لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

رئيس اللجنة الأولمبية: سارة سمير وأحمد الجندي يحملان علم مصر في حفل افتتاح باريس 2024

سارة سمير

سارة سمير بطلة رفع الأثقال

كشف ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أنه من المنتظر حصول البعثة المصرية في أولمبياد باريس، على عدد ميداليات يتراوح بين 7 إلى 11 ميدالية، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار على هوية البطلين اللذين سيقومان بحمل علم مصر في حفل الافتتاح.

وقال ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات عبر قناة "DMC": "البعثة مكونة من أكبر عدد في تاريخنا عن طريق 149 لاعب ولاعبة، وأنهينا كافة المعسكرات وكلنا جاهزين، وسنبدأ في الوصول إلى باريس بشكل رسمي من يوم 17 و18، على أكثر من فوج".

وتابع: "رفع العلم ليس مقتصرًا على لاعبي الكرة، محمد صلاح له طابع خاص وشعبيته كبيرة حول العالم لذلك كنا نخطط لأن يقوم برفعه حال مشاركته، وبعد تأكد غيابه، من سيرفع العلم هما سارة سمير بطلة رفع الأثقال وأحمد الجندي بطل الخماسي الحديث، لأنهما حصلا على ميداليات أولمبية من قبل".

وأكمل: "منتخب الكرة الطائرة لم يتأهل منذ فترة وموقفه ليس قويًا، لكن منتخبات كرة اليد وكرة القدم لديهم فرصة للوصول إلى نصف النهائي، والحصول على ميدالية".

وواصل: "وحسب دراستنا سنحصد بين 7 إلى 11 ميدالية، وأهم الاتحادات التي ننتظر الحصول من خلالها على ميداليات، هم: التايكوندو والرماية والمصارعة ورفع الأثقال والخماسي الحديث والسلاح".

وتطرق للحديث عن عدم تأهل فريدة عثمان للأولمبياد قائلًا: "فريدة حققت زمن اعتباري B cut، ومن يحقق ذلك ينتظر الدور، بينما من يحقق الزمن التأهيلي A cut يتأهل مباشرة، فريدة تأهلت من قبل عن طريق حصولها على المقعد الأفريقي من قبل في نسخة 2012، والاتحاد الدولي رفض حصولها عليه مجددًا، وقرروا منحه للسباحة لجين عبدالله التي لم تحصل عليه من قبل".

وأتم: "أخبرت فريدة عثمان منذ البداية أن موقفها حرج، ومن الوارد عدم سفرها إلى الأولمبياد، لكن لم يخطرها اتحاد السباحة أو أنا بصفتي رئيس اللجنة الأولمبية بتأهلها إلى باريس 2024".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg