جميع المباريات

إعلان

الهلال امام فرصة الابتعاد بالصدارة في غياب الاتحاد

فريق الهلال السعودي 2009

الرياض (ا ف ب):

يسعى الهلال الى الابتعاد بصدارة الدوري السعودي في ظل انشغال الاتحاد المتصدر السابق وحامل اللقب بمشاركته الاسيوية عندما يلتقي الفتح الجمعة ضمن مباريات المرحلة السادسة.

وتفتتح المرحلة الخميس فيلتقي الشباب مع الرائد، في حين تأجلت مباراة الاتحاد مع الوحدة لارتباطه بلقاء ناجويا جرامبوس الياباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا والذي انتهي بفوز عريض للاتحاد بنتيجة 6-2.

وتستكمل المرحلة الجمعة فيلعب ايضا القادسية مع الاهلي، والاتفاق مع الحزم، ونجران مع النصر.

وكان الهلال تربع على الصدارة في المرحلة الماضية بفوزه على الأهلي 2-1 رافعا رصيده الى 13 نقطة، لكن مهمته مع الفتح لن تكون سهلة خصوصا بعد فوز الاخير على الشباب 2-1.

ويضم الهلال لاعبين قادرين على تحقيق فوز جديد كالسويدي كريستيانو فيلهلمسون ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري وياسر القحطاني وعيسى المحياني واحمد الصويلح وعبدالله الزوري وماجد المرشدي واسامة هوساوي والحارس محمد الدعيع وعبد اللطيف الغنام، وسيفتقد الفريق المدافع الروماني الدولي ميريل رادوي.

وشدد الدعيع "على اهمية المباراة مع الفتح نظرا للمنافسة المبكرة على الصدارة"، مضيفا "استعداداتنا على الوجه الأكمل وحسب ما هو مخطط لها".

واعتبر ان المباراة "لن تكون سهلة كما يعتقد البعض، فالفتح فريق متميز واظهر صورة طيبة خلال المباريات الخمس الماضية رغم حداثة عهده في الدوري الا ان تركيزنا منصب على تحقيق العلامة الكاملة".

أما فريق الفتح فيحتل المركز الرابع بسبع نقاط ويتسلح بعاملي الارض والجمهور خاصة بعد نقل المباراة الى ملعبه بعد العقوبات التي فرضتها لجنة الانضباط على الهلال بنقل المباراة الى خارج ملعبه عقب احداث الشغب التي شهدتها مباراته مع الاهلي في جدة قبل ايام.

ويبرز في صفوف الفتح حارس النصر السابق محمد شريفي وحبيب الهداف والتونسي رمزي بن يونس واحمد بوعبيد وصادق العيد وأحمد العجمي وفهد الزهراني وحسن النمير وفيصل سيف وفهد الهارون وأحمد الحضرمي وفيصل الجمعان.

ويسعى الشباب الثالث (10 نقاط) بدوره الى النهوض من كبوة خسارته في المرحلة الماضية امام الفتح والعودة للمنافسة على الصدارة عندما يستضيف الرائد العاشر (3 نقاط)، فيما يحرص الاخير على الفوز للهروب من المراكز المتأخرة وحجز مكان له ضمن منطقة الدفء مبكرا.

وفي باقي المباريات، يسعى الارجنتيني جوستافو الفارو مدرب الاهلي للهروب من مقصلة الاقالة وتعويض الاخفاق امام الهلال في المرحلة الماضية عندما يحل فريقه ضيفا على القادسية، وسيكون الاتفاق امام مهمة صعبة اذا ما اراد استعادة توازنه لانه سيصطدم بعناد الحزم حتى وان كانت المباراة تقام على ملعبه، ويتطلع النصر لمواصلة انتصاراته امام نجران بعد فوزه في المباراة الماضية على القادسية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات