جميع المباريات

إعلان

فيدرر ونادال يتطلعان الى بلوغ نهائي الاحلام في بطولة امريكا المفتوحة

السويسري روجيه فيدرر سعيد بفوزه على روبن سودرلينج

نيويورك (رويترز) - يمكن ان يتحول النهائي الحلم بين روجيه فيدرر ورفائيل نادال الى حقيقة عندما يتبارى اللاعبان اللذان يحتلان المركزين الاول والثاني في التصنيف العالمي في مباراتيهما بالدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الاحد.

ويلعب فيدرر الساعي الى الفوز بستة القاب متتالية في بطولة امريكا المفتوحة للتنس امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في تكرار لمباراة الدور قبل النهائي العام الماضي.

وسيلعب نادال الذي يسعى الى الفوز بأول لقب لبطولة امريكا المفتوحة ليستكمل بذلك فوزه بكافة البطولات الاربع الكبرى امام الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

ومع نزول فيدرر الى الملعب لخوض مباراته امام ديوكوفيتش ستكون قد مرت ثلاثة ايام ونصف اليوم منذ اخر مباراة خاضها عقب هطول الامطار يوم الجمعة وهو ما دفع البطولة نحو الاستمرار حتى يوم الاثنين وذلك للعام الثاني على التوالي.

وسيلعب فيدرر في الدور قبل النهائي رقم 22 له على التوالي ضمن البطولات الاربع الكبرى ولم يخسر في هذا الدور في بطولة فلاشينج ميدوز منذ عام 2003.

لكن وعلى الرغم من فوزه في اخر لقاء جمعه بديوكوفيتش في سينسناتي الشهر الماضي فانه خسر امام اللاعب الصربي مرتين في وقت سابق من هذا العام.

وقال اللاعب السويسري المصنف الاول على العالم "لقد لعب بشكل جيد امامي في الماضي الا انني تغلبت عليه في سينسناتي ويحدوني الامل ان يكون بوسعي البناء على ذلك في محاولة للتغلب عليه ثانية هنا."

وبلغ ديوكوفيتش وصيف بطولة امريكا المفتوحة عام 2007 الدور قبل النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى لاول مرة خلال العام الحالي بالفوز على الاسباني فرناندو فرداسكو.

وقال ديوكوفيتش "الامر يبدو عظيما. لم اقم بهذا في البطولات الثلاث الاخيرة ضمن البطولات الاربع الكبرى هذا العام لذا فانه كان من المهم بالنسبة لي ان ابلغ الدور قبل النهائي."

واضاف "الان وبعد ان تمكنت من القيام بذلك اشعر بقدر من الارتياح ويحدوني الامل في ان اواصل اللعب بشكل جيد وان اتحدى فيدرر."

ويعد نادال اخر لاعب ضمن الاربعة الذي يبلغ الدور قبل النهائي بعد ان انهى مباراته امام التشيلي فرناندو جونزاليس التي عطلتها الامطار يوم السبت ليعادل افضل اداء له في فلاشينج ميدوز مستعيدا في طريقه المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وسعى اللاعب الاسباني جاهدا للتخلص من شد في عضلات البطن في الجولات السابقة.

لكن ونظرا لخوضه لبطولتين فقط منذ مايو ايار الماضي بسبب اصابة في كلتا ركبتيه فانه يشعر بانه اكثر نشاطا مقارنة بعام مضى عندما وصل الى نيويورك وهو مستنزف عقب ثلاثة اشهر مضنية فاز فيها بلقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون اضافة الى الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية.

ويبدو نادال مستعدا الان ليبذل قصارى جهده امام ديل بوترو الذي فاز على اللاعب الاسباني عندما التقى الاثنان في مونتريال الشهر الماضي.

واضاف "بالتأكيد انا اكثر نشاطا من العام الماضي بنسبة 100 في المئة. سأرى كيف هو الحال بدنيا امام ديل بوترو. كنت مستنزفا من الناحية الذهنية بشكل كامل العام الماضي. انا افضل حالا هذا العام."

وسيخوض ديل بوترو الدور قبل النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الثانية هذا العام بعد ان خاض مباراة من خمس مجموعات امام فيدرر في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران.

وقال نادال ان ديل بوترو سيكون في افضل حالاته اذا ما بلغ نهائي امريكا المفتوحة لاول مرة.

واضاف "اعتقد انه لاعب متكامل. في الماضي لم يكن يرسل كما هو عليه الحال الان. انه يمتلك ضربات ارسال لا تصدق الى الان كما انه يتسم بالقوة من على الخط الخلفي."

من سيمون كامبرز

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg