جميع المباريات

إعلان

قمة النجوم والملايين بين العين والجزيرة

العين والجزيرة

نيقوسيا (أ ف ب):

يخوض العين اختبارا صعبا في سعيه للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على الجزيرة الوصيف السبت في قمة المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي.

وتفتتح المرحلة الخميس فيلعب الشارقة مع النصر، والوصل مع الظفرة، والجمعة بني ياس مع الاهلي، والوحدة مع الشباب، وتختتم السبت فيلتقي ايضا عجمان مع الامارات.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام الجزيرة، وستكون مباراة القمة حاسمة لفك الارتباط بينهما وانفراد احدهما بالمركز الاول الذي تقاسماه منذ المرحلة الاولى.

واطلقت على مباراة العين والجزيرة تسمية قمة النجوم والملايين، على اعتبار ان الفريقين يضمان في صفوفهما نخبة اللاعبين المحليين اضافة الى اجانب هم الاغلى في تاريخ البطولة بعدما كلفا خزينة الناديين نحو 70 مليون يورو.

وضم العين الدولي التشيلي خورخي فالديفيا في الموسم الماضي مقابل 17 مليون يورو، ثم تعاقد هذا الموسم مع الارجنتيني خوسيه ساند والبرازيلي مارسيو ايمرسون مقابل نحو 14 مليون يورو للاثنين.

اما الجزيرة فيضم في صفوفه أغلى لاعبين في تاريخ الكرة الاماراتية وهما البرازيليان ريكاردو اوليفيرا (20 مليون يورو) ورافائيل سوبيس (5.17 مليون يورو).

وسجل العين افضل بداية له في الموسم منذ عام 1991 بعدما حقق الفوز في خمس مباريات متتالية في مختلف المسابقات، حيث احرز لقب الكأس السوبر بفوزه على الاهلي، ثم استهل الدوري بافضل طريقة بتخطيه النصر 2- صفر والاهلي 5-1 وعجمان 3-2، كما فاز على الشباب 3-2 في كأس الرابطة.

ولن تكون مهمة العين سهلة في سعيه لتحقيق الفوز السادس على التوالي والرابع في الدوري، فعدا عن قوة منافسه، فانه سيفتقد للمرة الاولى هذا الموسم خدمات نجمه فالديفيا لنيله الانذار الثالث في اللقاء الاخير امام عجمان.

ويعتبر فالديفيا منذ الموسم الماضي ملهم انتصارات العين والمحرك الاول له لما يقوم به من دور مميز في صناعة الالعاب وتمرير الكرات الحاسمة للمهاجمين، لذلك فان غيابه سيشكل ثغرة واضحة في خط الوسط.

ويعتمد مدرب العين الالماني وينفريد شايفر في غياب فالديفيا على الارجنتيني خوسيه ساند الذي اكد انه مهاجم من طراز فريد بتسجيله ستة اهداف حتى الان تصدر بها ترتيب الهدافين، والبرازيلي ايمرسون الذي سجل في كل المباريات التي خاضها مع فريقه في جميع المسابقات منها ثلاثة في الدوري.

وتضم تشكيلة العين ايضا ستة لاعبين دوليين هم وليد سالم وعبدالله مال الله وعلي الوهيبي وسالم عبدالله واحمد خميس ومهند العنزي.

بدوره، يأمل الجزيرة الساعي الى الفوز للانفراد بالصدارة في تكرار ما فعله في الموسم الماضي عندما هزم العين 2-صفر ذهابا وايابا.

واستهل الجزيرة الدوري بشكل جيد فحقق ثلاثة انتصارات بفوزه على الشباب 2-1 والظفرة 2-صفر والوحدة 1-صفر، ليؤكد حسن استعداته للظفر باللقب الاول في تاريخه والتخلي عن صفة الفريق الوصيف التي لازمته في اخر موسمين.

ويملك الجزيرة، الذي يرأس مجلس ادارته الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شئون الرئاسة في الامارات ومالك مانشستر سيتي الانجليزي، امكانات فنية ومالية هائلة الا انه لم يستفد من ذلك في تحقيق اي لقب محلي كبير منذ تأسيسه عام 1974.

وقدم الجزيرة اوراق اعتماده كأقوى المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما حسم الاثنين دربي ابوظبي مع لصالحه بتخطيه الوحدة بهدف متأخر لمهاجمه العاجي توني.

ويعول الجزيرة اضافة الى توني على مهاجمه اوليفيرا الذي يريد ان يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها امام الوحدة عندما اهدر ركلة جزاء اضافة الى عدة فرص سانحة للتسجيل.

وكان اوليفيرا تعرض لانتقادات من قبل وسائل الاعلام الاماراتية بسبب طريقة اعتراضه الحادة على مدرب الجزيرة مواطنه ابل براجا الذي قام باخراجه من الملعب في الدقيقة 73 من المباراة الاخيرة، مما اكد على الحالة النفسية السيئة التي يمر بها المهاجم البرازيلي الذي لم يثبت حتى الان انه صفقة رابحة لفريقه الذي دفع نحو 20 مليون يورو لضمه.

ويضم الجزيرة الذي يفتقد خدمات سوبيس حتى يناير المقبل بسبب اصابته في الرباط الصليبي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي، عدة اوراق رابحة في صفوفه مثل المدافع البرازيلي مارسيو روزاريو وابراهيما دياكيه وسبيت خاطر وهلال سعيد والحارس الدولي علي خصيف.

ويسعى الوحدة الثالث الى استعادة نغمة الفوز من جديد عندما يستقبل الشباب الثامن في مباراة لن تكون سهلة ابدا له.

وكان الوحدة سقط امام الجزيرة في الجولة الماضية ليتعرض لخسارته الاولى بعد فوزين متتاليين وليتراجع الى المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وسيحاول الشباب (3 نقاط) العودة القوية الى المنافسة من بوابة مضيفه الوحدة معتمدا على الدولي البحريني حسين بابا والثنائي البرازيلي كارلوس ريناتو وكريستيانو بيدراو الذي سجل ثلاثة اهداف حتى الان، في حين سيفتقد خدمات لاعب وسطه الدولي التشيلي كارلوس فيلانوفيا بسبب الايقاف.

ويأمل الظفرة ان يستكمل مسلسل مفاجآته عندما يحل ضيفا على الوصل الحادي عشر.

وكان الظفرة فاز على عجمان والشباب وخسر امام الجزيرة ليصعد الى المركز الرابع الذي يسعى الى التمسك به رغم صعوبة مهمته، على اعتبار ان الوصل يريد بدوره تحقيق فوزه الاول بعد خسارتين وتعادل والتخلي عن المركز قبل الاخير الذي لا يليق باسمه وتاريخه.

وسيكون الفوز مطلب الشارقة السادس وضيفه النصر السابع، الاول للاستمرار في طفرته التي توجها بفوز عريض في المرحلة الماضية على الوصل 4-2، والثاني لتجاوز سقوطه المفاجىء امام بني ياس الصاعد حديثا 1-2.

ويبحث الاهلي حامل اللقب عن فوزه الثاني على حساب مضيفه بني ياس الذي لم يخسر حتى الان ويحتل المركز الخامس بشكل مخالف للتوقعات.

ويستضيف عجمان فريق الامارات بطموح التخلي عن المركز الاخير وتحقيق الفوز الاول بعد ثلاث هزائم متتالية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg