جميع المباريات

إعلان

ماسا لا يستبعد المشاركة في جائزة ابوظبي

السائق البرازيلي فيليبي ماسا

روما (ا ف ب) - كشف سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا في حديث نشرته صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الايطالية اليوم الاربعاء انه لا يستبعد المشاركة في جائزة ابوظبي الكبرى التي ستكون المرحلة الختامية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد والمقررة في الاول من الشهر المقبل.

وغاب ماسا عن حلبات رياضة الفئة الاولى منذ شهرين بسبب تعرضه لاصابة بالغة في رأسه خلال جائزة المجر الكبرى في تموز/يوليو الماضي، وهو خضع لعملية جراحية طارئة نتيجة ارتجاج في الدماغ ورضوض في الجمجمة وذلك بعدما اصيب في وجهه اثر تطاير قطعة من سيارة مواطنه روبنز باريكيلو، سائق فريق براون جي بي-مرسيدس، ما ادى الى فقدانه الوعي والسيطرة على سيارته التي انحرفت عن المسار وارتطمت بحائط الاطارات الموازي للمنعطف الرابع وهي تسير بسرعة 250 كلم/ساعة.

وعاد ماسا (28 عاما) الذي حل مكانه سائق التجارب الايطالي لوكا بادوير ثم سائق فورس انديا الايطالي الاخر جانكارلو فيزيكيلا، الى الحلبة في نهاية الشهر الماضي من خلال المشاركة في تجارب على سيارة كارتينغ اجراها على حلبة "كارتدروم" في غرانجا فيانا في ساو باولو.

وعاد السائق البرازيلي الى ايطاليا لينضم الى فريقه فيراري في مقره في مارانيلو حيث سيبدأ العمل على جهاز المحاكاة قبل ان يجلس خلف مقود فيراري "اف 2007" ليخوض اولى تجاربه في سيارة فورمولا واحد منذ تعرضه للحادث.

ورأى ماسا الذي كان قاب قوسين او ادنى من الظفر باللقب العالمي الموسم الماضي قبل ان ينتزعه منه في المنعطف الاخير سائق ماكلارين مرسيدس لويس هاميلتون، في حديثه ل"غازيتا ديللو سبورت" انه من المبكر بالنسبة له المشاركة في سباق بلاده على حلبة انترلاغوش، مضيفا "سنرى بشأن ابوظبي، نحتاج الى موافقة الاتحاد الدولي. كل شيء يعتمد على هذا الاختبار (في مارانيلو)".

وتابع ماسا "ما زلت اتذكر تماما كيفية القيادة. ما يشغلني ليس تسجيل لفة جيدة مباشرة، لكن القيادة مجددا. في كل الاحوال انت تحتاج الى سيارة جيدة بعيارات جيدة".

واعترف ماسا انه كان محظوظا للخروج على قيد الحياة من الحادث الذي تعرض له خلال تجارب سباق هنغاروينغ المجري، مضيفا "كان هناك احتمال ان يكون الضرر اكبر بكثير، ونظرا لما اشعر به في الوقت الحالي، لا يساورني اي شك: كنت محظوظا جدا".

وواصل "غالبا ما ارى الحادث على شاشات التلفزة واشاهد بعدها نفسي والاصابة التي تعرضت لها في عيني. صدمت (جراء الصور)، لكني (حينها) لم اشعر بشيء".

ورحب ماسا الذي سيواصل مشواره مع فيراري الموسم المقبل خلافا لزميله الفنلندي كيمي رايكونن، بتعاقد فيراري مع الاسباني فرناندو الونسو، مضيفا "انه فعلا سائق جيد. ستكون شراكتنا جيدة وامل ان اتفوق عليه".

ـــــــــــــــــــ

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
العين

العين

2 0
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

28

عرضية لأوكلاند سيتي من ركنية وارتقاء وابعاد من دفاع العين

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1 2
أرسنال

أرسنال

55

نهاية الشوط الأول بتقدم أرسنال على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg