جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: مرسيليا يفشل في التصدر موقتا وسان جرمان يكتفي بالتعادل

لاعب مرسيليا برانداو (يسار) في صراع على الكرة مع ل

باريس (ا ف ب) - فشل مرسيليا باعتلاء الصدارة موقتا حين سقط امام مضيفه فالنسيان 2-3، واكتفى باريس سان جرمان بالتعادل مع مضيفه لوريان 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، كان مرسيليا سباقا الى التسجيل مرتين عبر الاسباني فرناندو موريانتس الذي لعب اساسيا لاول مرة (13)، وقائده السنغالي مامادو نيانغ (22)، ورد صاحب الارض بتعادلين عن طريق المدافع الافغانستاني ميلان بيسيفاتش (21) ودافيد دوكورثيو (29).

وفي الشوط الثاني، حسم البرازيلي رفائيل شميتز النتيجة لصالح فالنسيان بتسجيله الهدف الثالث (84). ووقف رصيد مرسيليا وصيف البطل عند 14 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون ثالث ترتيب الموسم الماضي الطي يستضيف لاحقا اليوم تولوز، وبفارق نقطتين خلف بوردو حامل اللقب الذي يستضيف غدا رين في ختام المرحلة حيث يلعب ايضا لومان مع لنس، وليل مع نيس.

وفي المباراة الثانية، تعادل سان جرمان مع لوريان بهدف لغييوم هوارو (45) مقابل هدف لارنولد مفويمبا (40). وشهد منتصف الشوط الاول من مباراة اوكسير وضيفه غرونوبل طرد البولندي ايرينيوش يلين من الاول ودافيد الجمالي من الثاني في وقت واحد (21)، واستطاع المضيف حسمها في الشوط الثاني بهدفين نظيفين حملا توقيع بونوا بدريتي (63) وسيدريك هنغبار (84).

وسقط موناكو على ملعبه لويس الخامس امام سانت اتيابن بهدف لسيباستيان بويغرينييه (56) مقابل هدفين للعاجي بوبكر سانوغو (3) والارجنتيني غونزالو برغيسيو (90).

وفاز مونبلييه على بولوني بهدف للصربي نيناد دوديتش (79)، ونانسي على سوشو بهدفين للمغربي يوسف حجي (3 من ركلة جزاء و39) مقابل هدف لمارفن مارتن (82).

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بوردو 16 نقطة من 6 مباريات

2- ليون 14 من 6

3- مرسيليا 14 من 7

مونبلييه 14 من 7

5- رين 12 من 6

باريس سان جرمان 12 من 7

موناكو 12 من 7

فيديو قد يعجبك:

التعليقات