جميع المباريات

إعلان

كأس ليبرتادوريس: استوديانتيس يعود من بيلو هوريزنتي بلقبه الاول منذ 1970

قائد استوديانتيس الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون ح

بيلو هوريزنتي (البرازيل) (ا ف ب) - عاد استوديانتيس الارجنتيني من بيلو هوريزنتي بلقبه الاول منذ 1970 والرابع في مسيرته بعدما تغلب على مضيفه كروزيرو البرازيلي 2-1 الاربعاء على ملعب "مينيراو" في اياب نهائي مسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم.

وكان استوديانتيس الذي توج باللقب في ثلاث مناسبات على التوالي من 1968 حتى 1970، اكتفى بالتعادل صفر-صفر في مباراة الذهاب على ملعبه في لا بلاتا، ما جعل الجميع يعتقد بان كروزيرو اصبح الاوفر حظا للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1997 والثالثة في تاريخه لان مباراة الاياب ستكون على ارضه، الا ان خوان سيباستيان فيرون الذي حذا حذو والده خوان رامون الفائز بالالقاب الثلاثة السابقة مع الفريق ذاته، وزملاءه قلبوا التوقعات رغم تخلفهم في الدقيقة 52 عندما اطلق هنريكه كرة صاروخية من حوالي 25 مترا تحولت من المدافع لياندرو ديساباتو بعيدا عن متناول الحارس ماريانو اندوخار.

لكن رد الفريق الارجنتيني جاء سريعا اذ نجح في ادراك التعادل بعد 5 دقائق فقط عندما لعب الظهير الايمن كريستيان سيلاي كرة عرضية فشل الحارس فابيو في اعترضها بالشكل الملائم فوصلت الى غاستون فرنانديز الذي اودعها الشباك من مسافة قريبة جدا.

ونجح ماورو بوزيلي في خط هدف الفوز لاستوديانتيس في الدقيقة 73 عندما ارتقى لركلة ركنية نفذها فيرون ووضع الكرة برأسه داخل الشباك البرازيلية، رافعا رصيده الى ثمانية هداف في صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

وكان كروزيرو قريبا جدا من ادراك التعادل في مناسبتين خلال الدقائق الثلاث الاخيرة عبر البديل تياغو الذي ارتدت محاولته الاولى من زاوية القائم-العارضة، ثم مرت محاولته الثانية قريبة جدا من المرمى.

وكان الفريق البرازيلي الاخر فلوميننسي خسر نهائي الموسم الماضي ايضا بركلات الترجيح لمصلحة كيتو الاكوادوري.

يذكر ان انديبنديتني الارجنتيني هو الفريق الاكثر فوزا باللقب (7 مرات اخرها 1984)، يليه مواطنه الاخر بوكا جونيورز (6 مرات اخرها 2007).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg