جميع المباريات

إعلان

برياتوري وسيموندس يتركان رينو والفريق يقر بالذنب في مزاعم بالتلاعب

يللاكورة

لندن (رويترز) - انفصل فريق رينو للفورمولا 1 عن مديره الشهير فلافيو برياتوري يوم الاربعاء وقال انه لن يعترض على اتهامات وجهت له بالتلاعب خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات من خلال توجيه أمر لاحد سائقيه بتعمد الاصطدام.

وقال الفريق في بيان "لن يعترض فريق رينو لسباقات فورمولا 1 على المزاعم التي أثارها الاتحاد الدولي للسيارات مؤخرا بخصوص سباق جائزة سنغافورة الكبرى 2008. ويرغب الفريق كذلك في أن يوضح أن مديره فلافيو برياتوري وكبير المهندسين بات سيموندس قد تركا الفريق. لن يدلي الفريق بأي تعليق اخر قبل حضور جلسة أمام مجلس الاتحاد الدولي للسيارات في باريس (في 21 سبتمبر ايلول الجاري)."

وكان مقررا أن يمثل برياتوري وسيموندس أمام الاتحاد الدولي للسيارات للرد على اتهامات بأنهما أمرا السائق البرازيلي نيلسون بيكيت بتعمد الاصطدام خلال سباق سنغافورة قبل عام لمساعدة زميله الاسباني فرناندو الونسو على تحقيق الفوز.

ويمكن للاتحاد الدولي للسيارات فرض عقوبات متنوعة على مخالفة التلاعب من بينها استبعاد فريق من بطولة العالم.

واستبعد بيكيت (24 عاما) من تشكيلة رينو في أغسطس اب الماضي وأدلى بشهادته أمام الاتحاد الدولي للسيارات حيث أفاد بأن أوامر صدرت اليه خاصة بتوقيت ومكان حادث الاصطدام الذي حدث خلال سباق سنغافورة الذي كان أول سباق ليلي في البطولة.

واتهم رينو وبرياتوري السائق البرازيلي ووالده بطل العالم السابق الذي يحمل نفس الاسم باختلاق مزاعم لا أساس لها وبمحاولة الابتزاز.

وقاد برياتوري الايطالي الجنسية رينو للحصول على لقبين في بطولتي الصانعين والسائقين فاز بهما الونسو في 2005 و2006. وسبق لبرياتوري الفوز بلقبين في البطولة مع فريق بنيتون والسائق الالماني المعتزل مايكل شوماخر في عامي 1994 و1995.

وبرياتوري شريك في أعمال تجارية مع بيرني ايكلستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة فورمولا 1 حيث يملكان معا نادي كوينز بارك رينجرز الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم.

وكان برياتوري كذلك شخصية بارزة في رابطة فرق فورمولا 1.

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg