جميع المباريات

إعلان

عودة رجل العاشرة.. ماذا قدم أنشيلوتي في ولايته الأولى مع ريال مدريد؟

أنشيلوتي

أنشيلوتي

في اليوم الأول الذي تولى فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب ريال مدريد في ولايته الأولى مع الفريق الملكي، سأله أحد الصحفيين: "هل تحقيق العاشرة أسهل من ترك التدخين؟".. ليرد المدرب الإيطالي معتبراً تحقيق اللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا لريال مدريد أسهل بكثير من الإقلاع عن التدخين.

وكان الأمر بتلك السهولة لكارلو أنشيلوتي الذي نجح بالفعل في تحقيق لقب "العاشرة" الشهير لريال مدريد في عام 2014 على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة (4-1).

"رجل العاشرة" هو اللقب الذي اشتهر به أنشيلوتي الذي تولى تدريب ريال مدريد في عام 2013، حيث أنه كان المدرب الذي استطاع إعادة اللقب الغائب عن النادي الملكي منذ 2002.

ريال مدريد قرر بعد موسمين من تولي أنشيلوتي قيادة الفريق، إقالته لعدم نجاح المدرب الإيطالي في موسمه الثاني من الفوز بأي بطولة خصوصاً بطولة الدوري الإسباني التي لم يستطع أنشيلوتي الفوز بها في كلا الموسمين.

أنشيلوتي قاد ريال مدريد للتتويج بـ4 بطولات خلال موسمين قضاهم داخل أسوار "سانتياجو برنابيو"، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما أنه خسر بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

ريال مدريد ظهر خلال فترة تدريب أنشيلوتي، بقوة هجومية لم يسبق أن شاهدها أحد من قبل، حيث كان المدرب الإيطالي يعتمد على الطريقة الهجومية في تدريبه للميرينجي، وكان يعتمد على ثلاثي الـ"BBC" والذي يتكون من كريم بنزيما وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، والذين كانوا من أخطر خطوط الهجوم في العالم في تلك الفترة تحت قيادة كارليتو.

لعب ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي إجمالي 119 مباراة في جميع المسابقات، حقق الفوز في 89 وتعادل في 14 وخسر 16 مباراة، سجل النادي الملكي خلالهم 322 هدفاً واستقبلت شباكه 103 هدفاً.

وفي عام 2015 وبعد خسارة لقب الليجا والخروج من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، والخروج بموسم صفري، غادر أنشيلوتي الريال لتدريب بايرن ميونيخ الألماني، وعيَن النادي الملكي مساعده الفرنسي زين الدين زيدان والذي نجح في التتويج بـ3 بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا وتحقيق العديد من البطولات الأخرى.

وبعد مرور 6 سنوات من رحيله عن النادي الملكي، عاد أنشيلوتي مرة أخرى إلى ريال مدريد لقيادة الفريق عقب رحيل زيدان عن تدريب الفريق، ليتولى المدرب الإيطالي تدريب الفريق الإسباني في ولاية ثانية ستمتد لمدة 3 مواسم قادمة حتى 2024.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg