جميع المباريات

إعلان

دورة فرنسا الدولية: البريطاني كافنديش بطل المرحلة ال19 وكونتادور يحتفظ بالقميص الاصفر

الدراج البريطاني مارك كافنديش

اوبيناس (فرنسا) (ا ف ب) - احرز الدراج البريطاني مارك كافنديش المركز الاول خلال المرحلة التاسعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 178 كلم من بوروغوان-جاليو الى اوبيناس، فيما احتفظ الاسباني البرتو كونتادور بالقميص الاصفر الخاص بمتصدر الترتيت العام، وذلك قبل يومين على ختام نسخة هذا العام.

وهذا الفوز الخامس لكافنديش في نسخة هذا العام بعدما حل في المركز الاول خلال مراحل برينيول ولا غراند-موت وايسودوم وسان فارجو، والتاسع خلال مشاركاته في هذا السباق بعد ان كان فاز باربع مراحل العام الماضي.

واصبح كافنديش البريطاني الاكثر فوزا بعدد المراحل في هذا السباق، بعدما تخطى باري هوبان الذي فاز بثماني مراحل خلال مشاركاته في فترة الستينات والسبعينات.

وتقدم كافنديش بفارق السرعة النهائية على النروجي ثور هاشوفد والالماني جيرالد سيوليك والبلجيكي غريغ فان افرمايت والاسباني اوسكار فريري.

وانهوا الدراجون ال12 الاوائل المرحلة في التوقيت ذاته، واخرهم كان البطل الاميركي الاسطوري لانس ارمسترونغ، فيما حل كونتادور في المركز الرابع والعشرين لكنه حافظ على فارق ال11ر4 ثوان التي تفصله عن ملاحقه اللوكسمبورغي اندي شليك.

وبقي ارمسترونغ في المركز الثالث الذي صعد اليه امس الخميس بعد المرحلة الثامنة عشرة، على حساب البريطاني برادلي ويغينز الذي بقي رابعا امام الالماني اندرياس كلودن.

يذكر ان ارمسترونغ توج بلقب هذه الدورة في سبع مناسبات على التوالي، آخرها عام 2005 قبل ان يعلن اعتزاله ثم يعود عنه بعد ثلاثة اعوام ونصف.

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1- البريطاني مارك كافنديش 53ر50ر3 ساعات

2- النروجي ثور هاشفود التوقيت ذاته

3- الالماني جيرالد سيوليك التوقيت ذاته

4- البلجيكي غريغ فان افرمايت التوقيت ذاته

5- الاسباني اوسكار فريري التوقيت ذاته

- الترتيب العام:

1- الاسباني البرتو كونتادور 18ر06ر77 ساعة

2- اللوكسمبورغي اندي شليك بفارق 11ر4 د

3- الاميركي لانس ارمسترونغ بفارق 21ر5 د

4- البريطاني برادلي ويغينز بفارق 36ر5 د

5- الالماني اندرياس كلودن بفارق 38ر5 د

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
شاختار دونيتسك

شاختار دونيتسك

86

تمريرات بين لاعبي أرسنال وسط الملعب وسيطرة على الكرة

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

3 2
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

84

هدف قاتل.. جاء الهدف بعدما مرر فاسكيز الكرة اصطدمت في الدفاع ووصلت داخل منطقة الجزاء ليتسلمها وسدد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد استقرت داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg