لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

لاعب تنس الطاولة الألماني بول يتمنى أن يحقق النجاح في مشاركته الأخيرة بالأولمبياد

تيمو بول

ليبرون جيمس

يلقب تيمو بول، لاعب تنس الطاولة المخضرم، بأنه "أعظم رياضي ألماني حاليا" ويعتزم تحقيق ميدالية أخرى مع اقتراب مشاركته السابعة والأخيرة في الأولمبياد التي تقام بباريس.

وتوج بول /43 عاما/، المصنف الأول سابقا على العالم، بثمانية ألقاب فردي في بطولة أوروبا، كما يملك ميداليات في منافسات الفرق بالأولمبياد، في آخر أربع نسخ : فضيتين في 2008 و2021، وبرونزيتين في 2012 و2016.

وتعافى بول من إصابة في الكتف العام الماضي للمشاركة لمرة أخيرة في الأولمبياد منذ مشاركته الأولى في سيدني 2000، وسيشكل فريقا طموحا مع كاي دانج وديمتري أوفتشروف في باريس.

وقال بول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" اعتدنا على الفوز. لهذا السبب لن نكون سعداء بأي شيء آخر سوى التواجد في النهائي أمام الصين".

وأضاف :" لن يشعر أي شخص بالسعادة إذا خسرنا في الدور قبل النهائي أمام السويد أو فرنسا، ومن ثم نقول : عظيم، تغلبنا على كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركز الثالث. هذا سيكون شعورا خاطئا".

ووصف يورج روسكوف، المدير الفني، بول، الذي حمل العلم الألماني في أولمبياد 2016 بريو، بانه "أعظم رياضي ألماني حاليا".

وقال روسكوف :"خلال مسيرته، قامت رياضتنا بتكبير حجم الكرة، وغيرت طريقة احتساب النقاط وطورت أنظمة لعبة جديدة للغاية".

وأضاف :" إذا تطلب مني الأمر عام لأتأقلم مع هذه التغييرات في الماضي، فإن تيمو كان بإمكانه فعل هذا في شهر. هذا ما يصنع المواهب الاستثنائية".

سيلعب بول لعام أخير مع فريقه بوروسيا دوسلدورف في 2025 ولكن ستنتهي مسيرته الدولية في باريس.

وقال إن التوقيت مثالي لأنه عندما كان صغيرا تابع دائما الأولمبياد ومازال يتذكر الكرة التي حصل عليها في سيدني قبل 24 عاما، ووصفها "واحدة من أجمل لحظات حياتي المهنية".

وقال إن احتمالية خوض منافسة مرة أخرى على المسرح الكبير جعله يقاتل من أجل العودة من الإصابة التي تعرض لها العام الماضي.

وقال :"قلت لنفسي في 2023 : كنت أتمنى اللعب في الأولمبياد. أنا أقاتل من أجل هذا مجددا حاليا. ولكن بكل تأكيد كنت بحاجة ماسة لحافز الأولمبياد. كوني بطل العالم ليس كافيا".

وعن تطلعه لآخر بطولة دولية، قال :" من ناحية، أنا متفاجئ قليلا بأنني أتطلع لأول يوم بعد الأولمبياد، حيث يمكنني أن أعيش حياة مختلفة، ومن الناحية الأخرى، هذا يضغط علي بشدة، لأنك بالطبع تريد أن تكون النهاية جميلة وناجحة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg