لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

دموع وذهول.. ذهبية تاريخية لا تُنسى في الأولمبياد (فيديو)

أولمبياد

دموع مونيكا بويج بعد ذهبية أولمبياد 2016

منذ ما يقرب من 8 سنوات، كانت أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 على موعد مع ميدالية ذهبية تاريخية لجزيرة بورتوريكو الكاريبية.

ولا يفصلنا سوى أيام قليلة عن بدء منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) والمقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.

وقبل 13 أغسطس 2016، لم تفز جزيرة بورتوريكو الكاريبية بميدالية ذهبية أولمبية، قبل أن تظهر مونيكا بويج.

وحققت مونيكا بويج مفاجأة كبرى عندما فازت بالميدالية الذهبية في منافسات فردي السيدات للتنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن تغلبت على المرشحة المفضلة الألمانية أنجليك كيربر، في المباراة النهائية لتنال أول ميدالية ذهبية لبلادها.

ومثلما ذكر الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية فإن بورتوريكو كانت متفوقة في رياضة الملاكمة على مر السنين، حيث فازت بست ميداليات بين أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية 1948 وأتلانتا 1996، حيث حصل لويس أورتيز على الميدالية الفضية في الوزن الخفيف في لوس أنجلوس 1984، بينما فاز خايمي إسبينال بالميدالية الفضية في المصارعة الحرة في لندن 2012.

وفازت جيجي فرنانديز المولودة في بورتوريكو بلقب زوجي التنس للسيدات، لكنها فعلت ذلك تحت العلم الأمريكي.

بينما كانت جزيرة بورتوريكو الكاريبية لا تزال تنتظر أول فائزة بالميدالية الذهبية عندما جاءت ريو 2016، ومع ذلك، انتهى هذا الانتظار بفضل مغامرة لاعبة تنس أخرى وهي مونيكا بويج.

ولم تصدق بويج ما حققته بعد فوزها أمام أنجليك كيربر، فتركت مضربها وهي تذرف الدموع وأمسكت رأسها بيديها، وكانت في حالة ذهول وسط هتافات وتصفيق من الجمهور.

وصرحت لاعبة التنس بعد حصولها على الميدالية الذهبية، قائلة: "لقد حققت تاريخًا وحصلت على الميدالية الذهبية، لقد كنت أؤمن دائمًا بقدرتي على تحقيق شيء كهذا، والآن لدي الثقة، بعد أن عرفت أنني نجحت في ذلك".

وتقديرًا لإنجازها، تم اختيار بويج كأفضل رياضية في ريو 2016 في حفل توزيع جوائز رابطة اللجان الأولمبية الوطنية (ANOC) في نوفمبر من نفس العام.

وكانت مونيكا بويج أعلنت اعتزالها في يونيو 2022 بعد معاناة مع الإصابات، جعلتها تخضع لعمليات جراحية مثلما ذكرت عبر حسابها على "إنستجرام".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg