لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

يظهر في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة.. كل ما تريد معرفته عن الفريق الأولمبي للاجئين

الفريق الأولمبي للاجئين

الفريق الأولمبي للاجئين

للمرة الثالثة، يشارك الفريق الأولمبي للاجئين بدورة الألعاب الأولمبية 2024 والمقرر انطلاقها يوم 26 يوليو الجاري في باريس.

وتستضيف باريس منافسات دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.

الفريق الأولمبي للاجئين تم الإعلان عنه للمرة اﻷولى في 2015 وشارك في دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016".

ومثلما ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية عبر موقعها الرسمي فإن الفريق الأولمبي للاجئين الذي سيشارك في أولمبياد باريس يضم 36 رياضيا.

ويضم الفريق الأولمبي للاجئين رياضات مختلفة مثل الألعاب المائية (السباحة)، ألعاب القوى، كرة الريشة، الملاكمة، التجديف، ركوب الدراجات، الجودو، الرماية، التايكوندو، رفع الأثقال، والمصارعة (المصارعة الحرة والرومانية اليونانية).

من هو الفريق الأولمبي للاجئين؟ لماذا تأسس؟

حسب تعريف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، اللاجئ هو "شخص أُجبر على الفرار من بلده أو بلدها بسبب الاضطهاد أو الحرب أو العنف".

يمثل الفريق الأولمبي للاجئين والرياضيين رمزًا للأمل لمختلف اللاجئين في جميع أنحاء العالم، مهمته لا تنحصر في الرياضة فحسب، بل في زيادة الوعي العالمي والاهتمام بحجم أزمة اللاجئين الدولية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ منذ تأسيس الفريق ومشاركته الأولى في 2016: "من خلال ترحيبنا بفريق الرياضيين الأولمبيين اللاجئين في الألعاب الأولمبية ريو 2016، نريد إرسال رسالة أمل لجميع اللاجئين في عالمنا".

كيف تشكل الفريق الأولمبي للاجئين؟

في عام 2016، وافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على إنشاء الفريق وتم اختيار 43 مرشحًا، بعدها اختير 10 رياضيين في القائمة النهائية للمشاركة في الألعاب الأولمبية في ريو، ثم تم اختيار 29 رياضيا في طوكيو.

وحصل جميع الرياضيين على وضع لاجئ من قبل الأمم المتحدة.

وقال باخ بعد الإعلان عن الفريق في يونيو 2016: "سيكون رمزًا للأمل لجميع اللاجئين في عالمنا، وسيجعل العالم أكثر وعيًا بحجم هذه الأزمة".

وأضاف: "إنها أيضًا إشارة إلى المجتمع الدولي بأن اللاجئين هم إخواننا وهم مصدر ثراء للمجتمع، وسيثبت الرياضيون اللاجئون للعالم أنه على الرغم من المآسي التي واجهوها والتي لا يمكن تصورها، هناك مساحة لأي شخص للمساهمة في المجتمع من خلال مشاركة مواهبهم، مهاراتهم وقوة روحهم البشرية".

كيف استعد الفريق الأولمبي للاجئين قبل أولمبياد 2024؟

وكان الفريق الأولمبي للاجئين بدأ استعداداته لخوض أولمبياد باريس 2024 في مدينة بايو الفرنسية.

وأنهى فريق اللاجئين الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الدولية معسكره التحضيري للألعاب أمس الخميس (18 يوليو) وهو الآن جاهز لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقالت الملاكمة سيندي نجامبا في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية: "لقد كان كل شيء رائعًا، بالنسبة لفريق اللاجئين الأوليمبي، فإن تنظيم هذا الحدث لمدة أربعة أيام حيث يمكنك مقابلة الفريق بأكمله وكل واحد يدعم الآخر، وهو ما يجعلنا فريدين، لقد كان الجميع مرحبين ومتحمسين للذهاب إلى الألعاب الأولمبية".

ومن جانبه، علق سعيد فضلولا، لاعب التجديف بالقوارب: "هنا في بايو، كان كل شيء رائعًا، كانت الأجواء رائعة، وكان الجميع سعداء".

وقالت العداءة فريدة أباروجي: "لقد أحببت الأمر، فنحن جميعًا نأتي من ثقافات مختلفة، وقد شاركنا الكثير من الخبرات معًا، والآن أشعر أنني مستعدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg