جميع المباريات

إعلان

إلزام مجموعة تابعة لبرلسكوني بدفع 750 مليون يورو قد تجدد فكرة بيع ميلان

بيرلسكوني

روما - (وكالة الانباء الاسبانية) :

قد يُطرح نادي ميلان المملوك لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني للبيع، بعدما ألزمت محكمة مدنية في مدينة ميلانو، مجموعة "فينينفست" التابعة لرئيس الحكومة، بدفع تعويض بنحو 750 مليون يورو الى مجموعة استثمارية.

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الثلاثاء الى ان اقتراح البيع قد يعود مجددا الى مائدة المسئولين عن النادي، بعدما رفضته إدارته منذ عدة أسابيع.

وتأتي هذه التكهنات بعد ان قضت المحكمة على مجموعة "فينينفست" بدفع قرابة 750 مليون يورو على سبيل التعويض، جراء الخسائر المالية التي لحقت بمجموعة "سي آي آر"، أثناء محاولتها الاستحواذ على أسهم دار نشر "موندادوري".

وتعود وقائع هذه القضية الى بداية تسعينيات القرن الماضي، عندما لجأت المجموعة التابعة لبرلسكوني والإيطالي كارلو دي بينيديتي، وكلاهما كانوا من حملة الأسهم في دار نشر "موندادوري"، إلى القضاء لتحديد أحقية أي منهما في الاحتفاظ بأسهم عائلة فورمينتون، وريثة صاحب دار النشر أرنولد موندادوري.

وفي 20 من يونيو 1990 ، قررت المحكمة إعطاء الصلاحية لاتفاق توصل إليه بينيديتي مع العائلة، غيرت الأخيرة رأيها بعده لصالح برلسكوني.

ولجأت "فينينفست" بعد ذلك إلى الاستئناف، لتحكم أحد محاكم روما لصالحها عام 1991.

وفتحت القضية مؤخرا، للتأكد مما إذا كانت قد وقعت أية مخالفات في العملية، ليصدر الحكم في 1997 بحق تشيزاري بريفيتي، المحامي السابق لرئيس الوزراء بالسجن لمدة عام ونصف بتهمة رشوة القضاة الذين عملوا على القضية، غير ان برلسكوني خرج منها سالما.

وفي عام 2007 ، سلط أحد القضاة المدنيين الضوء على القضية التي تسببت بخسائر فادحة لمجموعة "سي آي آر"، لتصدر محكمة ميلان الحكم بدفع تعويض إلى المجموعة المملوكة لدي بينيديتي.

ولفتت الصحيفة الايطالية الى ان رئيس الوزراء يسعى للبحث عن أموال لسداد التعويض، وان خيار بيع النادي سيكون أحد الاطروحات التي ستضع على مائدة إدارة "فينينفست" من أجل تحقيق سيولة مالية سريعة".

وأبرزت ان المرشح الأول لشراء النادي هو رجل الاعمال الالباني ريثارت تاثي، مشيرة في الوقت ذاته الى إمكانية ذهاب ملكية النادي الى مستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة الرياضية ان تكلفة شراء النادي قد لاتتعدي 700 مليون يورو، في ظل الازمة الاقتصادية الحالية، وتراجع نتائجه في تصنيف الدوري الايطالي ، ما يعتبر قريبا من قيمة التعويض المقرر دفعه لمجموعة "سي آي آر".

كما أظهرت ان إدارة نادي ميلان ترغب في التعاقد مع المدرب لوتشيانو سباليتي، مدرب روما السابق، بداية العام القادم، بسبب النتائج السيئة للفريق مع المدير الفني البرازيلي ليوناردو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg