لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

سوبر نني.. بطل مصري لا يقول لا أبدا

النني

سوبر نني - الرجل الذي لا يقول لا أبدًا

يتمتع الأبطال الخارقون في أفلام السينما الأمريكية -حاولنا كثيرًا أن نصنع مثلها في مصر- بقدرات استثنائية، بعضهم يطير، وبينهم من يختفي، وآخرون يسافرون عبر الزمن، لكننا أصبحنا الآن نملك سوبر نني، الرجل الذي لا يقول لا أبدًا.

النني قاد منتخب مصر في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 إلى التعادل دون أهداف مع الدومينيكان ثم الفوز بهدف نظيف على أوزبكستان، ليقترب من التأهل إلى دور الـ8، في انتظار نتائج الجولة الختامية من دور المجموعات.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في مجموعات أولمبياد باريس 2024 أمام إسبانيا، بعد غدٍ الثلاثاء، 30 يوليو.

سوبر نني لا يقول لا أبدا

لدى النني قدرة خارقة تسمح له بألا يقول لا أبدًا مهما طلب منه قادته في كرة القدم، سواءً الإداريين أو المدربين أو حتى المشجعين، بالتدقيق في مسيرته التي دافع فيها عن ألوان المقاولون العرب ثم بازل وأرسنال على الترتيب، جنبًا إلى جنب مع إعارته القصيرة في بشكتاش، دون نسيان سنواته الـ13 مع المنتخب الوطني الأول.

مستوى النني في كرة القدم يبدو عاديًا بالنسبة لقطاع جماهيري كبير، أو أقل أو أكثر في نظر آخرين، هذا تقييم فني يمكننا أن نناقشه ونختلف فيه، لا مانع في ذلك، لكن المؤكد أن صاحب الـ32 عامًا يقبل كل شيء يطلبه منه المسؤولون، دون اعتراض، طالما أنه يخدم المصلحة العامة.

حلم أي فريق بالعالم

عادةً ما يعود المحترفون المصريون من أوروبا في غضون عام أو يقل أو يزيد عن ذلك بقليل، لأسباب تدور جميعها في سياق واحد، عدم التأقلم، المناخ الصعب، الظروف الأسرية، الفشل في تعلم لغة أجنبية، وغيرها من مبررات لم يلق لها النني بالًا عندما داست أقدامه أرض مدينة بازل السويسرية لأول مرة، مطلع 2013.

ظل النني لاعبًا لبازل السويسري بين 2013 و2016 دون أن يفتعل مشكلة واحدة، ما يفسر تصريحات مدربه يورس فيشر، عندما قال: "يلعب النني من أجل الفريق.. هو النموذج المثالي للاعب الذي يتمناه أي فريق في العالم، ولديه قدرة كبيرة على قراءة المباريات وكذلك على تسجيل الأهداف".

نظير ذلك، حصل النني على إعجاب الفرنسي آرسين فينجر ليضمه إلى أرسنال بـ12.5 مليون يورو في 2016، ما يعادل ضعف قيمة انتقاله من المقاولون إلى بازل 19 مرة.

مركز جديد

بعد انضمامه إلى أرسنال، بدأ النني على الفور في حجز مكان أساسي في تشكيل آرسين فينجر، ثم سرعان ما طلب منه المدرب الفرنسي تعليمات إضافية، مبررًا بـ"أن عقلية اللاعب تسمح بذلك" بحسب ما قال في تصريحاته عن المركز الجديد لمحمد النني.

وقال فينجر في نوفمبر 2017، أي مع بداية ثاني مواسم محمد النني في أرسنال: "هذا مركز مستقبلي له.. إنه يبلي بلاءً حسنًا عندما نلعب بـ3 لاعبين في الخلف، وأحب أن يكون لدي لاعب مثله بعقلية هجومية".

إعارة إلى بشكتاش

ترك فينجر منصبه في أرسنال بعدما أعلن المدرب الفرنسي اعتزاله تدريب كرة القدم، ليدخل النادي اللندني في دوامة تغيير المدربين، ما تسبب في خروج بعض اللاعبين من الحسابات الفنية الرئيسية، من بينهم محمد النني الذي ظل حبيسًا لمقاعد البدلاء.

وطلب أرسنال من النني الخروج على سبيل الإعارة إلى بشكتاش، وكعادته لم يرفض اللاعب هذا الأمر، ليدافع بالفعل عن شعار الفريق التركي بين سبتمبر 2019 وأغسطس 2020.

مقاعد بدلاء أرسنال

بعد العودة من إعارته، ظل محمد النني على مقاعد بدلاء أرسنال كثيرًا، خاصة مع وصول المدرب الإسباني مايكل أرتيتا إلى الإدارة الفنية.

وقال النني عن بقائه باستمرار بين بدلاء أرسنال: "أقدم ما لدي بنسبة 100%.. لا أملك قرار المشاركة في المباريات لكنني أستطيع أن أواصل التدريبات لأظهر كم أن جيد، ولا أمانع في الاستمرار مع النادي حتى وإن كنت سأظل على مقاعد البدلاء".

كثير من اللاعبين قد يشعر بالملل من الجلوس طويلًا على مقاعد البدلاء، ما يتسبب في أزمات ومشكلات في غرف الملابس، لكن محمد النني ليس بالطبع من هذا النوع، لذا لم يستسلم، ليواصل العمل الجاد في التدريبات الجماعية قبل أن يحصل على فرصة المشاركة مع أرتيتا مجددًا.

وأبدع النني في نهاية موسم 2022-2023 مع أرسنال، ليمنحه النادي عقدًا لمدة موسم إضافي.

يقول أرتيتا عن محمد النني: "لطالما قلت إنه أحد أهم اللاعبين في أرسنال بالنسبة لي، وذلك بفضل ما يقدمه عندما تتاح له الفرصة، وأيضًا الأشياء التي يقوم بها عندما لا يلعب.. إنه شخص استثنائي، ولاعب رائع لا يحصل أحيانًا على التقدير الذي يستحقه".

الخروج من قائمة منتخب مصر

لم يكن اسم النني ضمن قائمة منتخب مصر في أكثر من مناسبة، آخرها تحت قيادة المدرب حسام حسن الذي رفض ضمه في مارس ثم يونيو الماضيين، ليغيب عن البطولة الودية التي شهدت مواجهة نيوزيلندا ثم كرواتيا، وكذلك تصفيات كأس العالم 2026.

والتزم محمد النني آنذاك الصمت إذ لم يخرج إلى وسائل الإعلام أبدًا للتعليق على غيابه عن قائمة منتخب مصر، في تصرف أبدى به احترامًا لقرارات حسام حسن الفنية.

ومع أزمة استدعاء 3 لاعبين فوق السن لمنتخب مصر في أولمبياد باريس 2024، كان سوبر نني، كعادته، البطل الذي لا يقول لا أبدًا.

طالع أيضًا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg