جميع المباريات

إعلان

حتى لو بالمجان.. لماذا يصر برشلونة على رحيل جوندوجان؟

جوندوجان

نهاية قصة جوندوجان مع برشلونة

يصر نادي برشلونة على التخلص من خدمات إلكاي جوندوجان هذا الصيف، ما يتزامن مع تأكيد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أن اللاعب الألماني بات في طريقه إلى العودة لصفوف مانشستر سيتي مجانًا.

جوندوجان ما يزال لديه عقد مع برشلونة حتى يونيو 2026، أي لمدة موسمين إضافيين.

البالغ من العمر 33 عامًا وصل ملعب كامب نو، صيف 2023، بالمجان، بعد أن أنهى ارتباطه وديًا بمانشستر سيتي إثر سبع سنوات قضاها مع فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

أسباب رحيل جوندوجان عن برشلونة

أجمعت الصحف الرياضية الموثوقة في إسبانيا مثل "سبورت" و"آس" و"ماركا" على ضرورة رحيل جوندوجان عن برشلونة هذا الصيف، لأسباب اقتصادية وقانونية.

برشلونة ما يزال يعاني تحت رئاسة خوان لابورتا من أزمات مالية، إذ يمنعه قانون اللعب المالي النظيف من تسجيل اللاعب داني أولمو ضمن قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بعد انضمامه من لايبزج هذا الصيف.

بالفعل، غاب أولمو عن لقاء الفوز (2-1) على فالنسيا في افتتاحية الليجا الإسبانية.

وقال هانز فليك، مدرب برشلونة، إن غياب أولمو سببه عدم جاهزية اللاعب البدنية بعد مشاركة مرهقة مع منتخب إسبانيا في يورو 2024، لكن ذلك ليس صحيحًا وفق صحيفة "سبورت" الإسبانية.

ويتعين على برشلونة بحسب صحيفة "آس" الإسبانية أن يتخلص من جوندوجان لتوفير راتبه السنوي ما يسهل عملية تسجيل داني أولمو ضمن قائمة المدرب الألماني هانز فليك.

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية، شددت على أن توفير راتب جوندوجان المقدر بـ15 مليون يورو سنويًا أمر يحتاجه برشلونة بشدة هذا الصيف، لذا لا مفر من فسخ عقد اللاعب مجانًا، حتى لا يتحمل النادي الكاتالوني أي أتعاب مالية في هذا الصدد.

ولا يمانع جوندوجان إطلاقًا في مغادرة برشلونة، لأنه شعر بخروجه من حسابات فليك الفنية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg