جميع المباريات

إعلان

ركلات الترجيح لا تقوى على كسر الزمالك.. الفارس الأبيض بالعلامة الكاملة لمدة 38 عامًا

الزمالك

نادي الزمالك بطل السوبر الإفريقي

ابتسمت ركلات الترجيح لنادي الزمالك، خلال مباراته أمام الأهلي للمنافسة على لقب كأس السوبر الإفريقي والتي انتهت بتتويج الأبيض بلقبه الخامس من البطولة في نسختها رقم 33.

وحسم الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة، بعد تفوقه على الأهلي بركلات الترجيح (4-3)، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما بالعاصمة السعودية، الرياض.

ويمتلك الزمالك خلال سجل تتويجه بالألقاب القارية، رصيدًا وافرًا من التفوق خلال ركلات الترجيح التي أكدت على أفضليته خلال 6 مناسبات، حيث ساهمت ركلات الترجيح في حصد 6 ألقاب قارية تنوعت ما بين دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي والكونفدالية.

وحصد الزمالك خلال مشواره في دوري أبطال أفريقيا 5 ألقاب، حقق 3 منها بركلات الترجيح، بينما حقق كأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين، تضمنت مرة بركلات الترجيح، وتوج بكأس السوبر الإفريقي 5 مرات منها مرتين بركلات الترجيح التي اعتاد على التفوق خلالها.

وتوج الزمالك بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح أعوام 1986، 1993، و1996، بينما حصد كأس الكونفدرالية بركلات الترجيح 2019، وحسم كأس السوبر الإفريقي بالطريقة ذاتها 1996 و2024.

دوري أبطال أفريقيا

توج نادي الزمالك بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1986 للمرة الثانية خلال تاريخه، على حساب أفريكا سبورتس بعد تعادل الفريقين بنتيجة (2-2) بمجموع المباراتين، ليحتكم الثنائي إلى ركلات الترجيح والتي منحت الأبيض التفوق في النسخة 22 من المسابقة بنتيجة (4-2).

وشهدت النسخة 29 من دوري أبطال أفريقيا مواجهة قوية بين الزمالك الطامح للقبه الثالث من دوري الأبطال أمام أشانتي كوتوكو، في نهائي البطولة.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف في ملعب كوماسي، وتكررت النتيجة بمواجهة الإياب في ملعب القاهرة، ليحتكم الثنائي إلى ركلات الترجيح والتي رجحت كفة الأبيض والذي فاز بنتيجة (7-6).

وواجه الزمالك نظيره شوتينج ستارز في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1996 للمنافسة على حصد النسخة 32 من المسابقة الأعرق.

وتفوق شوتينج ستارز في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) بالمباراة التي أقيمت في ملعب ليكان سلامي، ونجح الزمالك في الفوز بالنتيجة ذاتها (2-1) بمواجهة الإياب في ملعب القاهرة، لتلقي ركلات الترجيح بكلمتها والتي أسفرت عن حصد الأبيض اللقب بعد الفوز (5-4).

كأس الكونفدرالية الإفريقية

توج الزمالك ببطولته الأولى من كأس الكونفدرالية عام 2019 على حساب نهضة بركان في مباراة اتجه مجراها إلى ركلات الترجيح من جديد، حيث انتهت مواجهة الذهاب بتفوق الفريق المغربي بهدف نظيف، بينما فاز الأبيض في برج العرب بهدف نظيف.

وحسم الزمالك لقب كأس الكونفدرالية في نسخته الـ16 بركلات الترجيح التي تفوق فيها الأبيض على نهضة بركان بنتيجة (5-3).

كأس السوبر الإفريقي

واجه الزمالك المتوج ببطولة كأس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1996 نظيره المقاولون العرب، بطل كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 في كأس السوبر الإفريقي الثاني الذي يشهد مشاركة ناديان من نفس البلد.

واستضاف ملعب القاهرة الدولي المواجهة الكبرى بين الزمالك والمقاولون العرب، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف ليتجه كلاهما إلى ركلات الترجيح، التي رجحت كفة الفريق الأبيض والذي تفوق (4-2).

وحسم الزمالك لقبه من كأس السوبر الإفريقي الخامس على حساب الأهلي بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (1-1).

تفوق أفريقي للفارس الأبيض

احتكام المباراة إلى ركلات الترجيح يشير إلى تفوق الزمالك دائمًا حيث لم يخسر الأبيض أي مباراة نهائية بركلات الترجيح في بطولات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي.

لتصبح الركلات الترجيحية ذات الحظ السعيد للزمالك في مشواره القاري الحافل بالألقاب التي زادت بالتتويج بكأس السوبر الإفريقي الخامس على حساب منافسه الأهلي.

اقرأ أيضًا

المناصفة تحكم العقد الأخير.. الزمالك يُعادل بطولات الأهلي بفضل تميمة الحظ (فيديو)

"اللقب لا يذهب دائمًا لأبطال الدوري".. الزمالك يرفع مقام الكونفدرالية في سجل السوبر الإفريقي (فيديو)

الزمالك يوضح حجم إصابة عمر جابر ودونجا

ابتسامة القدر.. غياب صبحي يهدي عواد دور البطولة في السوبر الإفريقي

زيزو ملك صناعة الفرص.. وتألق بنتايك في السوبر الإفريقي (أرقام)

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
نيوكاسل

نيوكاسل

1 1
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

95

عرضية من الجانب الأيمن لمانشستر سيتي داخل منطقة الجزاء ورأسية هالاند تصل سهلة في يد حارس نيوكاسل