جميع المباريات

إعلان

قبل انتقاله إلى الأهلي.. محطات هامة في مسيرة يحيى عطية الله

يحيى عطية الله

يحيى عطية الله

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع الدولي المغربي يحيى عطية الله، على سبيل الإعارة لمدة موسم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية من أجل تدعيم صفوف الفريق والجبهة اليسرى بالتحديد.

جاء تدعيم الأهلي لمركز الظهير الأيسر بعد إصابة لاعبه علي معلول بقطع جزئي في وتر أكليس، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريق الأحمر والترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس.

وتعرض معلول للإصابة بعد 7 دقائق فقط من انطلاق مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال، ليغيب النجم التونسي عن الأهلي منذ مايو الماضي، وبدأ اللاعب في يوليو المنقضي مرحلة جديدة من التأهيل الذي يخضع له بمعرفة رئيس الجهاز الطبي بالأهلي.

بديل علي معلول

بدأ الأهلي البحث عن بديل علي معلول المتوقع غيابه لمدة طويلة، لينظر في أوراقه المتاحة ليجد كريم فؤاد الذي سبق وأن شارك في مركز الظهير الأيسر مع فريقه السابق إنبي، والذي قاد دفة الجبهة اليسرى عقب إصابة النجم التونسي مباشرة.

وجد الأهلي بديل آخر وهو كريم الدبيس لاعب المنتخب الأولمبي إلا إنه لم يحظى بفرصة المشاركة بشكل أساسي مع الفريق إلا عقب حسم بطولة الدوري المصري، ليبدأ الأهلي في البحث عن بديل خارج أروقة الدوري المصري.

نظر الأهلي في بداية الأمر إلى يحيى عطية الله وجمال الشماخ، إلا إن إدارة الأحمر فضلت التعاقد مع الدولي المغربي النشط في صفوف فريق سوتشي الروسي.

من هو يحيى عطية الله؟

بدأ يحيى عطية الله مشواره مع فريق أوليمبك آسفي المغربي في موسم 2014 وشارك معه في 112 مباراة، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وتمكن من صناعة 13 تمريرة حاسمة، قبل أن ينتقل في فترة الانتقالات الصيفية بموسم 2019 إلى صفوف فريق فولوس اليوناني.

لم يستمر يحيى عطية الله طويلًا رفقة فريق فولوس اليوناني حيث تواجد ضمن صفوفه لمدة 6 أشهر، وشارك مع الفريق في 10 مباريات ونجح في تسجيل هدف وحيد.

انتقل عطية الله إلى صفوف الوداد المغربي عقب رحلته القصيرة في اليونان ليبدأ فصلًا جديدًا رفقة "نادي الأمة" سطر خلاله عدة صفحات وضعته على قمة اللاعبين في مركز الظهير الأيسر بالمغرب وأفريقيا.

وشارك يحيى عطية الله مع الوداد لمدة 4 مواسم تضمنت 164 مباراة نجح في تسجيل 11 هدفًا وتمكن من تقديم 23 تمريرة حاسمة،

حقق عطية الله 3 ألقاب خلال تواجده مع الوداد تضمنت لقبي الدوري المغربي، ولقب لدوري أبطال أفريقيا نجح في تحقيقه بموسم 2021-2022 على حساب الأهلي في النهائي الذي أقيم بمركب محمد الخامس، في بطولة شهدت تألقه الملحوظ.

واصل عطية الله سطوعه مع الوداد خلال موسم 2022-2023 حيث شارك في 44 مباراة بواقع 3895 دقيقة، ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتمكن من تقديم 6 تمريرات حاسمة.

تضمنت أهداف عطية الله هدفًا أمام الأهلي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا من ركلة حرة، قبل أن يعدل محمد عبد المنعم النتيجة لصالح الفريق الأحمر.

شارك يحيى عطية الله رفقة منتخب المغرب في كأس العالم بقطر 2022 في 6 مباريات ونجح في صناعة هدف وحيد أمام البرتغال ليساهم في تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي.

وبشكل عام خاض عطية الله مع منتخب المغرب 22 مباراة بمعدل 1423 دقيقة صنع خلالهم تمريرة حاسمة.

انتقل يحيى عطية الله إلى صفوف سوتشي الروسي في عقد طويل يمتد حتى 2027، وخاض مع الفريق 11 مباراة، ونجح في تسجيل هدف وتمكن من تقديم 3 تمريرات حاسمة.

لينتقل بعدها اللاعب صاحب الـ 29 عامًا إلى الأهلي لمدة موسم على سبيل الإعارة ليبدأ تحدي جديد لم يخضه من قبل رفقة بطل دوري أبطال أفريقيا التاريخي باحثًا عن العديد من الألقاب في مسيرته التي تضمنت 3 كؤوس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg