لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

باريس 2024.. منتخب مصر الأولمبي في مغامرة جديدة أمام أوزبكستان

المنتخب الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره الأوزبكستاني، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

المنتخب الأولمبي المصري افتتح مشواره في أولمبياد باريس 2024 بالتعادل مع الدومينيكان دون أهداف، ويتطلع لتصحيح المسار من بوابة أوزبكستان.

شاهد ملخص تعادل المنتخب الأولمبي مع الدومينيكان في باريس 2024

ويتواجد المنتخب الأولمبي بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة بنقطة واحدة، بينما تتذيل أوزبكستان الترتيب دون نقاط، عقب الخسارة أمام إسبانيا في المباراة الافتتاحية.

مواجهة مكررة

لم يسبق لمنتخب مصر الأولمبي مواجهة أوزبكستان في الأولمبياد، إلا أن المنتخبين لعبا معًا مباراة ودية منذ 9 أشهر وقبل إجراء قرعة منافسات كرة القدم لباريس 2024.

هذه المواجهة شهدت فوز المنتخب الأولمبي المصري على حساب أوزبكستان (2-1)، لكن قوام المنتخب الأوزبكي اختلف كثيرًا، ويمكن مطالعة ذلك بالتفصيل مـــــن هـــنـــا

الحلم المشروع

يحلم روجيرو ميكالي، المدير الفني لقيادة منتخبنا الأولمبي إلى ميدالية في أولمبياد باريس، ولا يزال الحلم المشروع قائمًا بشرط تحقيق نتيجة إيجابية أمام أوزبكستان في مواجهة مساء اليوم السبت.

مباراة تحت شعار الفوز أولًا أو التعادل في أسوء الظروف، كي تظل الآمال قائمة لعبور مرحلة المجموعات، رغم انتظار المواجهة الأصعب في الجولة الختامية ضد إسبانيا المتصدرة حاليًا بـ 3 نقاط.

التعادل ليس غريبًا على ميكالي، الذي خاض هذه الغمار من قبل رفقة منتخب البرازيل الأولمبي في ريو دي جانيرو 2016، ووقع في فخ التعادل السلبي بأول مباراتين أمام جنوب أفريقيا ثم العراق، إلا أن استفاق في المباراة الثالثة وانتصر ثم في النهاية احتضن الذهبية. طالع بالتفصيل من هنا

عقدة الجولة الثانية

رغم أن هذه المشاركة الـ 13 لمنتخب مصر في الأولمبياد، لكنها السابعة في مرحلة المجموعات منذ تغيير النظام في أولمبياد روما 1960، وتمثل مباراة الجولة الثانية عقدة للمنتخب الأولمبي، بتكبده 4 هزائم وانتصار وحيد وتعادل آخر في 6 مشاركات سابقة.

مشاركات المنتخب الأولمبي المصري السابقة، جاءت نتائجها في الجولة الثانية كما يلي:

روما 1960: خسر المنتخب الأولمبي أمام بلغاريا (2-0)، واكتفى بخسارتين وتعادل ليودع من المجموعات.

طوكيو 1964: خسر أمام تشيكوسلوفاكيا (5-1)، وكان المنتخب الأولمبي تعادل بأولى مبارياته في المجموعة ثم فاز بالثالثة، ليعبر الدور الأول وينتهي به المطاف حاصدًا المركز الرابع.

لوس أنجلوس 1984: الفوز على كوستاريكا (4-1)، وكان المنتخب الوطني خسر أول مبارة لكنه تعادل في الثالثة وعبر مرحلة المجموعات، ثم ودع من ربع النهائي.

برشلونة 1992: خسر أمام إسبانيا (2-0)، وبخسارته في المباراة الأولى أيضًا، كان الانتصار في الجولة الثالثة شرفيًا، ليودع المنتخب الأولمبي من المجموعات.

لندن 2012: تعادل مع نيوزيلندا (1-1)، وكان المنتخب الأولمبي خسر أول مباراة، لكنه هزم بيلاروسيا بالجولة الأخيرة وتأهل من المجموعات، ثم ودع من ربع النهائي.

طوكيو 2020: خسر أمام الأرجنتين (1-0)، وكان المنتخب الأولمبي تعادل في مباراته الأولى أمام إسبانيا ثم هزم أستراليا بالأخيرة، ليعبر المجموعات ويودع من دور الـ 8 ضد البرازيل.

بطاقة المباراة 

- المنتخب الأولمبي يواجه أوزبكستان.

- الجولة الثانية من دور المجموعات لأولمبياد باريس.

- تنطلق في تمام السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت مصر.

- يستضيفها ملعب لا بوجوار في مدينة نانت.

- يديرها الحكم الأسترالي كامبل كاوانا.

- تذاع عبر قناة بي إن سبورتس 1.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس أضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg