جميع المباريات

إعلان

قبل القمة.. "سحر وليد سليمان".. ماذا قدم الحاوي أمام الزمالك؟

الأهلي ، وليد سليمان

وليد سليمان

المصور: حازم جودة

"إذا رأيتم وليد سليمان يرتدي خاتمًا في إصبعه أوقفوا المباراة فورًا، هذا غير قانوني، بالإضافة إلى أنه يحمل السحر في هذا الخاتم".. بتلك الكلمات حذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لاعبيه من خطورة وليد سليمان لاعب الأهلي قبل مباراة القمة التي ستجمع بين الفريقين يوم السبت المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة دوري We المصري.

ويتربع الأهلي على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نطقة، جمعها من خوض 20 جولة (حقق الفوز في 18، تعادل في 2 ولم يخسر)، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 39 نثطة جمعها من خوض 20 جولة (حقق الفوز في 11، تعادل في 6 وخسر في 3).

سبق لفايلر أن واجه الزمالك في 3 مناسبات، كانت الأولى في السوبر المصري 18/19 التي أقيمت في العشرين من سبتمبر لعام 2019 وفاز الأهلي بنتيجة 3-2، وجاءت المباراة الثانية في بطولة السوبر المصري أيضًا وأقيمت في العشرين من فبراير الماضي وفاز الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، أما المباراة الثالثة فكانت بالدور الأول من بطولة الدوري المصري، التي لم يحضرها الزمالك واحتسبت نتيجتها لصالح الأهلي بهدفين دون رد.

مباراة السبت المقبل هي الرابعة بين المدربين، وستشهد صراع كبير بين قطبي الكرة المصرية خاصة وأنها بمثابة استعداد جيد قبل خوض منافسات المعترك الأفريقي، فالفريق الأحمر سيواجه الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يلتقي الزمالك مع الرجاء ضمن منافسات البطولة ذاتها.

سيفتقد الأهلي في تلك المباراة جهود أكثر من لاعب مثل محمود متولي (إصابة)، محمود عبد المنعم "كهربا" (إيقاف)، رمضان صبحي (رحل عن الفريق) بجانب عدم وضوح موقف بعض اللاعبين أمثال أحمد الشيخ وجيرالدو.

على الرغم من غيابه عن التشكيل الأساسي للفريق الأحمر تحت قيادة فايلر (بدأ في 3 مباريات وشارك في 14 كبديل)، إلا أن المدرب السويسري قد يلجأ للاعتماد على وليد سليمان بشكل أساسي في مباراة القمة أمام الزمالك في ظل النقص العددي للاعبين الذين يشغلون مركز الجناح.. فماذا قدم وليد سليمان أمام الزمالك؟

انتقل سليمان إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2011/2012 قادمًا من إنبي، وشارك بالقميص الأحمر في 246 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن (سجل 57 هدفًا وصنع 45 تمريرة ناجحة).

البالغ من العمر 35 عامًا، لعب أمام الزمالك (إجمالا) 24 مباراة في مختلف البطولات (17 بالدوري- 3 بدوري أبطال أفريقيا- 3 سوبر محلي- مباراة بكأس مصر).

وبقميص الأهلي، خاض سليمان ضد الزمالك 3 مباريات بدوري أبطال أفريقيا (سجل هدف وصنع اثنين)، 8 مباريات بالدوري المصري (سجل 3 أهداف وصنع تمريرتين)، 3 مباريات بالسوبر المحلي (صنع تمريرة ناجحة)، ومباراة بكأس مصر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg