جميع المباريات

إعلان

أريكسون يرفض عرضا لتدريب منتخب كوريا الشمالية

السويدي زفن غوران اريكسون

لندن (ا ف ب) - رفض السويدي زفن غوران أريكسون عرضا لتدريب منتخب كوريا الشمالية أحد ممثلي القارة الأسيوية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010 حسب ما ذكرت وكالة "برس اسوسييشن" البريطانية الاربعاء.

واوضحت الوكالة ان "اريكسون تلقى عرضا لتدريب منتخب كوريا الشمالية لكنه قرر عدم قبوله"، وذلك بعد ان ذكرت صحف انكليزية صادرة اليوم ان المدرب السويدي توجه الى العاصمة الصينية بكين للتباحث مع المسؤولين في الاتحاد الكوري الشمالي واتمام صفقة قيادته للمنتخب في مونديال 2010.

يتولى اريكسون (61 عاما) حاليا منصب مدير كرة القدم في نادي نوتس كاونتي الانكليزي، وكان اشرف على منتخب انكلترا لمدة خمس سنوات قاده فيها في مونديالي 2002 و2006.

حتى ان رئيس نوتس كاونتي بيتر ترمبلينغ نفى ان يكون ناديه تلقى عرضا من الاتحاد الكوري الشمالي للتعاقد مع اريكسون بقوله "آمل ان يكون الامر واضحا، فان نوتس كاونتي لم يلتق اي عرض ولم يدخل في اي مفاوضات مع الاتحاد الكوري الشمالي بشأن انتقال اريكسون للاشراف على منتخب كوريا الشمالية مؤقتا".

واشارت الصحف اليوم الى ان اريكسون توجه الى الصين برفقة ترمبلينغ، لكن الاخير اكد انه "سيقوم برحلة عمل الى بعض الدول الاسيوية هي تايوان والصين وهونغ كونغ وتايلاند".

وكان منتخب كوريا الشمالية تأهل مع جارته اللدودة كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان عن القارة الاسيوية الى النهائيات المقبلة، في حين تخوض البحرين اياب الملحق الاسيوي-الأوقياني الشهر المقبل في نيوزيلندا (الذهاب صفر-صفر).

وهو التأهل الثاني لمنتخب كوريا الشمالية الى نهائيات المونديال، بعد عام 1966 حيث حقق فوزا تاريخيا على ايطاليا 1-صفر في الدور الاول، قبل ان يتقدم على البرتغال ونجمه اوزيبيو 3-صفر ويخسر امامه 3-5 في الدور الثاني.

وكان أريكسون أقيل في نيسان/أبريل الماضي من منصبه على رأس منتخب المكسيك، قبل ان يستلمه المدرب خافيير أغويري ويقوده الى النهائيات، كما طرح اسمه للاشراف على منتخب السويد.

وذكرت السفارة الكورية الشمالية في لندن ان اعلانا سيصدر في هذاالخصوص خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة، بحسب صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg