لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

تضم الجندي وسارة سمير.. قائمة 7 أبطال أهدوا مصر ميداليتين في تاريخ الأولمبياد

مصر

الجندي وسارة سمير ينضمان إلى قائمة أبطال مصر التاريخيين

انضم أحمد الجندي وسارة سمير، اليوم السبت، إلى قائمة 7 أبطال رياضيين أهدوا مصر ميداليتين في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية الصيفية، بعدما حصد الأول الذهب، وتوجت الأخير بالفضة.

ونجح أحمد الجندي في التتويج بذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024.

واستطاعت سارة سمير قبل إنجاز الجندي بساعات قليلة أن تحقق الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال عن وزن 81 كجم.

7 أبطال أهدوا مصر ميداليتين أولمبيتين

كتب كل من أحمد الجندي وسارة سمير اسمهما في تاريخ مصر، بفضل تحقيقهما ميداليتين أولمبيتين، ما يحدث فقط للمرة السابعة خلال مشاركتنا بدورات الألعاب الصيفية منذ ستوكهولم 1912.

فريد سميكة

كان السباح فريد سميكة أول من أهدى مصر ميداليتين أولمبيتين، كما يحتفظ برقم فريد، كونه الرياضي المصري الوحيد الذي توج بميداليتين في نسخة واحدة، كان ذلك في أمستردام 1928، عندما حصد فضية الغوص 10 أمتار، وبرونزية القفز من المنصة 3 أمتار.

إبراهيم شمس

في أولمبياد برلين 1936، منح الرباع إبراهيم شمس، مصر، برونزية في منافسات رفع الأثقال، ثم عاد إلى منصة التتويج في النسخة التالية، لندن 1948، ليحصد الميدالية الذهبية.

كرم جبر

ابتعدت مصر كثيرًا عن تحقيق الميداليات الأولمبية -بين 1984 و2004- حتى ظهر المصارع كرم جبر ليتوج بذهبية المصارعة الرومانية في أثينا 2004، كما توج بالميدالية الفضية في لندن 2012.

عبير عبد الرحمن

توجت الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن بميداليتين أولمبيتين دون أن تصعد إلى منصات التتويج، إذ أبلغتها اللجنة الدولية باستحقاقها برونزية رفع الأثقال في بكين 2008 بعد 5 سنوات من المنافسات، ثم فضية لندن 2012 بعد 8 سنوات، إثر سحب ميداليات من أصحاب المراكز الأولى بسبب تعاطي المنشطات.

هداية ملاك

لدى هداية ملاك ميداليتين برونزيتين في منافسات التايكوندو، الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والثانية في طوكيو 2020 قبل أن تعلن اعتزالها لتغيب عن المشاركة في باريس 2024.

سارة سمير

حصدت الرباعة المصرية سارة سمير أولى ميدالياتها في ريو دي جانيرو 2016 عندما توجت بالبرونزية، قبل أن يتسبب إيقاف اتحاد رفع الأثقال المحلي في غيابها عن طوكيو 2020، لكنها عادت في باريس، لتحصد الفضة.

أحمد الجندي

واصل أحمد الجندي كتابة التاريخ في منافسات الخماسي الحديث، ليتوج بالفضية في طوكيو 2020 قبل أن يحطم بذهبيته في باريس 2024 الرقمين القياسيين، الأولمبي والعالمي.

طالع أيضًا..

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg