جميع المباريات

إعلان

بيكيت جونيور يعتذر ويدرك "غلطته الكبيرة"

البرازيلي نلسون بيكيت جونيور لدى وصوله الى جلسة اس

برازيليا (ا ف ب) - إعترف سائق الفورمولا واحد البرازيلي نلسون بيكيت جونيور الذي تسبب عن عمد وبطلب من مدراء فريقه رينو، بحادث خلال جائزة سنغفورة الكبرى العام الماضي بغية ترجيح كفة زميله الاسباني فرناندو ألونسو، انه ارتكب "غلطة كبيرة".

وقال بيكيت الاثنين في مقابلة بثتها شبكة "غلوبو" البرازيلية "انا متأثر كثيرا من هذه القصة. انتهت مسيرتي، أو على الأقل تضررت بشكل فادح. لقد كانت غلطة كبيرة".

وتابع بيكيت الذي كشف عن فضيحة الغش بعد تخلي الفريق الفرنسي عنه "أريد محو هذا الفصل كي يختفي من حياتي. كثيرون من عشاق الفورمولا واحد يرغبون ببقائي لوقت أطول. لكن لا استطيع القيام باي شيء، أعتذر من كل عشاق هذه الرياضة".

وتابع بيكيت جونيور"أسديت خدمة للرياضة، وانتهى بي الأمر كضحية. ارتكبت غلطة بقبولي ما طلب مني. انا أكثر من تضرر".

واعتبر بيكيت جونيور (24 عاما) "ان المكيدة دبرت قبل ساعات على انطلاق السباق، ولم يكن لدي الوقت للتفكير بشكل سليم"، وأضاف "فلافيو (برياتوري) كان يدرك موقفي الحساس حيال مفاوضات تمديد عقدي طوال الاسبوع، وعدم توقيعي مع الفريق. كانت رينو تهددني بسحب عقدي وعدم التجديد معي للموسم التالي".

وأوضح بيكيت الاسباب التي منعته من ذكر زميله ألونسو في شهادته خلال تحقيقات الاتحاد الدولي فاوضح "لم اشأ اقحامه في هذه القصة والعكس صحيح. لم يشارك ألونسو في الاجتماع عندما تبلورت فكرة الاصطدام. لا أعلم ان كان في صورة الخطة أم لا... كثيرون يعتقدون انه كان مدركا لها وآخرون يعتقدون العكس".

وكان المجلس العالمي للاتحاد الدولي للسيارات هدد فريق رينو الذي يواظب على المشاركة فيها منذ عام 1977، بالاستبعاد الدائم من بطولة العالم بحال ارتكاب اي خطأ في العامين المقبلين، كما تم ايقاف رئيس الفريق الايطالي فلافيو برياتوري مدى الحياة، ورئيس المهندسين بات سايموندز لمدة خمسة أعوام.

وكان بيكيت اصطدم عمدا في 28 أيلول/سبتمبر 2008 في الحائط كي تدخل سيارة الأمان ويتوقف السباق، ما رجح كفة ألونسو، لكن الاسباني لم يتعرض لأية عقوبة.

وفاز الونسو بالسباق في حينها، علما بأنه انطلق من المركز الخامس عشر ثم دخل المرآب مبكرا للتزود بالوقود قبل ان يصطدم بيكيت بحائط ما استدعى دخول سيارة الامان الى الحلبة، فارتأى معظم سائقي المقدمة الدخول بدورهم الى المرآب ليغتنم الونسو الفرصة ويبقى في الطليعة حتى النهاية.

من جهته، حصل بيكيت جونيور على الحصانة مقابل الادلاء بشهادته. لكن وبحسب وثائق نشرتها "فيا"، يظهر بيكيت بمثابة "العقل المدبر" في هذه القضية، في وقت يدعي فيه انه تلقى الأوامر من برياتوري وسايموندز.

ويرى بعض سائقي الفورمولا واحد ان صورة البرازيلي تضررت كثيرا، فيقول الاسترالي مارك ويبير سائق ريد بول "انها حالة معقدة. لقد عرض نفسه لضرر جسيم. وضع نفسه في حالة ندم عليها كثيرا، لكن اعتقد ان عودته ستكون صعبة للغاية".

من جهته، يعتبر الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم السابق وسائق فيراري انه "من الصعب للغاية ان يعود الى السباقات".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg