جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: بداية جيدة لماغاث مع شالكه وسقوط فيردر بريمن على ارضه

لاعبي نادي شالكه في 5  تموز/يوليو 2009 في  غرب ألم

برلين(ا ف ب) - انتزع شالكه بقيادة مدربه الجديد فيليكس ماغاث فوزا ثمينا من مضيفه نورمبرغ 2-1 السبت في المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم، التي شهدت سقوطا مفاجئا لفيردر بريمن امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-3.

وكان ماغاث استلم مهام تدريب شالكه مباشرة بعد قيادته فولفسبورغ الى احراز لقب الدوري للمرة الاولى في تاريخه، علما بان اللقب هو الثالث لماغاث في السنوات الاربع الاخيرة بعدما قاد بايرن ميونيخ الى احرازه عامي 2005 و2006.

وكان ماغاث صرح قبل انطلاق الدوري بان قيادة شالكه الى لقبه الاول منذ عام 1958، ستكون المهمة الأكثر صعوبة في مسيرته التدريبية".

ويدين شالكه بفوزه الى مهاجمه الدولي السابق العملاق كيفن كورانيي الذي سجل الهدفين، الاول اثر تلقيه كرة من البيروفي جيفرسون فارفان داخل المنطقة فتابعها على يسار الحارس رافايل شايفر (36)، والثاني اثر تلقيه تمريرة عرضية من البديل لويس هولتبي سددها من داخل المنطقة على يسار الحارس شايفر (50).

وسجل السلوفاكي ماريك مينتال هدف الشرف لاصحاب الارض مستغلا كرة مرتدة من الحارس مانويل نوير (88).

ومني فيردر بريمن بخسارة مفاجئة أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-3 في مباراة تألق فيها اليوناني يوانيس اماناتيديس بتسجيله ثنائية.

وبدا جليا تأثر فيردر بريمن برحيل صانع العابه ونجمه البرازيلي دييغو ريباس الى يوفنتوس الايطالي.

وكان اينتراخت فرانكفورت البادىء بالتسجيل في الدقيقة السادسة عبر اماناتيديس اثر تلقيه كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها على يمين الحارس تيم فيسه.

ولم يتأخر فيردر بريمن في ادراك التعادل عندما تلاعب مسعود اوجيل بالدفاع وتعرض للعرقلة فحصل على ركلة جزاء انبرى لها بنفسه مدركا التعادل (13).

ومنح اماناتيديس التقدم مجددا للضيوف عندما استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (41)، ثم أدرك فيردر بريمن التعادل بعد 3 دقائق بواسطة مهاجمه الدولي العاجي ابوبكر سانوغو الذي استغل دربكة امام المرمى وتابع الكرة داخل المرمى (44).

وكانت الكلمة الاخيرة للمهاجم التشيكي مارتن فينين في الدقيقة 71 عندما استغل كرة عرضية وتابعها داخل مرمى نوير مسجلا هدف الفوز للضيوف.

وحقق هرتا برلين فوزا بشق النفس على ضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله الصربي غويكو كاتشار في الدقيقة 82.

وبدروه عانى بوروسيا دورتموند الامرين من أجل الفوز على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله المدافع مارفين ماتيب خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75.

وأهدر باير ليفركوزن فوزا في المتناول على مضيفه ماينتس العائد حديثا الى دوري الاضواء وسقط في فخ التعادل 2-2.

وكان ماينتس البادىء بالتسجيل عبر تيم هوغلاند في الدقيقة الخامسة، ورد باير ليفركوزن بهدفين في دقيقتين عبر السويسري ايرين ديرديوك (42) وستيفان كيسلينغ (43)، قبل ان ينجح دانيال غونكل في ادراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 81.

ويلعب هوفنهايم مع بايرن ميونيخ لاحقا.

وكان فولفسبورغ حامل اللقب تغلب على شتوتغارت 2-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي بوخوم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفرايبورغ مع هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فولفسبورغ 3 نقاط

2- شالكه 3

3- اينتراخت فرانكفورت 3

4- بوروسيا دورتموند 3

5- هرتا برلين 3

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg