والسباحة، قبل أن تختتم المنافسة بالليزر رن.

- سيجمع الليزر رن بين الرماية والجري بفترات راحة ستتراوح ما بين خمس و15 دقيقة بين كل تخصص وآخر.

- سيتم إجراء تغيير بإدراج حدث جديد في الكانوي خلال دورة ألعاب باريس 2024 وهو التجديف المتعرج اكستريم، حيث سينطلق أربعة متسابقين من منحدر في الوقت نفسه.

- من المقرر أن يفوز المتسابق الذي يبلغ أسفل المسار أولاً وستكون هناك منافسة واحدة للرجال ومنافسة واحدة للسيدات.

- سيأتي إدراج ثلاثة أحداث مختلطة جديدة في دورة ألعاب باريس وهي: سباق المشي 35كم لتتابع الفرق المختلطة في ألعاب القوى، السكيت للفرق المختلطة في الرماية والقوارب الصغيرة للفرق المختلطة في القوارب الشراعية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg