لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

بدأ بتعادل وانتهى بالذهبية.. ميكالي يطمح لتكرار إنجاز ريو مع المنتخب الأولمبي

ميكالي

روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي

يستعد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، لبدء رحلة جديدة في الأولمبياد بطموحات الحصول على ميدالية جديدة، بعد ذهبية ريو دي جانيرو 2016.

ظهور جديد لميكالي في الأولمبياد، هذه المرة في باريس 2024 مع المنتخب الأولمبي المصري، باحثًا عن تحقيق حلم الشعب المنتظر طوال السنوات الماضية.

المنتخب الأولمبي المصري يقع بالمجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان، ويفتتح مبارياته بمواجهة الأخير بعد غد الأربعاء.

ميكالي في تجربته الماضية في الأولمبياد كان يتولى منتخب لاتيني، وهو البرازيل صاحبة الأرض والضيافة، والتي توجت بالميدالية الذهبية في النهاية.

وبالنظر إلى مشوار ميكالي مع البرازيل، فكانت البداية من المجموعات، حيث وقع إلى جوار منتخبات جنوب أفريقيا والعراق والدنمارك، وجاءت نتائج المباريات كما يلي:

0-0 مع جنوب أفريقيا.

0-0 مع العراق.

4-0 للبرازيل أمام الدنمارك.

ثم تخطى كولومبيا في ربع النهائي بـ 2-0، واكتسح هندوراس بـ 6-0 في المربع الذهبي، ليصل إلى المحطة النهائية وينتهي الوقت الأصلبي أمام ألمانيا بالتعادل الإيجابي 1-1، لكن ركلات الجزاء حسمت كفة البرازيل بـ 5-4 ليصحد ميكالي الذهبية.

ميكالي الذي يطمح في تكرار إنجاز ذهبية ريو دي جانيرو مع المنتخب الأولمبي في باريس هذا العام، خاض حتى الآن 16 مباراة مع الفراعنة، فاز في 8 وخسر 5 وتعادل في 3 أخرين.

واستعد لأولمبياد باريس 2024، بتعادل مع منتخب أوروبي "أوكرانيا" بنتيجة 1-1، ثم فاز على العراق بنتيجة (2-1) في مباراة تألق خلالها إبراهيم عادل وسجل هدفين.

ونجح ميكالي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، الوصول للمباراة النهائية بـ 3 انتصارات وتعادل وحيد في افتتاح البطولة، ثم الخسارة بسيناريو محزن في المباراة النهائية أمام المغرب بنتيجة 2-1.

بينما في ضوء الاستعدادات بعيدة المدى لأولمبياد باريس، لعب المنتخب الأولمبي بقيادة ميكالي 7 مباريات خلال الفترة سبتمبر 2023 - يناير 2024، ولعب خلالهم مباراتين أمام روسيا "منتخب أوروبي" فاز مرة وخسر في الأخرى، بينما واجه أوزبكستان وفاز عليها (2-1).

في مبارياته الأخرى، فاز على الأردن (3-1) والإمارات (5-1) بينما خسر من العراق (1-0) والسعودية (2-1).

ويأمل ميكالي رفقة لاعبي المنتخب الأولمبي في تخطي مرحلة المجموعات والوصول إلى الأدوار الإقصائية والمنافسة على ميدالية أولمبية بعد إنجاز المركز الرابع الذي حدث مرتين من قبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg