جميع المباريات

إعلان

تحليل رقمي.. هل حقق برشلونة "خسارة جيدة" أمام باريس؟

مبابي

لقطة من المباراة

تعرض برشلونة لهزيمة تاريخية غير مسبوقة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (4-1) ليقترب بشدة من وداع المُسابقة.

وبالنظر إلى أرقام المباراة يظهر أن فريق برشلونة كان مُعرضاً لخسارة كارثية أكبر بكثير من استقبال 4 أهداف، في ظل محاولات غزيرة للفريق الفرنسي الشرس.

المحاولات الهجومية

وصلت إجمالي محاولات فريق باريس سان جيرمان الهجومية على مرمى برشلونة إلى 16 مُحاولة من بينها 8 تسديدات على مرمى تير شتيجن.

وفي المقابل سدد برشلونة 4 كُرات فقط على مرمى باريس سان جيرمان من أصل 13 مُحاولة أكثر من نصفها لم يعرف طعم الخطورة مثل هجمات الضيف الفرنسي.

معركة الاستحواذ

وعلى الرغم من التفوق الكبير في النتيجة لفريق باريسن سان جيرمان إلا أن برشلونة نجح في الحصول على الكُرة بنسبة أكثر قليلاً من منافسة، ووصلت نسبة استحواذه إلى 51% مُقابل 49% لباريس سان جيرمان.

تكافؤ

ولم تكن معركة الاستحواذ التي يسيطر عليها التكافؤ أو التفوق الطفيف لطرف على الأخر، فقد تبارى برشلونة وباريس سان جيرمان أيضاً في دقة التمريرات وعدم فقدان الكرة.

مرر فريق برشلونة الكُرة 549 مرة مُقابل 481 مرة لباريس سان جيرمان، ووصلت دقة تمريرات برشلونة إلى 90% مُقابل 89% للضيف الفرنسي.

وفي الركض داخل الملعب، قطع فريق برشلونة مسافة 100.8 كيلو متراً، مقابل 102.3 كيلو متراً للفريق الضيف.

تفوق دفاعي

الفريق الفائز عادة ما يكون هو الطرف الأفضل على المستوى الدفاعي، وهو ما حدث مع باريس سان جيرمان الذي تفوق كثيراً دفاعياً على أصحاب الأرض.

استعاد باريس سان جيرمان الكُرة من الخصم 42 مرة، مُقابل 31 مرة فقط لفريق برشلونة، وقطع لاعبو باريس 14 كُرة من الخصم، بينما فعلها لاعبو برشلونة 4 مرات فقط.

وشتت دفاع باريس سان جيرمان الكُرة 16 مرة مقابل 6 مرات فقط لفريق برشلونة، وتصدى كل فريق لتسديدات من الخصم عن طريق الدفاع 4 مرات لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن