جميع المباريات

إعلان

باختلافات طفيفة.. كيف ثأر كولر للأهلي من الوداد بعد دوري أبطال المباراة الواحدة في 2022؟

كولر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

أعاد السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، هيبة الفريق الأحمر من قلب كازابلانكا بعد أن تعادل مساء أمس الأحد، مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1 في مباراة الإياب، ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا الـ11 في تاريخه.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الوداد في مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

الفضل في تتويج النادي بالألقاب في الموسم الحالي يعود لمارسيل كولر، الذي نجح في خلق فرص عديدة بين اللاعبين وطور من أدائهم، كما فرض شخصيته على غرفة خلع الملابس، ليكتب تاريخًا خاصًا، حيث تعد هذه البطولة الرابعة له مع الفريق الأحمر بعد 2 سوبر مصري، وكأس مصر.

الأهلي استطاع الانتقام من الوداد المغربي بنفس الوجوه التي لعب بها في نهائي النسخة الماضية 2022 والتي كان يقود الأهلي وقتها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

موسيماني دخل مباراة نهائي 2022 بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، أليو ديانج، حمدي فتحي، حسين الشحات، أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو".

وجلس وقتها على مقاعد البدلاء كلا من: "رامي ربيعة، محمد شريف، وليد سليمان، على لطفي، عمرو السولية، صلاح محسن، محمد مجدي أفشة، محمود وحيد، كريم فؤاد".

وبدأ بيتسو موسيماني مدرب الأهلي وقتها التبديلات في الدقيقة 52 من الشوط الثاني، عندما أخرج حسين الشحات وأشرك بدلًا منه محمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى خروج أحمد عبد القادر ونزول محمد شريف، وبعدها بحوالي ربع ساعة وتحديدًا في الدقيقة 71 خرج حمدي فتحي ومحمد هاني، ونزل بدلًا منهما عمرو السولية وصلاح محسن.

ومن ثم أنهى بيتسو موسيماني تغييراته في الدقيقة 84 بنزول وليد سليمان بدلًا من أليو ديانج.

ورغم كم النجوم التي امتلكها الأهلي في هذه المباراة، إلا أنه تلقى هزيمة من الوداد بنتيجة 2-0، أحرزهما زهير المترجي لاعب الفريق البيضاوي.

عاد الأهلي للقاهرة بعد الهزيمة من الوداد في نهائي المباراة الواحدة أمام الوداد، ومن ثم رحل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن صفوف الفريق، وتولى المهمة بدلًا منه مارسيل كولر.

ونجح كولر في استعادة هيبة الأهلي القارية والمحلية، فتوج ببطولة كأس السوبر المصري مرتين متتاليتين، وبطولة كأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا.

وتعاقد الأهلي مع 5 لاعبين خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية وهم: "خالد عبد الفتاح، شادي حسين، برونو سافيو، محمد الضاوي كريستو، وأحمد القندوسي"، وجميعهم لم يلعبوا مباراة الثأر أمام الوداد التي أقيمت بالأمس.

كولر لعب مباراة الوداد بالأمس بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية، حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا".

وجلس على مقاعد البدلاء كلًا من: "علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وعمرو السولية وأفشة وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر".

وبالتالي شهد تشكيل الفريق الأحمر 3 اختلافات فقط حيث شارك محمد عبد المنعم بدلًا من أيمن أشرف، مروان عطية بدلًا من طاهر محمد طاهر، ومحمود كهربا بدلًا من أحمد عبد القادر".

ولم يطرأ لاعب جديد على التشكيل الأساسي للأهلي إلا مروان عطية، فمحمود عبد المنعم كهربا كان معارًا لفريق هاتاي سبور التركي، أما محمد عبد المنعم فغاب عن نهائي 2022 بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل المباراة بأيام.

ليثبت كولر عبقريته في استعادة هيبة النادي الأهلي والثأر من هزيمة الوداد على نفس الملعب وبفروق طفيفة، عن نهائي 2022.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg