جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: ارتيست الى ليكرز ورشيد والاس الى بوسطن

رون ارتست يحمل قميصه الجديد مع لوس انجليس ليكرز

واشنطن (ا ف ب) - انتقل رون ارتست الذي يعتبر من اقوى المدافعين في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، من هيوستن روكتس الى لوس انجليس ليكرز المتوج مؤخرا باللقب، مقابل حصول الاخير على خدمات تريفور اريزا.

ولعب ارتست (29 عاما) الموسم الماضي دورا اساسيا في قيادة هيوستن الى الدور الثاني من البلاي اوف لاول مرة منذ 1996-1997، وذلك بتسجيله ما معدله 1ر17 نقطة في المباراة الواحدة مع 2ر5 متابعات و3ر3 تمريرات حاسمة.

وحقق ارتست ما معدله 1ر16 نقطة و1ر5 متابعة و2ر3 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة خلال مشواره مع شيكاغو بولز وانديانا بيسرز وساكرامنتو كينغز وهيوستن روكتس.

ويبقى الاشكال الذي وقع بين ارتست وجمهور ديترويت بيستونز عندما كان حينها في انديانا بيسرز عالقا في الاذهان بعدما ان تبادل اللكمات مع المشجعين، ما دفع رابطة الدوري الى ايقافه ل73 مباراة، وهي اقسى عقوبة في تاريخ الدوري.

ومدد ليكرز ايضا عقد شانون براون لعام اضافي بعدما سجل ما معدله 2ر3 نقطة خلال 18 مباراة في الدور العادي وذلك بعد ان انتقل الى فريق المدرب فيل جاكسون في منتصف الموسم من تشارلوت بوبكاتس.

في المقابل، تخلى ليكرز لهيوستن عن اريزا الذي لعب دورا اساسيا في قيادة الاول للقب الدوري.

وفي ابرز الصفقات التي تمت قبل اقفال باب الانتقالات الحرة تعاقد ديترويت بيستونز مع بن غوردون وتشارلي فيلانويفا لمدة خمسة اعوام من شيكاغو بولز وميلووكي باكس على التوالي، مقابل 55 مليون دولار للاول و35 للثاني، فيما تخلى عن لاعب الارتكاز المخضرم انطونيو ماكدايس لسان انطونيو سبيرز ورشيد والاس لبوسطن سلتيكس.

ووقع والاس الذي ساهم في تتويج ديترويت باللقب عام 2004، عقدا مع بوسطن بطل 2008 لمدة عامين دون ان يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة، علما بانه تقاضى الموسم 68ر13 مليون دولار عن عامه الاخير مع ديترويت.

وكان والاس انتقل الى ديترويت عام 2004 لمدة 5 سنوات لقاء 57 مليون دولار، بعد ان امضى 7 مواسم مع بورتلاند ترايل بلايزرز.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg