جميع المباريات

إعلان

ارتيست يحقق حلمه بالانضمام إلى لوس انجليس ليكرز..

رون ارتيست لاعب هيوستون روكتس يسجل خلال مباراة بدو

لوس انجليس(رويترز) - حقق رون ارتيست اللاعب سريع الانفعال حلمه بالتوقيع رسميا على عقد لعدة سنوات مع فريق لوس انجليس ليكرز بطل دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين يوم الاربعاء.

وقبل أيام قليلة توصل ارتيست أفضل مدافع في الدوري في موسم 2004 والذي انتهى عقده مع فريق هيوستون روكتس بنهاية موسم 2008-2009 لاتفاق للانضمام لليكرز.

وقال ارتيست (29 عاما) بعد تقديمه لوسائل الاعلام في ايل سيجوندو وهو مركز التدريب الخاص بليكرز "انتظرت لفترة طويلة كي أحقق هذا الحلم. لطالما أردت الانضمام لليكرز. ليس منذ انتهائي من الدراسة الجامعية حيث أردت في ذلك الوقت اللعب لفريق نيويورك نيكس لكن منذ بدأت اللعب ضد ليكرز وضد كوبي برايانت. أكن له احتراما بالغا ولطالما أردت أن أكون زميلا له. حين كنت ألعب لفرق أخرى كان اعجابي بكوبي يظهر."

وأضاف ارتيست بعد تقديمه لوسائل الاعلام بقميص ليكرز يحمل الرقم 37 "أردت دائما المنافسة ومحاولة الفوز بالمباريات. لكن في العامين الاخيرين أردت في داخلي الحضور الى هنا."

وسينضم ارتيست المخضرم الذي قضى عشرة مواسم في الدوري الى برايانت الذي شارك 11 مرة في مباراة كل نجوم الدوري والاسباني باو جاسول في تشكيلة ليكرز المدججة بالمهارات والتي رشحت للفوز بلقب الدوري في المواسم القليلة المقبلة.

ورغم شهرة ارتيست كمدافع قوي عرف بأدائه البدني القوي فانه أقر بأنه سيكون عليه العمل بجدية ليضمن أكبر تأثير مع فريقه الجديد.

وقال "علي بذل كل ما بوسعي هذا الصيف لاعود كلاعب أفضل. حين أعطي كل ما عندي أعرف أنه لن تكون هناك أي مشاكل في تثبيت مكاني في الفريق. لكن ضمي للفريق لا يعني بالضرورة أننا سنصبح الفريق رقم واحد. علينا العمل بجدية وهذا شيء لا أخشاه."

ويعتقد ارتيست أنه تغير الى الافضل منذ ايقافه لمدة 73 مباراة في 2004 حين كان يلعب في صفوف انديانا بيسرز.

وكان ارتيست وقتها واحدا من تسعة لاعبين تعرضوا لعقوبة الايقاف بعد معركة انتهت بصعوده الى المدرجات وتوجيه لكمات للمتفرجين حين ألقى أحدهم مشروبا نحوه.

وقال "تغيرت تماما بعد ذلك الحادث. أردت دائما أن أصبح شخصا أفضل. اذا تذكرت ذلك الموقف.. كان هذا خارج سيطرتي. أنا سعيد أنه انتهى."

وفي الموسم الماضي بلغ معدل تسجيل ارتيست اللاعب السابق لشيكاجو بولز وسكرامنتو كينجز 17.2 نقطة مع روكتس.

ورغم أنه لم يكشف النقاب عن التفاصيل المادية لعقد ارتيست مع ليكرز فان وسائل اعلام محلية قدرت أن الصفقة تساوي 33 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg