جميع المباريات

إعلان

العين يختتم تحضيراته الخارجية ويستأنف تدريباته الخميس

العين - معسكر ألمانيا

الامارات (ياللاكورة) - اختتم الفريق الأول بنادي العين معسكره بمواجهة هيريوليس أحد أندية الدرجة الثانية مساء السبت والتي كان قد خسرها بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب سينداوا في الدقيقة "13" من عمر اللقاء.

وعقب المواجهة مباشرة غادر الزعيم إسبانيا متجهاً إلى البلاد عبر مطار مدريد "الدولي" ومن ثم ستهبط الطائرة على مدرج مطار فرانكفورت لتغادر بعد ذلك إلى مطاري أبوظبي ودبي.

وقد وصلت بعثة الفريق مساء الأحد وذلك بعد أن أنهت فترة الإعداد الخارجي.

الجدير بالذكر أن فترة الإعداد الخارجي استمرت لمدة 23 يوماً في الفترة من 24 يوليو الماضي وحتى 15 أغسطس الجاري.. وتألفت فترة إعداد البنفسج الخارجية من مرحلتين الأولى استغرقت 12 يوماً قضاها بمرتفعات مونتانا السويسرية في الفترة من 24 يوليو الماضي وحتى 5 أغسطس واقتصرت على برامج تدريبية مكثفة صباحية ومسائية تخللتها جرعات خاصة برفع معدل اللياقة البدنية من خلال تدريبات التحمل وتقوية العضلات بصالة الجمنيزيوم وحوض السباحة.. وأدى الزعيم خلال المرحلة الأولى مباراتين الأولى كانت أمام أف سي ناتيرز أحد أندية الدرجة الثالثة السويسرية وفاز فيها على أصحاب الأرض بنتيجة 3-1.. وواجه في المباراة الثانية فريق سيون أحد أندية الدرجة الممتازة بسويسرا وانتهت بفوز الزعيم أيضاً ولكن بنتيجة 2- صفر.

أما المرحلة الثانية ففضلت إدارة النادي أن يقضيها الفريق في مناخ مشابه لأجواء مدينة العين لذا وقع الاختيار على فالنسيا الإسبانية واستغرقت 12 يوماً في الفترة من 5 وحتى 16 أغسطس، وقد أدى خلالها فريق العين خمس مباريات قوية على نحو مضغوط، وخسر العين أول مباراة تجريبية له في أسبانيا أمام فالنسيا "ب" بنتيجة 3-0، وفي المباراة الثانية واجه فياريال "ب" وخسر أمامه أيضاً بنتيجة 2-1.. وشهدت المباراة الثالثة إثارة وندية أمام فالنسيا الإسباني "أ" وذلك في المباراة الخيرية التي جمعت بين الفريقين على كأس لويس سنيور بيكو وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليخسر العين بركلات الترجيح.. وسيطر التعادل السلبي بدون أهداف على نتيجة المباراة الرابعة التي واجه فيها العين فريق سي دي دينيا أحد أندية الدرجة الثانية الإسبانية.. وخسر أمام فريق هيريوليس أحد أندية الدرجة الثانية بأسبانيا بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين مساء يوم الخميس المقبل الموافق 20 أغسطس الحالي.

شايفر منزعج من إصابة عموري:

من جهته أكد الألماني وينفريد شايفر المدير الفني لنادي العين أن فريقه عمل خلال فترة الإعداد لخارجي بصورة جيدة موضحاً أن الفريق حقق خلال المعسكر التحضيري للموسم الكروي الجديد ما كان يصبو إليه لافتاً إلى أنه خاض مواجهات قوية واكتسب لاعبوه جرعات عالية من اللياقة البدنية.

وأضاف "كما أننا كسبنا "بي بي" الذي لعب مع الفريق ثلاث مباريات وبدأ ينسجم مع الفريق بصورة لافتة، ولقد زادت سعادتي بالمردود الجيد للاعبين الشباب في المعسكر حيث أنني ظللت أتابعهم وكونت عنهم فكرة جيدة خلال المعسكر، وفي الموسم الماضي قدم النادي عناصر جيدة كعمر عبدالرحمن وهزاع سالم ومحمد فايز وقد أخضعناهم إلى برامج تأهيل بدنية وفنية فالقاعدة العيناوية جيدة".

وأكمل "وهناك عمل مكثف ستشهده أكاديمية الكرة والمراحل السنية بالتنسيق مع الفريق الأول حسب رؤية سمو الشيخ هزاع بن زيد آل نهيان- النائب الأول لرئيس النادي- النائب الأول لرئيس هيئة الشرف- رئيس مجلس الإدارة تأسيس اللاعبين وتكوينهم على نحو جيد يتماشى وتطلعات قيادة النادي، ومن المقرر أن يعقد سمو رئيس مجلس الإدارة اجتماعاً بحضور سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي وشخصي حول تطوير آلية التواصل ما بين المراحل السنية والفريق الأول".

وحول مراكز الأجانب الجدد قال "سبق وأن ذكرت لكم بأن ثقتي كبيرة في نظرة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان فيما يتعلق بالأجانب ولقد وضعنا بعض الأسماء ومنحناها سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي حيث وتم عرضها على مجلس الإدارة وحسب علمي أن المفاوضات قطعت شوطاً كبيراً، فمواصفات اللاعب القادم للعين بمقدوره اللعب في مركزين الجهة اليسرى ومهاجم ثانٍ ويمتلك مهارات فنية عالية والقدرة على التهديف ويتمتع بالسرعة".

وسألناه عن الإصابات التي يعاني منها الفريق حالياً فأبدى انزعاجه الشديد للإصابة التي تعرض لها لعب منتخبنا الوطني للشباب ونادي العين عمر عبدالرحمن "18 سنة" والذي أصيب بالرباط الصليبي خلال معسكر المنتخب الوطني للشباب في سويسرا حيث تقرر أن يخضع لعملية جراحية بفرنساـ كما عبر مدرب العين عن حزنه للإصابة التي تعرض لها فوزي فايز خلال المباراة الودية أمام سي دي دينيا بالمعسكر الخارجي مؤكداً أنه تابع شريط الفيديو لحظة الإصابة متمنياً في الوقت نفسه أن يتم إجراء عملية جراحية سريعة إن تطلب الأمر حتى يعود اللاعب في أسرع وقت ممكن للمشاركة مع زملائه بالفريق.

وداع خمسة لاعبين:

ودع الزعيم مع نهاية الموسم الماضي خمس لاعبين هم حارس مرمى الفريق معتز عبدالله الذي انتقل إلى نادي الوحدة، والظهير الأيمن حميد فاخر والذي وقع لنادي بني ياس، والظهير الأيسر عبدالله علي الذي اتجه أيضاً لبني ياس، إلى جانب السنغالي أندريه سانغهور حيث انضم أيضاً لكتيبة السماوي، والبرازيلي أندريه دياز والذي لم يجدد العين معه العين بعد نهاية الموسم المنقضي ليعود إلى بلده البرازيل.

اثنان جدد:

واستقدمت إدارة نادي العين حارس مرمى منتخبنا الوطني للشباب يوسف عبدالرحمن "19 سنة" عوضاً عن رحيل معتز عبدالله، كما أنت إعارة المهاجم ناصر خميس والذي انتقل إلى عجمان لمدة موسم عن طريق الإعارة، ولم يكشف نادي العين عن نيته في التعاقد مع لاعبين مواطنين آخرين.

إصابات مزعجة:

وربما بدأ البنفسج الموسم الكروي الجديد بدون لاعب متوسط الميدان الشاب عمر عبدالرحمن "18 سنة" وفوزي فايز "21 سنة" بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال مرحلة الإعداد الخارجي حيث أصيب عبدالرحمن في الرباط الصليبي بسيويسرا خلال تحضيرات منتخبنا الوطني للشباب، بينما تعرض فوزي إلى إصابة في الركبة وتشير الفحوصات الأولية إلى أنها إصابة في الرباط.



البعثة العيناوية:

يترأس بعثة الزعيم ماجد العويس مدير الفريق وتضم الإداري سلطان راشد ومحمد عامر سكرتير الفريق والسيد خالد سكرتير الفريق، ومن قسم الاتصال خالد مصطفى محرر، وسعيد بن علي مصور.. إلى جانب الجهاز الفني بقيادة وينفريد شايفر- المدير الفني للفريق، ومانو بولكينج- مساعد مدرب، ورشيد بن محمود- مساعد مدرب، ومايكل جيمس خبير اللياقة البدنية المختص في أمور التغذية والتأهيل، ونوربت مدرب اللياقة البدنية وستيفان مدرب حراس المرمى ووالدكتور فيلاري طبيب الفريق وسوجكا فيجيك وشنواز أخصائيا للعلاج الطبيعي والمدلكين عبدالناصر الجهني والبرازيلي أديمار داسيلفا وأشرف عبدالكريم ومحمد نور الهدى عاملي.

وتضم البعثة 34 لاعباً هم "هلال سعيد- مسلم فايز- إسماعيل أحمد- علي الوهيبي- عبد الله عبد الهادي- فيصل علي- أحمد معضد- وليد سالم- رامي يسلم- خالد عبدالرحمن- أحمد الشامسي- أحمد خميس- مهند العنزي- محمد عبدالرحمن- فوزي فايز- سلطان مصبح- شهاب أحمد- عبدالله مال الله- سيف محمد- صالح سهل- عبدالله سلطان- المغربي سفيان علودي- فارس جمعة- محمد راشد- أحمد عبدالرحمن- ناصر خميس- بندر محمد- فهد جمعة- سعيد عبدالرحمن- عبدالعزيز فايز- حمد علي راقع- سالم عبدالله- التشيلي خورخي فالديفيا، والأرجنتيني خوسيه ساند".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg